يستهل نادي البسيتين لألعاب القوى مشاركته الأربعاء في دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات والتي تحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة حتى 13 فبراير الجاري في انطلاق مسابقة "أم الألعاب" التي ستقام على مضمار نادي الثقة للمعاقين.

وتضم قائمة نادي البسيتين لألعاب القوى كلاً من هاجر العميري، زينب عبدالحسين (مسابقة 100 متر ومسابقة 200 متر عدو)، ايسوما جوزفين (مسابقة 400 متر)، مارتا هيرباتو (800 متر، 1500 متر)، فطومة جوارو، تاجيست ميكونين (سباق 5 آلاف متر/ سباق 5 آلاف متر موانع)، منى جهاد علي (الوثب الطويل/ الوثب الثلاثي)، نورة جاسم (دفع الكرة الحديدية/قذف القرص)، أمينة سلطان مبارك (إطاحة المطرقة).

وكان نادي البسيتين قد وصل الإثنين على دفعتين إلى الشارقة وكان في استقبالهم الوفد الإداري، كما عقد الثلاثاء الاجتماع الفني والذي شهد حضور الطاقم الفني والإداري ومديرة البعثة مريم ميرزا، حيث تم إلغاء مسابقة 3 آلاف متر كما تم إلغاء مسابقة قذف القرص، وستنطلق المسابقات ابتداء من الساعة الخامسة عصراً (الرابعة بتوقيت مملكة البحرين).



وتعول البعثة البحرينية على نادي البسيتين لألعاب القوى للسيدات لتحقيق حصاد وفير من الميداليات في المسابقة لزيادة غلة مملكة البحرين من الميداليات والتي بلغت حتى الثلاثاء 12 ميدالية ملونة من بينها 4 ذهبيات و4 فضيات و4 برونزيات.

وشاركت ألعاب القوى البحرينية في النسخة الماضية 2016 باسم نادي الحالة البحرينية وحصدت أم الألعاب 14 ميدالية متنوعة من بينها 9 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين.

ومن جانبها، أكدت مديرة نادي البسيتين لألعاب القوى البطلة الآسيوية سابقاً رقية الغسرة بأن "لاعباتنا سيسعين لتقديم أفضل ما لديهن من أجل تحقيق أكبر عدد من الميداليات الملونة في الدورة"، مضيفة إن "ألعاب القوى البحرينية معتادة على صعود منصات التتويج وتحقيق الميداليات الذهبية تحديداً، ونحن على ثقة بقدرة لاعباتنا على تحقيق ما هو متوقع منهن".

وأضافت بأن النادي الذي سيشارك بـ8 لاعبات سينافس في المسافات القصيرة مثل 100 و200 و400 متر بالإضافة إلى المسافات المتوسطة وتحديداً 800 متر والمسافات الطويلة 1500 متر بالإضافة إلى مسابقات الوثب الطويل والثلاثي ورمي القرص وقذف الكرة الحديدية، مؤكدة على جاهزية اللاعبات للمشاركة العربية، خصوصاً وأنها ليست المشاركة الأولى لهن في هذه الدورة وسبق أن حققن غلة وافرة من الميداليات التي عززت مكانة الرياضة البحرينية.

وأكدت الغسرة بأن نادي البسيتين لألعاب القوى للسيدات يسعى لتحقيق شعار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "الذهب فقط" في عام الذهب 2018.