- حققت أول ميدالية للبحرين بدورة الألعاب العربية لأندية السيدات

-رفع مذكرة احتجاج رسمية اعتراضاً على توزيع المجموعتين

..



حققت لاعبة نادي أكاديمية البحرين للكاراتيه "في خليفة جناحي" أول ميدالية ملونة لمملكة البحرين في دورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات التي تستضيفها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة حتى 13 فبراير الجاري، بعدما أحرزت المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة "الكوميتيه" تحت وزن 50 كغ متفوقة على اللاعبة السعودية منيرة الرويتع بنتيجة 9/4 في افتتاح منافسات الكاراتيه التي انطلقت السبت على نادي سيدات الشارقة فرع الحزانة.

وكانت جناحي قد خسرت من اللاعبة الأردنية أسيل خطار"بالانسحاب" في بداية مشوارها في مسابقة "الكاتا الفردي"، حيث تم الانسحاب احتجاجاً على قرار اللجنة الفنية للمسابقة في توزيع المجموعتين، من خلال وضع اللاعبة في في المجموعة الأولى التي تضم لاعبات يمثلن أربعة أندية وهي الأردن والجزائر والسعودية والبحرين، مقابل لاعبتين تمثلن الإمارات والعراق في المجموعة الثانية مما يعني أربع لاعبات في المجموعة الأولى ولاعبتين في المجموعة الثانية دون النظر إلى مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص من خلال توزيع المجموعتين بواقع ثلاث لاعبات في كل مجموعة، بما يتطابق مع اللوائح والأنظمة المعمول بها في الاتحاد الدولي للكاراتيه بتوزيع أعداد الفرق الزوجية بالتساوي.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس، رئيس لجنة المنتخبات والمسابقات، امين السر المساعد للعبة الكاراتيه مبارك يعقوب صالح عن أسفه الشديد لما حصل من قبل اللجنة الفنية، كاشفا عن تقدمه بمذكرة احتجاج رسمية لدى اللجنة الفنية اعتراضا على توزيع المجموعتين والذي حرم جناحي من تحقيق نتيجة افضل.

وأضاف "منذ لحظة قدومي مع المدرب نبيل سليمان خاطبنا اللجنة الفنية شفهياً على التوزيع غير العادل ولكنهم أصروا على مواصلة المسابقة دون أي تغيير وقررنا رفع مذكرة احتجاج، وهو ما أدى إلى نرفزة اللاعبة في ظل جاهزيتها التامة ورغبتها في تحقيق نتيجة إيجابية، ومع ذلك فإنها قدمت مستوى مقبولاً وكسبت البرونزية بجدارة".

وأشاد بما أظهرته اللاعبة في المواجهة الوحيدة التي خاضتها أمام منافستها السعودية رغم قوة المنافسة، متمنياً بأن ينظر في الاحتجاج بعين الاعتبار في المستقبل لعدم تكرار مثل هذه الحالات.

وستتم مراسم تتويج الأبطال في مسابقة الكاراتيه الأحد بنادي سيدات الشارقة، وسيتم خلالها تقليد اللاعبة في جناحي بالميدالية البرونزية رسمياً.

ـــــــــــــــــــــــــــــ

مواهب يبدأ مشواره بلقاء مقديشيو الصومالي

يستهل فريق مواهب وزارة شؤون الشباب والرياضة لكرة السلة للسيدات مشواره في دورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات بلقاء نادي مقديشيو الصومالي الثانية ظهراً الأحد على صالة نادي فتيات الشارقة.

كما يلتقي في المباراة الأولى ضمن منافسات اليوم الثاني من المسابقة التي انطلقت الجمعة كل من نادي جدة يونايتد السعودي مع نادي الفتاة الكويتي الساعة 12 ظهراً، بينما يلتقي في المباراة الثالثة نادي الشارقة الرياضي مع نادي شباب الفحيص الأردني الساعة 4 عصراً.

وخاض الفريق الجمعة حصته التدريبية الأخيرة بقيادة المدرب الوطني فاضل ميلاد على صالة نادي فتيات الشارقة التي ستقام عليها منافسات المسابقة، حيث تتكون قائمة اللاعبات من سيما علي حسن، فاطمة بوشهري، جميلة محمد حسن، فاطمة عبدالرضا منصور، حصة أحمد ابراهيم، مريم حسن علي، عائشة سلمان الحادي، إيمان هاني محمد، رزان عادل الساعاتي، بالإضافة إلى ثلاث لاعبات محترفات من أمريكا وهن "alysha janneen"، "brandie rene"، "tabytha donne" يسمح بمشاركة اثنتين منهن داخل الملعب.

وأكدت لاعبة المنتخب جميلة محمد على استعداد فريقنا للمنافسة اليوم، مشيرة إلى أن نادي مقديشيو الصومالي يعتبر غامضاً بالنسبة للجهاز الفني واللاعبات إلا أنهن سيدخلن بقوة من أجل الفوز وعدم التساهل إطلاقا مع الفريق واحترام الخصم.

وأضافت "استعداداتنا كانت جيدة فقد خضنا عدة مباريات تجريبية ووصلنا إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية الفنية، كما أن اللاعبات المحترفات بدأن بالانسجام معنا في التدريبات وشاركن معنا في المباريات الودية، وقدمن مستويات جيدة اثبتن من خلالها قوة أدائهن ولكن تبقى المباريات الرسمية هي الفيصل".

وأوضحت بأن فريق مواهب وزارة شؤون الشباب والرياضة يضم مجموعة من اللاعبات اللواتي يخضن أول مشاركة خارجية لهن، بينما هناك 8 لاعبات تقريباً يمتلكن خبرة المشاركات الخارجية، وأن وجود عناصر جديدة لن يؤثر إطلاقاً على المستوى متى ما تسلحت اللاعبات بالعزيمة والإصرار.

وأكدت جميلة بأن "الهدف من المشاركة هو اعتلاء منصة التتويج وتقديم المستوى اللائق والمشرف خصوصاً وأن فريقنا لا يقل مستوى وشأناً عن بقية الفرق"، معربة عن تفاؤلها بتحقيق نتيجة جيدة.

يذكر أن فريق كرة السلة شارك باسم نادي النجمة في النسخة الماضية 2016 التي أقيمت بنظام المجموعات وودع الفريق المسابقة مبكراً، فيما تقام المسابقة في النسخة الحالية 2018 بنظام الدوري من دور واحد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حياة بنت عبدالعزيز تلتقي البعثة الإدارية

حرصت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة وفد البحرين في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة في الدورة، رئيسة لجنة رياضة المرأة على زيارة البعثة البحرينية بمقر إقامتها بفندق كوبثرون الشارقة.

وكان في استقبال الشيخة حياة بنت عبدالعزيز مديرة البعثة مريم ميرزا وأعضاء الوفد الإداري والإعلامي والأطقم الإدارية للأندية الوطنية المشاركة في الدورة.

واطمأنت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز على البعثة البحرينية ومدى جاهزية جميع الأندية الوطنية للمشاركة العربية، ووقفت على جميع متطلبات واحتياجات الوفد أثناء الدورة وأطلعت على آخر التحضيرات الفنية للأندية والترتيبات الإدارية للوفد الإداري، مشيدة بعمل جميع أعضاء الوفد الإداري والإعلامي منذ الإعلان عن المشاركة في الدورة ولغاية الآن.

والتقت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بالبعثة خلال تواجدها وتبادلت معهم الأحاديث الودية وحثت الجميع على أهمية العمل بجد واجتهاد من أجل التمثيل المشرف في الاستحقاق العربي كلا بحسب اختصاصه وبالأخص اللاعبات اللواتي يقع على عاتقهن تقديم أفضل ما لديهن من أجل اعتلاء منصة التتويج وتشريف سمعة الرياضة البحرينية.

وأكدت وقوفها مع جميع أفراد البعثة وحرصها التام على توفير مختلف الظروف الملائمة لإنجاح المشاركة، متمنية لجميع الأندية التوفيق والنجاح في المعترك العربي بما يسهم في مواصلة سلسلة النجاحات والإنجازات التي حققتها الرياضة البحرينية.

يذكر أن الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة تقيم بفندق الشيراتون المخصص لكبار الشخصيات في الدورة.