وسط تألق بألعاب القوى والكاراتيه والألعاب البارالمبية

.

واصلت البحرين، حصاد الميداليات الملونة في دورة الألعاب المدرسية الدولية، التي تستضيفها المملكة حتى 31 أكتوبر الجاري، برعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، بعد أن نجحت في تحقيق 3 ميداليات ذهبية جديدة و4 فضيات و8 برونزيات، ليرتفع رصيد المملكة مع ختام اليوم الثاني إلى 5 ذهبيات و5 فضيات و10 برونزيات.

وتألق الفريق البحريني لألعاب القوى، محققاً أداءّ مميزاً وحصد 7 ميداليات متنوعة، منها ذهبيتان، وسط أجواء تنافسية حماسية على استاد البحرين الوطني.

وبرزت اللاعبة ريحانا غروباه بفوزها بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر للفتيات، بينما حققت زميلتها سوفين هاسماو ذهبية سباق 400 متر في فئة الفتيات، مما يعكس تطور قدرات الفريق البحريني في سباقات السرعة.

كما أضاف الفريق 3 ميداليات فضية، حيث أحرز أحمد صبري فضية الوثب العالي للذكور، وتألقت ليلى كمال بإحراز الفضية في سباق 100 متر للفتيات، بالإضافة إلى فضية محمد المضحي في منافسات رمي القرص ضمن ألعاب القوى البارالمبية.

وفي سباق 100 متر للذكور، حصل عباس أبكر على الميدالية البرونزية، بينما نال علاء سامي برونزية سباق 400 متر للذكور، ما يعكس الأداء القوي والمتوازن للفريق في مختلف الفئات.

وعلى صعيد تصفيات سباق 200 متر، قدمت مجموعة من اللاعبات البحرينيات أداءً مميزًا أهلهن للتأهل، وهن: عائشة بيس، ليلى كمال، نايما نعومي، ريحانا غروباه، وسوفين هاسماو، مما يبشر بتحقيق المزيد من النجاحات في الأيام القادمة من البطولة.

وتألقت البحرين في منافسات الكاراتيه ضمن الدورة، حيث حقق لاعبو ولاعبات البحرين إنجازات متميزة في المنافسة التي أقيمت على صالة C بمدينة عيسى الرياضية، وذلك بالتتويج بثمان ميداليات ذهبية، فضية، و6 برونزيات.

ففي منافسات الفردي، حققت البطلة البحرينية سارة هاني الميدالية الذهبية بجدارة في وزن فوق 60 كيلوجراماً، فيما أحرز اللاعب مهند موسى الميدالية الفضية في وزن فوق 70 كيلوجراماً. كما حقق كل من محمد أحمد الأحمد (وزن فوق 75 كيلوجراماً)، فوزية العميري (وزن فوق 55 كيلوجراماً)، محمد حميد (وزن تحت 55 كيلوجراماً)، ودانة محمد فزيع (وزن تحت 55 كيلوجراماً) الميداليات البرونزية.

وعلى صعيد منافسات الفرق، تألق فريق الأولاد في الفئة العمرية 14-16 سنة، والمكوّن من اللاعبين عبدالله المرباطي، محمد حميد، وعلي إسماعيل، بإحرازهم الميدالية البرونزية، وكذلك، حقق فريق الفتيات في نفس الفئة العمرية، والذي ضم اللاعبات فوزية العميري، دانة محمد فزيع، وسارة هاني، الميدالية البرونزية.

وتأهل فريق البحرين (1) إلى الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الرياضية المدرسية الدولية، بعد تحقيقه انتصاراً كبيراً على فريق بنين بنتيجة 43-14 أمس في ثاني أيام المسابقة.

وتمكن الفريق البحريني من فرض سيطرته على المباراة منذ بدايتها، حيث أنهى الشوط الأول متقدماً بنتيجة 17-6، واستمر في التفوق بالشوط الثاني حتى أنهى المباراة بفارق واسع.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الأولى، خسر فريق البحرين (2) أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 20-27 بعد مواجهة حماسية بين الفريقين.

وفي منافسات السيدات، حقق منتخب رومانيا فوزاً على فرنسا بنتيجة 25-20، وتغلبت إيران على بنين بنتيجة 27-19، فيما انتصرت رومانيا على أوكرانيا بنتيجة 18-16.

وانطلقت أمس منافسات كرة السلة 3×3 ضمن الدورة، حيث حقق فريق البحرين (5) فوزاً مستحقاً على نظيره الهندي بنتيجة 14-4، لكنه خسر في مواجهة سلوفينيا (1) بنتيجة 10-13.

وأظهر فريق البحرين (2) أداءً قوياً بتغلبه على تشيلي بنتيجة 9-4، غير أنه تعثر في مواجهة تايلند بنتيجة 6-14، فيما حقق فريق البحرين (6) انتصاراً على كرواتيا بنتيجة 11-9.

وفي منافسات السيدات، تغلب المنتخب البحريني على السعودية بنتيجة 13-7، لكنه خسر أمام الصين بنتيجة 0-21.

من ناحية أخرى، خسر فريق البحرين (3) أمام الصين تايبيه بنتيجة 9-18، وكذلك خسر فريق البحرين (1) أمام الصين بنتيجة 7-21.

وتواصلت منافسات تنس الطاولة في الدورة، ومع ختام اليوم الثاني من المنافسات، تقدم فريق البحرين (1) إلى المركز الثالث ضمن المجموعة الأولى، مسجلاً ثلاثة انتصارات مقابل خسارتين في مجموع اليومين.

وفي المجموعة الثالثة، أنهى فريق البحرين (2) اليوم الثاني في المركز الثالث برصيد ثلاثة انتصارات وخسارتين، وجاء فريق البحرين (3) بالمركز الخامس محققاً فوزاً وحيداً مقابل أربع هزائم.

أما فريق البحرين (4)، فقد احتل المركز السادس في المجموعة الثانية محققاً فوزاً واحداً مقابل أربع هزائم، ولم يسجل أي انتصارات إضافية حتى نهاية اليوم الثاني، ليبقى في المركز السادس على مستوى الترتيب العام.

وتألق اللاعب الصيني تان تشاو في منافسات لعبة المبارزة، حيث تمكّن من تحقيق الفوز والتتويج بالميدالية الذهبية بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية.

ونجح تان تشاو في الفوز باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب اللاعب المصري أدهم شلبي بنتيجة 15-10، ليحصد المركز الأول ويؤكد سيطرته في هذه الفئة، فيما حصل المصري أدهم الميدالية الفضية في منافسات الفردي للأولاد.

من جانب آخر، شهدت منافسات الفرق المختلط للريشة الطائرة تألقًا كبيرًا للفريق الصيني، الذي تمكن من انتزاع الميدالية الذهبية بعد أداء متميز تفوق من خلاله على نظيره من الصين تايبيه بنتيجة 75-35، ليحقق المركز الأول بجدارة.

وكانت الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي قد شهدت منافسة قوية، حيث تجاوزت الصين فريق كيبيك (كندا) بنتيجة 75-63، فيما تفوقت الصين تايبيه على منتخب الإمارات العربية المتحدة بنتيجة 75-41.

وحقق الثنائي السعودي الإماراتي، سلطان الأحمدي وسعيد الريسي، الميدالية الذهبية في مسابقة القوس الأولمبي المختلط، بتغلبهما بنتيجة 5-1 على الثنائي المولدوفي البرازيلي أولغا مينتشيكوفا وأرثر كارفالو، الذين نالا الميدالية الفضية.

كما حصد الثنائي المولدوفي البنغلاديشي، إيغور بيريمان وآصف سروار، الميدالية البرونزية عقب فوزهما بنتيجة 6-2 على الثنائي التركي البولندي، ديليك كاباكوز ومارك زكلنكزي.

أما الميدالية البرونزية فقد نالها الثنائي الإماراتي الكازاخستاني، سارة المعزمي وتوريسبيكوف أسنالي، بعد فوزهما على ثنائي بنغلاديشي نمساوي.

من جانب آخر، تأهل منتخب البحرين (1) إلى الدور الثاني في منافسات كرة الطائرة الشاطئية ضمن دورة الألعاب المدرسية الدولية، وذلك بعد أن حقق فوزين مستحقين يوم أمس على منتخبي السعودية (2) وبورتوريكو، بنتيجة 2-0 في كلتا المباراتين، ويمثل المنتخب اللاعبان علي سلطان وعلي يعقوب، اللذان قدما أداءً قويًا أكد تفوقهما ضمن المجموعة.

كما تأهل فريق البحرين (5) إلى الدور الثاني بعد أن نجح في التفوق على منتخبي بنغلادش وسلوفينيا بنتيجة 2-0، ويضم الفريق الثنائي عباس إحسان ومحمد هرونه، حيث قدما أداءً مميزاً ليحرزا المركز الثاني في مجموعتهما ويواصلا المنافسة في البطولة.

وفي المقابل، حقق منتخب البحرين (2) فوزاً على حساب السعودية (3) بنتيجة 2-0، لكنه لم يتمكن من التأهل بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته، بينما لم توفَّق بقية الفرق البحرينية (3، 4، 6) في تحقيق التأهل إلى الأدوار القادمة، بعد تعرضها لثلاث خسائر متتالية.

ويأمل الفريقان المتأهلان (منتخب البحرين 1 و5) في مواصلة هذا الأداء المميز في الأدوار القادمة من البطولة، وإضافة المزيد من الانتصارات ورفع اسم البحرين عالياً في منافسات الألعاب المدرسية الدولية، حيث يستعدان لمواجهات حاسمة أمام فرق قوية في طريقهم نحو الأدوار النهائية.

وشهدت منافسات السباحة تألقاً للسباحين من مختلف الدول المشاركة، حيث تنافس الرياضيون على تحقيق المراكز الأولى في أجواء من الحماس على مسابح استاد البحرين الوطني.

وأسفرت النتائج النهائية عن حصول السباحين من الصين تايبيه، المجر، هونغ كونغ، وتركيا على نصيب الأسد من الميداليات في مختلف السباقات.