• انطلاق سباق البحرين للتحمل 8 ساعات برعاية بابكو إنرجيز في 1 و2 نوفمبر

• البحرين تتوج أبطال العالم في التحمل في ختام موسم بطولة التحمل

• التذاكر متوفرة للبيع الآن مع باقات الضيافة للاستمتاع بجدول حافل بالسباقات والترفيه

• انطلاق ما يقارب 30 سيارة من سيارات الهايبر و LMGT3 في النهار وختامه ليلا

• سباقات مساندة وفعاليات عائلية ترفيهية والكثير بانتظار الجماهير


استضافت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" اليوم حفل الاطلاق الرسمي لسباق البحرين للتحمل 8 ساعات برعاية بابكو إنرجيز، وذلك كجولة ختامية لبطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، والذي سينطلق في 1و2 نوفمبر القادم، وإعلان عودة روح سباقات لي مانز التاريخية للبحرين خلال عطلة نهاية أسبوع مليئة بالسباقات الدولية والفعاليات الترفيهية.

تم الإعلان عن التفاصيل في مؤتمر صحفي عقد مساء الأمس في المركز الإعلامي في حلبة البحرين الدولية في الصخير، وحضر المؤتمر الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، والرئيس التنفيذي لمجموعة بابكو إنرجيز مارك توماس، بالإضافة إلى كبار المسؤولين من الجهتين ووسائل الإعلام.

وصرح مارك توماس الرئيس التنفيذي لمجموعة بابكو إنرجيز:
"نفخر بالدعم المقدم لحلبة البحرين الدولية لسباق البحرين للتحمل 8 ساعات الذي يمثل النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم للتحمل في البحرين، هذا السباق هو مثال رائع لكيفية قدرة التكنولوجيا على دفع التميز في الأداء مع التأكيد على الاستدامة، حيث تتواصل مبادرة التذاكر الصديقة للبيئة في النمو والتأثير كل عام، جنبًا إلى جنب مع المساهمة المتوقعة لهذا العام، ستوفر المبادرة حوالي 15000 شجرة قرم جديدة على مدار ثلاث سنوات، الدعم المقدم ليس فقط للاهتمام بإثارة رياضة السيارات فحسب، بل يؤكد أيضًا على التزامنا المشترك مع حلبة البحرين الدولية لتحويل تطلعاتنا إلى إجراءات ملموسة من أجل البحرين."

وفي حديثه خلال المؤتمر، أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة:
"يعد سباق البحرين للتحمل 8 ساعات برعاية بابكو إنرجيز، سباقاً هاماً خلال الجزء الأول من موسم سباقاتنا في حلبة البحرين الدولية، ونفخر بكوننا جزءًا من بطولة العالم للتحمل منذ بدايتها، حيث تمثل هذه البطولة ابرز بطولات سباقات التحمل العالمية.

"يستمر سباقنا في النمو كل عام، وهذا دليل على النمو المذهل الذي تواصله بطولة العالم للتحمل ، مع مجموعتها المذهلة من السيارات الهايبر والجي تي على حد سواء، والتي تتنافس جنبًا إلى جنب في البحرين مع انطلاق السباق في النهار وختامه في الليل، وأود أن أشكر شركائنا في بابكو إنرجيز، الذين كانوا جزءًا مهمًا في دعم هذا النمو على مدار سنوات عديدة، وبيون وذلك كشريك داعم.

"سيشهد سباق هذا العام عودة البادوك المفتوح، الذي يقدم تجربة فريدة من نوعها لجماهيرنا، في حين تخلق الفعاليات الترفيهية خارج المضمار طوال عطلة نهاية الأسبوع أجواءً ممتعة لجميع أفراد العائلة، إنه لشرف كبير استضافة مجددا ختام موسم بطولة العالم للتحمل، وذلك من خلال سباق البحرين للتحمل 8 ساعات برعاية بابكو إنرجيز."

ومن جانبه صرح فريديريك ليكوين، الرئيس التنفيذي لبطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات:
"يسعدنا العودة مرة أخرى إلى البحرين لحضور ختام موسم بطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات لعام 2024، إنه سباق يعتبر من أبرز الجولات الأساسية في التقويم، حيث تنظم حلبة البحرين الدولية دائمًا سباقات مثيرة، مما يجعلها الحلبة الأمثل لتتويج الأبطال.

"لقد بذل شركاؤنا في حلبة البحرين الدولية كما هو الحال دائمًا قصارى جهدهم لتقديم سباق مثير على المضمار وخارجه، ولهذا، نقدم خالص شكرنا للشيخ سلمان وفريقه، ونتطلع بشدة إلى عطلة نهاية أسبوع مثيرة من الترفيه في سباقات التحمل من الدرجة الأولى لاختتام موسم آخر آسر لبطولة العالم للتحمل."

التذاكر تتوفر بأسعار رمزية للجميع..
التذاكر متوفرة الآن لسباق البحرين للتحمل 8 ساعاات برعاية بابكو إنرجيز وبأسعار لا تصدق مقارنة بالسباق العالمي والفعاليات الترفيهية، وتبلغ 5.5 دينار بحريني فقط للكبار و2.75 دينار بحريني للأطفال ليومي السباق.يمكن شراء التذاكر عبر الإنترنت على bahraingp.com أو عن طريق الاتصال على +973-17450000.

كما تتوفر أيضًا باقات الضيافة مع تذكرة نادي لي مانز سبيرت الخاصة ويبلغ سعرها 290 دينار بحريني ليومي السباق، مع وجود خصم للطاولات المكونة من 10أشخاص، وتتضمن التذكرة توفر ضيافة عالية المستوى وأجواء حصرية في قاعة مميزة مطلة على خط الانطلاق الرئيسي.

عودة مبادرة التذاكر الصديقة للبيئة..
وتعود المبادرة الرائدة للتذاكر الصديقة للبيئة للسباق للعام الثالث على التوالي، حيث انطلقت هذه المبادرة لأول مره في سباق 2022 ومقابل كل تذكرة مباعة يتم التبرع بنسبة من الإيرادات من الحلبة ومن بابكو إنرجيز لدعم مبادرة زراعة أشجار القرم في البحرين.

تدعم مبادرة التذاكر الصديقة للبيئة الهدف الوطني المتمثل في مضاعفة تغطية أشجار القرم في جميع أنحاء المملكة بحلول عام 2035.

أفضل سباقات التحمل في العالم ..
سيتمكن جماهيرنا في سباق البحرين للتحمل 8 ساعات من مشاهدة أفضل سباقات التحمل مع ما يقارب انطلاق 30 سيارة على خط الانطلاق، تتميز هذه السيارات السريعة للغاية بأكبر العلامات التجارية العالمية للسيارات، وستضيئ مضمار حلبة البحرين الدولية الذي يبلغ طوله 5.412 كيلومترًا لتجربة لا مثيل لها.

وسينطلق سباق البحرين للتحمل 8 ساعات لهذا العام بدعم من بابكو إنرجيز، وهو السباق الثالث عشر الذي ينطلق في البحرين، والسباق السادس الذي ينطلق لمدة ثماني ساعات. كما إنه السباق الوحيد لمدة ثماني ساعات في تقويم بطولة العالم للتحمل، وسيُطلق في مطلع موسم حلبة البحرين الدولية 2024/2025.

وستنطلق المنافسة بين فئتينمن البطولة فئة سيارات الهايبر وفئة LMGT، ومن بين سيارات الهايبر، ستشارك كاديلاك وبورش وتويوتا وبي إم دبليو وألباين وفيراري ولامبورجيني وبيجو على المضمار، بقيادة سائقين يمثلون فرق سباقات التحمل الدولية الرائدة مثل كاديلاك ريسينج وبورشه بينسك موتورسبورت وتويوتا جازو ريسينج وفريق هيرتز جوتا وفريق بي إم دبليو إم دبليو آر تي وفريق ألباين إندورانس وفيراري إيه إف كورس ولامبورجيني آيرون لينكس وبيجو توتال إنرجيز وبروتون كومبيتيشن.

فازت ست سيارات هايبر مختلفة من الجولات السبع لبطولة العالم للتحمل التي أقيمت حتى الآن في الجولات الماضية، مما يدل على الطبيعة التنافسية للغاية للفئة.

وفاز ثلاثي بورش بينسك موتورسبورت أندريه لوتيرر وكيفن إستر ولورنس فانثور في الجولة الماضية في اليابان الشهر الماضي، وبذلك اتخذ خطوة مهمة نحو المجد في بطولة العالم لسائقي سيارات الهايبر. كما تتصدر بورش بطولة العالم لسباقات التحمل للسيارات الهايبر، بينما حصد فريق هيرتز جوتا بالفعل كأس بطولة العالم لسباقات التحمل للسيارات الهايبر قبل النهائيات.

وفي الوقت نفسه، دخلت فئة LMGT3 عامها الأول حاليًا، بعد أن حلت محل فئتي LMP2 وLMGTE من المواسم الماضية. ومن المقرر أن تجلب سيارات LMGT3 من العلامات التجارية الشهيرة الإثارة إلى المضمار، بما في ذلك أستون مارتن وبي إم دبليو وفيراري وماكلارين ولامبورجيني وفورد ولكزس وكورفيت وبورش.

بورش كاريرا الشرق الأوسط ينطلق كسباق مساند..
بجانب بطولة العالم للتحمل، سيكون هناك الكثير من الإثارة على المضمار طوال عطلة نهاية الأسبوع للسباق مع انطلاق بطولة كأس بورش كاريرا الشرق الأوسط، حيث تعتبر بطولة سباقات السيارات الرائدة في المنطقة، والتي تديرها شركة ليكنر ريسنغ، والتي تعتبر حلبة البحرين الدولية موطنا لها.

ستنطلق الجولة الأولى من ست جولات للبطولة في موسم 2024/2025 كجزء من بطولة العالم للتحمل، حيث يتسابق سائقون من مختلف انحاء العالم بسيارات بورش 992 GT3 Cup.

جدول حافل بالفعاليات الترفيهية..
كما وعودتكم حلبة البحرين الدولية دائماً بإثارة الفعاليات أيضا خارج المضمار فسينطلق جدول حافل بالفعاليات الترفيهية، ستكون المنطقة الترفيهية مليئة بالفعاليات المميزة العائلية. وأبرز الفعاليات الترفيهية وجود العجلة الدوارة العملاقة التي يعشقها جماهيرنا ومن أبرز الفعاليات الترفيهية.

وستكون هناك الكثير من الفعاليات المخصصة للأطفال وأبرزها فعاليات سبيس جام، احتفالا بفيلم وارنر برذر، وسيكون هنالك العديد من الأنشطة كعروض كرة السلة، وعروض شخصيات لوني تونز وفرص التقاط الصور التذكارية، وعروض مسرحية، وسيارات تصادم، وألعاب كرنفال، والفرق المتجولة، ورسامي الوجوه، وعازفي الطبول، وعروض البالونات، والموسيقيين، حيث سيكون هناك فعالية تناسب جميع أفراد العائلة.
كما ستقام عروض مسرحية للأطفال تتضمن عروض مسرحية منوعة للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح الفرصة للجماهير لمقابلة أعضاء فرقة تون سكواد، حيث سيستقبل باقز باني ولولا باني الجماهير الأطفال وسيقضون وقتا رائعا في هذه التجربة!

ومن المقرر أيضًا أن يستمتع جماهيرنا بمعرض السيارات الكلاسيكية، ستجذب بعض السيارات القديمة الأكثر تميزًا وحصرية في العالم رواد السباق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

سيتمكن عشاق السيارات أيضًا من الاستمتاع بأحدث أجهزة محاكاة السيارات. سيتمكن الجماهير من تجربة إثارة السباقات عالية السرعة والقيادة الدقيقة والتحديات المثيرة أثناء جلوسهم في مقعد السائق في سيارة أحلامهم. سيكون هناك عدد من الفرق المتجولة، بما في ذلك الفرق الموسيقية وطوال القامة، لإضفاء أجواء عائلية مميزة في المنطقة الترفيهية.

لحجز التذاكر لحضور سباق بابكو إنرجيز البحرين للتحمل 8 ساعات أو للمزيد من المعلومات حول هذه الفعالية أو أي فعالية من فعاليات حلبة البحرين الدولية، تفضل بزيارة bahraingp.com أو اتصل بالخط الساخن على + 973-17450000.