افتتح فريق مواهب وزارة شئون الشباب والرياضة لكرة السلة مشواره في دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات التي تحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة حتى 13 فبراير الجاري بفوز عريض على نادي مقديشيو الصومالي بنتيجة 76/58 في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء امس على الصالة الرياضية بنادي سيدات الشارقة.

واسفرت باقي نتائج مباريات اليوم الثاني من مسابقة كرة السلة عن فوز نادي شباب الفحيص الأردني على نادي الشارقة 70/66، وفاز نادي جدة يونايتد السعودي على نادي الفتاة الرياضي الكويتي 82/55.

وبالعودة إلى مباراتنا فقد قدمت لاعباتنا عرضا جماعياً رائعاً ختمنه بانتصار ثمين سيمنحهن دفعة قوية لاستكمال باقي المشوار والمنافسة بقوة لاعتلاء منصة التتويج.

وفاز فريق المواهب في الربع الأول 21/14 قبل أن يفوز بالربع الثاني 30/24، وفاز بالربع الثالث 54/41، ليختم الربع الأخير بالفوز 76/58.

وسجلت المحترفتان الأمريكيتان "brandie rene"، "tabytha donne" النصيب الأكبر من النقاط في المواجهة لتشكلا اضافة فنية كبيرة للفريق في الناحية الهجومية.

وتخوض فتياتنا اليوم ثاني مواجهاتهن عندما يلتقين فريق نادي جدة يونايتد السعودي الساعة الثامنة مساء (السابعة مساء بتوقيت مملكة البحرين) سعيا وراء تحقيق الانتصار الثاني بقيادة المدرب الوطني فاضل ميلاد، كما تقام اليوم مواجهتين بين سبورتينج مصر وشباب الفحيص الأردني الساعة الرابعة عصرا، وفريق مقديشيو الصومالي ونادي الشارقة الرياضي الساعة السادسة مساء.

وعقب انتهاء المواجهة أكدت لاعبة فريق المواهب حصة أحمد ابراهيم عن سعادته الكبيرة بتحقيق هذا الفوز في أول مباراة، موضحة بأن الفريق مازال بجعبته المزيد من المستوى والأداء ليقدمه في باقي المباريات حيث أن اللاعبات لديهن مستوى افضل ولأن المباراة هي الأولى وافتتاحية فإنهن تأثرن بذلك خصوصا وأنهن لم يخضن أي مباراة منذ اربعة ايام.

وأضافت " بشكل عام قدمنا أداء جيد، فالفريق الصومالي لم يكن بالخصم السهل على الإطلاق خصوصا في الربع الأول والثاني، لأنه سبق وأن لعب في اليوم الأول وخاض حساسية المباريات، ولكننا استطعنا الدخول في أجواء المباراة لاحقا وسيطرنا على الأداء وأنهينا المواجهة لصالحنا".

وأوضحت بأن الفريق ينظر لكل مباراة على حده، وأنهن سيدخلن المواجهات القادمة بشعار الفوز ولا بديل عنه من أجل نشريف كرة السلة البحرينية وتحقيق مركز متقدم والسعي بكل ما أوتين من قوة لاعتلاء منصة التتويج.



سيدات الحالة للمبارزة يخطفن فضية الفلوريه وبرونزية الايبيه

اضافت لاعبات نادي الحالة للمبارزة يوم امس ميداليتين لحصاد البعثة البحرينية بالدورة حيث استطاعن ان يحققن ميدالية فضية وميدالية اخرى برونزية باليوم الختامي لمنافسات المبارزة التي اسدل الستار عليها يوم امس بصالة سجايا الشارقة، اذ تمكنت اللاعبات مرام محمد، سمية البوعينين، مها الدوسري وليلي فردين من تحقيق فضية منافسات فرق الفلوريه العمومي بعد ان ذهب المركز الاول لنادي الشارقة للمرأة فيما حل بالمركز الثالث أكاديمية الاتحاد السعودي والثالث مكرر نادي بني ياس الإماراتي، وقلدت لاعبات الحالة بالميداليات الفضية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز ال خليفة، الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود وإبراهيم عبدالملك، اما الميدالية الثانية التي حققها نادي الحالة في اليوم الختامي للمبارزة فهي برونزية منافسات فرق الايبيه عبر اللاعبات سمية البوعينين، مرام محمد، ضي السعدون ودانة السعدون، بعد ان ذهبت الميدالية الذهبية لنادي سبورتنج المصري والميدالية الفضية لنادي الشارقة للمرأة والثالث مكرر نادي مولودية الجزائر، وقدم في نهاية حفل التتويج الدكتور محمد ابوليلة رئيس وفد نادي سبورتنج المصري هدية تذكارية لكل من الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، الشيخ جابر بن سلطان القاسمي وندى النقبي، كما كرم الامين العام للجنة الاولمبية المصرية رئيس الاتحاد الخماسي شريف العريان الشيخة حياة بنت عبدالعزيز ال خليفة على جهودها الكبيرة في خدمة رياضة المرأة العربية.

تواجه الشارقة بشعار التعويض

طائرة المحرق تخسر في ظهورها الأول أمام البطل الوصل

خسرت طائرة المحرق مواجهاتها الافتتاحية مساء امس من حامل اللقب الوصل الاماراتي بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط بواقع 25 مقابل 12، 23 مقابل 25، 25 مقابل 19، 25 مقابل 18، في المواجهة التي احتضنتها صالة نادي سيدات الشارقة والتي ادارها الطاقم الدولي المكون من الكويتي خالد الحشاش حكم اول والعماني سالم الجامودي حكم ثاني، حيث اثر استقبال الكرة الاولى على اداء لاعبات المحرق والذي ترتب عليه انتهاج كلتا المعدتين دلال احمد ودانة العيسى اللعب المكشوف من طرفي الشبكة، وسجلت لاعباتنا عودة ايجابية في الشوط الثاني وكسب نقاطه بفضل الاصرار وتطبيق تعليمات المدرب ابراهيم الورقاء مع تحسن الاداء العام حيث حصة العيسى وهاجر الانصاري بجانب المحترفتين فيسنا ولجينا، فيما تمكن لاعبات الوصل من اخذ الافضلية في غالبية مجريات المواجهة لقلة الاخطاء في الشق الهجومي وتوجيه الارسالات التي اخلت باستقبال المحرق للكرة الطائرة، كما كان لحوائط الصد بقيادة نادية المعمري دور بارز في الحد من خطورة ضاربات المحرق وبروز المحترفتين فابوليت وآمبر في الشق الهجومي واستغلال كل الفرص لتسجيل اول الانتصارات بالدورة في منافسات الكرة الطائرة.

ويلتقي المحرق في ثاني مواجهاته مساء اليوم امام الشارقة الاماراتي تمام الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي، حيث تسعى اللاعبات لتعويض خسارة الامس للمحافظة على آمال المنافسة على المراكز المتقدمة وهذا يتطلب منهن التركيز العالي وتنظيم حوائط الصد على امتداد الشبكة وربطها بالتغطية الدفاعية الخلفية، ويمتلك نادي الشارقة لاعبات اصحاب خبرة في مقدمتهن الضاربة فاطمة حسن والمعدة منى عباس.

من جانبها ارجعت لاعب المحرق حصة العيسى اسباب الخسارة من الوصل بثلاثة اشواط مقابل شوط لعدم استقرار استقبال الكرة الاولى والتي اثرت على مهمة الاعداد وتوزيع الكرات على الضاربات، واضافت ان المواجهة حملت عنوان النهائي المبكر بين بطل النسخة الماضية ووصيفه وهذا ما شكل عامل ضغط على اللاعبات وربما اخر دخولهن اجواء المنافسة، اضافة ان المواجهات الافتتاحية دائما ما تحمل في طياتها المفاجئات وهذا ما صاحب الاداء العام والوقوع في دائرة الاخطاء الفردية التي سعى الجهاز الفني لتداركها لكن خبرة لاعبات الوصل حسمن هوية الانتصار الاول بمسابقة الكرة الطائرة، وتابع حصة العيسى قولها الاصرار والعزيمة هما من اعادا اللاعبات في الشوط الثاني فيما رجح الانسجام بين اللاعبات كفة فوز الوصل وخبرة لاعباته، مشددة على ان التعويض هو شعار طائرة المحرق مساء اليوم امام الشارقة الاماراتي للبقاء في دائرة المنافسة.



الزايد: حظوظنا قوية وعيوننا على الذهب

فريق طاولة البحرين يبدأ المنافسة بملاقاة نادي الشارقة

يبدأ اليوم الاثنين فريق نادي البحرين لكرة الطاولة للسيدات مشاركته رسمياً في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات عندما يلتقي في اول مبارياته ضمن مسابقة الفرق أمام نادي الشارقة الساعة العاشرة صباحا (التاسعة صباحا بتوقيت مملكة البحرين) على الصالة الرياضية بنادي الشارقة.

ويتكون فريق نادي البحرين من اللاعبة مريم القاسمي وحصة خالد الزياني ومريم خميس البلوشي وفجر يوسف وأمل وليد عبدالرحمن ويقود الفريق المدرب المصري عصام اسماعيل.

وكان اللجنة الفنية لمسابقة كرة الطاولة عقدت يوم أمس الاجتماع الفني والذي حضرته مديرة البعثة مريم ميرزا ورئيس جهاز لعبة كرة الطاولة أحمد الزايد والمدرب عصام اسماعيل.

وبعد نهاية القرعة أكد رئيس جهاز لعبة كرة الطاولة أحمد الزايد أن حظوظ نادي البحرين قوية جدا لتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة الفرق ويعتبر نادي مؤتة الأردني أحد أقوى المنافسين مقارنة بالأندية المشاركة الأخرى.

وأضاف " فريق البحرين ومؤتة الأردني هما الأوفر حظا للمنافسة على المركز الأول مع احترامي لباقي الأندية المشاركة ولا يعني ذلك باننا نلغي حظوظهم، ونحن متفائلون بتحقيق نتيجة ايجابية وعيوننا على الذهب".

وأكد الزايد جاهزية فتيات البحرين لخوض المعترك العربي عطفا على استعداداتهن في البحرين، مشيرا إلى ان الفريق خاض أمس حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية واللاعبات جاهزات لخوض المنافسة متمنيا للاعباتنا التوفيق والنجاح.

الصور: