وليد عبدالله


سيكون المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مطالبا بالاستغلال الأمثل لعاملي الأرض والجمهور في المباريات الأربعة المتبقية التي سيخوضها على أرضه، ضمن مباريات المجموعة الثالثة من تصفيات المرحلة الثالثة والحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويعتبر عاملا الأرض والجمهور أبرز العوامل المهمة التي يجب أن يستند إليها الأحمر الكروي في المباريات المتبقية التي ستقام على أرضه، ابتداء من مباراة إندونيسيا يوم الخميس المقبل، ومباراة أستراليا، والسعودية والصين.

ويجب على المنتخب الوطني أن يحسن توظيف سلاح الأرض والجمهور بشكل أفضل في المباريات المتبقية، للخروج بنتيجة الانتصار في هذه المواجهات، والتي تضمن له الحصول على 12 نقطة في 4 مواجهات، خصوصا أن المنتخب سيكون أمام تحد كبير على مستوى خوض بقية مباريات هذه التصفيات خارج أرضه، والتي يرافقها رحلات سفر طويلة، خاصة على مستوى المباريات التي سيخوضها في اليابان، الصين وإندونيسيا.

وقد خاض الأحمر مباراتين في هذه التصفيات الأولى خارج أرضه أمام منتخب أستراليا، حقق خلالها انتصار تاريخياً بهدف دون رد، والثانية على أرضه أمام منتخب اليابان، والتي تعرض خلالها لخسارة غير متوقعة وتاريخية لصالح الأخير بنتيجة 5 أهداف نظيفة.

ويحتل منتخبنا الوطني المركز الثالث برصيد 3 نقاط في سلم ترتيب المجموعة الثالثة، الذي يتصدره المنتخب الياباني برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب السعودي برصيد 4 نقاط، والإندونيسي في المركز الرابع برصيد نقطتين، والمنتخب الأسترالي في المركز الخامس برصيد نقطة واحدة والمنتخب الصيني في المركز السادس والأخير برصيد خال من النقاط.