النادي أسهم في تعزيز مكانة البحرين إقليمياً ودولياً

أناب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لرعاية حفل نادي البحرين للتنس بذكرى مرور 50 على تأسيس النادي والذي أقيم بقاعة الدانة بفندق الخليج اليوم.
وشهد الحفل، نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، وعدد من أصحاب السمو وكبار الحضور والضيوف والمدعوين.
وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عن خالص شكره وامتنانه لجلالة الملك المعظم على ما يوليه جلالته من دعم فائق للحركة الشبابية والرياضية ورعاية كبيرة لمختلف الألعاب ومن بينها رياضة التنس التي تُعدّ واحدة من الألعاب التي تحظى بشعبية واهتمام كبير في المملكة.
ونوّه سموه، بالتاريخ الحافل والمسيرة الممتدة لنادي البحرين للتنس على امتداد الـ 50 عاماً الماضية وما قدّمه من إسهامات ودور بارز في النهوض باللعبة وتطويرها على كافة الأصعدة والمستويات منذ تأسيسه.
وأشار سموه، إلى أن تأسيس النادي منذ خمسين عاماً كان خطوة رائدة في تطوير رياضة التنس في المملكة، وقد أسهم بشكل فعّال في تعزيز مكانة البحرين على الساحة الإقليمية والدولية من خلال سلسلة الأنشطة والبرامج التي ينظّمها حتى أصبح مقصداً لكل محبّي رياضة التنس.
وتمنّى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للنادي، المزيد من التقدّم في المستقبل، مؤكداً سموه الدعم المستمر للنادي بما يسهم في مواصلة مسيرة النجاحات والمكتسبات للنادي.
وبدأ الحفل، بوصول سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمصاحبة عزف السلام الملكي، وتمّ خلال الحفل تكريم عدد من كبار الشخصيات وروّاد ومؤسسي الاتحاد البحريني للتنس، ونادي البحرين للتنس، والجهات الداعمة للنادي، وهي الهيئة العامة للرياضة، والمؤسسات الداعمة للحفل وهي شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، وشركة إبراهيم خليل كانو، بنك البحرين والكويت، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، والداعمين المساندون مشاريع القصر، RIYARA.
وأشاد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة د.عبدالرحمن عسكر بدعم القيادة للقطاع الرياضي، مشيداً بمسيرة نادي البحرين للتنس وجهود أعضاء في دعم وتطوير اللعبة وتحقيق العديد من الإنجازات، متمنياً للنادي التوفيق والنجاح في مسيرته القادمة.
كما تمّ تدشين كتاب "نادي البحرين للتنس خمسون عاماً من الإنجازات والمسيرة مستمرة"، والذي يُعدّ استكمالاً للكتاب الذي أصدره النادي في عام 2013، وبه يكون النادي قد وثق بالكلمة والصورة تاريخ النادي منذ التأسيس في عام 1973 وحتى الآن.