مباراة السعودية لا تحتمل خسارة المزيد من النقاط

عمر البلوشي

أصبح مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الكرواتي دراغان تالاييتش مطالباً بتصحيح الأخطاء الفنية التي وقع فيها الأحمر خلال مواجهته الأخيرة أمام إندونيسيا ضمن التصفيات الآسيوية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026م.

ويجب على المدرب الكرواتي العمل على رفع مستوى الصلابة الذهنية للاعبي منتخبنا بشكل كبير خلال المواجهة القادمة أمام السعودية، وخاصة أن الأخضر قادم من الخسارة بنتيجة هدفين دون مقابل أمام اليابان، مما يعني بأن منتخبهم لن يتساهل إطلاقاً في هذه المواجهة.

وعلى رغم غيابات عدد من اللاعبين السعوديين في هذه المواجهة وأبرزهم سعود عبدالحميد لتراكم البطاقات، وكل من سلطان الغنام وعلي البليهي، ولكن هناك عناصر بديلة تمتلك خبرة كبيرة، تتطلب من مدرب المنتخب العمل على عدد من الجوانب للحد من خطورة وفعالية الأخضر الهجومية، إلى جانب البحث عن الحلول الهجومي والتي ربما قد تكون التسديد من خارج المنطقة على المنتخب السعودي.

ويجب على منتخبنا السعي نحو الفوز ولا شيء غير ذلك في هذا اللقاء الصعب، حيث إنالفوز ليس أمراً مستحيلاً ولكنه لن يكون سهلاً، ويتطلب العمل نحو استغلال تذبذب أداء الأخضر في التصفيات، حيث إن المنتخب السعودي الشقيق لا يمر في أفضل فتراته خلال الفترة الحالية.

وفي حال خسارة منتخبنا مباراته أمام الأخضر، فإنه يتطلب على الاتحاد الوقوف وقفة جادة حول قرار بقاء المدرب دراغان من عدمه على رأس الجهاز الفني للمنتخب، والذي يتطلب دراسة شاملة حول أداء ومستوى الأحمر في هذه الفترة، والنظر في السلبيات التي لم يتم العمل على تصحيحها منذ مباراة اليابان.