علي بن خليفة وعسكر: توجيهات سموه تدعم اكتشاف المواهب..

انطلقت منافسات دوري خالد بن حمد لجيل الذهب لكرة القدم للموسم 2024 -2025، وذلك بتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة د.عبدالرحمن عسكر، أن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من خلال هذه المبادرة يأتي للتركيز على الفئات العمرية في الرياضات الجماعية والفردية؛ سعياً لبناء جيل تنافسي قادر على مواصلة حصد الإنجازات في العصر الذهبي خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن كرة القدم، تعتبر إحدى أهم الرياضات التي تشملها مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب؛ لما تمثله من مكانة جماهيرية وأهمية رياضية في الوقت ذاته.
وقال عسكر: "نأمل بأن تشهد بطولة كرة القدم تقديم اللاعبين لمستويات فنية كبيرة على غرار باقي الألعاب الجماعية الأخرى، من خلال بروز المواهب واكتشاف اللاعبين الصاعدين في مختلف الأندية المشاركة، واستمرار النجاحات التي حققتها المسابقة في المواسم الماضية".

وأشاد، بالجهود المبذولة من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم والاهتمام الذي يوليه مجلس الإدارة برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة لإنجاح المبادرة، مثمّناً التعاون الكبير الذي أبداه المعنيون كافة في الاتحاد مع الهيئة العامة للرياضة للتحضير والاستعداد لمسابقة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب لكرة القدم، متمنياً كل التوفيق للأندية المشاركة.

في المقابل، أشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، بتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مشيراً إلى أن مبادرة سموه لجيل الذهب المخصصة للفئات العمرية في عدد من الألعاب الرياضية بالمملكة يعد خطوة نوعية للبنة الأساسية في مختلف الألعاب.

وأوضح، أن هذه المبادرة تحمل رؤى مستقبلية ونظرة ثاقبة من قبل سموه في خلق جيل قادر على تعزيز القاعدة الصلبة للرياضة البحرينية والمحافظة على ما حققته المملكة من مكانة متميزة في القطاع الرياضي على مستوى جميع الألعاب.

وأكد الشيخ علي بن خليفة، أن الاتحاد البحريني لكرة القدم داعم لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإقامة دوري خاص بالفئة العمرية تحت 15 سنة ووفق الاستراتيجية العامة التي تم وضعها لتحقيق الأهداف الرئيسية من هذه المبادرة.

وأقيمت في الجولة الأولى أمس، عبر 10 مباريات شهدت فوز المالكية على سترة بنتيجة 3-2، والمحرق على أم الحصم 9-0، التضامن على البديع 1-0، عالي على الاتحاد 4-0، الرفاع الشرقي على بوري 13-0، الشباب على قلالي 3-1، المنامة على الرفاع الشرقي 2-0، الخالدية على الحالة 2-0، البسيتين على البحرين 3-1، والنجمة على مدينة عيسى 2-0.