- عيسى بن راشد يشهد المواجهة ويهنئ اللاعبات بالفوز

- استبعاد مقديشيو الصومالي من دورة السيدات العربية للأندية

.....



حقق فريق مواهب وزارة شؤون الشباب والرياضة انتصاره الثالث على التوالي بعدما فاز على نادي الفتاة الكويتي بنتيجة 76/66 في واحدة من أقوى المواجهات لفريقنا السلاوي في المسابقة في المباراة التي جمعت الفريقين الأربعاء على صالة نادي سيدات الشارقة ضمن الجولة الثالثة من مسابقة كرة السلة بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات والتي تحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة حتى 13 فبراير الجاري.

وانتهى الربع الأول لصالح لاعباتنا 21/14، وانتهى الرابع الثاني بالتعادل 36/36، وانتهى الربع الثالث لصالحنا كذلك 41/51، قبل أن ينتهي الربع الأخير لصالح منتخبنا 76/66.

وقدمت لاعباتنا مستوى جماعياً رائعاً بقيادة المدرب الوطني فاضل ميلاد ليحصد في رصيده 6 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، حيث قدمت اللاعبات مستوى رائع في الشق الهجومي والدفاعي لينتزعن فوز ثمين.

وشهد المباراة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة الوفد، وبعد نهاية المباراة قام معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة بالنزول إلى أرضية الملعب وهنأ اللاعبات بالفوز الرائع، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في نفوسهن.

ويلتقي فريق مواهب اليوم أمام نادي سبورتنيج المصري الساعة الثامنة مساء (السابعة مساء بتوقيت مملكة البحرين) حيث تتطلع لاعباتنا لإلحاق أول خسارة بالفريق المصري الذي يعتبر أحد أبرز المرشحين للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى، كما يلتقي اليوم نادي الشارقة الإماراتي ونادي الفتاة الكويتي الساعة السادسة مساء.

واستبعدت لجنة الإشراف والمتابعة فريق مقديشيو الصومالي وذلك لعدم أهلية الأوراق الثبوتية وقيد الجنسية لخمس لاعبات من اصل ست، ولم تخطر اللجنة الفنية البعثة البحرينية عما إذا كانت نقاط الفوز على مقديشيو الصومالي ستحتسب أم لا لجميع الأندية التي لعبت أمامه ومن ضمنه فريقنا الذي تغلب عليه في المباراة الافتتاحية.

سيما: الدفاع قادنا للفوز بأصعب مواجهة

وعبرت اللاعبة سيما علي عن سعادته الكبيرة بتحقيق الانتصار الثالث على التوالي على واحد من أقوى الأندية المشاركة في مسابقة كرة السلة، مشيرة إلى أن المباراة كانت صعبة للغاية في ظل ما يتمتع به الفريق الكويتي من لاعبات بارزات.

وأضافت "لقد كان التعادل سيد الموقف في الربع الثالث والرابع وهو ما يعكس قوة المنافسة بيننا وبينهم، ولكننا تمكنا من التفوق عليهم بعد عودتنا القوية، والناتجة عن التزامنا بتعليمات المدرب فاضل ميلاد حيث نجحنا في تعزيز الدفاع واللعب رجل لرجل بالضغط على حامل الكرة، وقدمنا أداء جماعي متكامل منحنا الفوز بكل جدارة واستحقاق".

وأوضحت سيما بأن مواجهة نادي الفتاة الكويتي أقوى مباراة خاضتها اللاعبات، مقارنة بمباراة مقديشيو الصومالي ونادي جدة يونايتد السعودي ولكن اللاعبات كن على قدر المسئولية وتمكن من تحقيق الفوز.

وأكدت بأن مواجهة اليوم أمام سبورتينج المصري لن تكون سهلة على الإطلاق وسيسعى الفريق لتقديم أفضل ما لديه للظهور المشرف.

البعثة الإدارية والإعلامية تلتقي عيسى بن راشد

والتقى الوفد الإداري والإعلامي لمملكة البحرين برئاسة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بمعالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بمقر إقامة معاليه بفندق الشيراتون بالشارقة، وذلك على هامش تواجده بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة لحضور منافسات دورة الألعاب للأندية العربية الرابعة للسيدات التي تستضيفها الشارقة حتى 13 الشهر الجاري.

وفي بداية اللقاء رحب الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة بالشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة وباقي أفراد الوفد الإداري والإعلامي، معرباً عن اعتزازه الكبير بلقاء بعثة مملكة البحرين في هذا المحفل العربي، منوهاً بالمكانة الكبيرة التي وصلت إليها رياضة المرأة في المملكة والتي تحفل بسجل زاخر بالنجاحات والإنجازات على كافة الأصعدة، بفضل دعم القيادة الرشيدة والجهود الكبيرة للشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة.

وأضاف "إن الرياضة في البحرين لا تكتمل إلا بمشاركة المرأة التي تعد النصف الأخر من المجتمع، ونحن في مملكة البحرين سعينا على الدوام لتقديم كافة أشكال الدعم لرياضة المرأة حتى بلغت أعلى المراتب، كما أننا في اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية نولي رياضة المرأة أهمية كبيرة ولذلك فإننا سعينا جاهدين لدعم هذه الدورة واعتمادها ضمن أجندتنا لتصبح اليوم واحدة من أهم الدورات العربية...".

وأشاد الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة بالعطاء الكبير للشيخة حياة بنت عبدالعزيز في دعم رياضة المرأة على المستوى المحلي والعربي من خلال المناصب التي تتقلدها سواء في اللجنة الأولمبية البحرينية أو اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية كرئيسة للجنة رياضة المرأة، وهو ما حاز على إعجاب الكثير من الدول الخليجية والعربية لتكون واحدة من ابرز القيادات على مستوى الوطن العربي بل على المستوى الدولي، معرباً عن فخره واعتزازه الكبير بما حققته رياضة المرأة من إنجازات رفعت اسم المملكة عالياً بمختلف المحافل.

وختم عيسى بن راشد حديثه بالقول: "أعتذر عن أي تقصير بذر مني تجاه البعثة البحرينية، فمن خلال عملي في المجال الرياضي طوال 60 عاماً كونت صداقات كثيرة مع مختلف الشخصيات والقيادات والمسؤولين في الخليج والوطن العربي وبالأخص دولة الإمارات العربية وأجد نفسي مضطراً للتواصل مع الجميع وقبول دعواتهم الشخصية لي انطلاقاً من العلاقة والروابط الأخوية التي تجمعني معهم..".

وأشاد الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة بالتغطية الإعلامية للدورة سواء الصحافية أو التلفزيونية من قبل الوفد الإعلامي المتواجد في قلب الحدث لتغطية مشاركة البعثة البحرينية.

بدورها، أعربت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عن بالغ شكرها وامتنانها لمعالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة على حرصه بالتواجد في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات ولقاء البعثة البحرينية وهو ما يجسد مساعيه المتواصلة لدعم رياضة المرأة وبالأخص هذه الدورة التي أشرف عليها ودعمها بقوة منذ الانطلاقة الأولى في عام 2012.

وأضافت: "أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمعاليكم على تواجدكم معنا في هذا المحفل العربي، فهو شرف كبير للأسرة الرياضة العربية جمعاء، وعامل نجاح ومكسب للدورة، لما تمثله معاليك من قيمة كبيرة على الساحة الرياضة العربية، ونسأل الله أن يطيل عمرك ويمدك بالصحة والعافية لتكون ذخراً وسنداً للأجيال القادمة..".

كما انتهزت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز الفرصة لتوجيه خالص الشكر والتقدير لكافة أعضاء البعثة الإدارية على تفانيهم وإخلاصهم في دعم الأندية الوطنية بهدف إنجاح المشاركة البحرينية.

ميرزا.. عطاء كبير

وتحرص مديرة بعثة البحرين بدورة ألعاب الأندية العربية للسيدات الدكتورة مريم ميرزا على حضور جميع الاجتماعات الفنية للألعاب الرياضية التي تشارك بها الأندية البحرينية انطلاقا من حرصها على الإلمام بكافة الجوانب الفنية المتعلقة بالأنظمة واللوائح وجدول المسابقات والتدريبات وتقديم الدعم للأجهزة الفنية والإدارية للأندية والتعرف على المعوقات والأنظمة التي ربما تسهم في حرمان أنديتنا من المنافسة في الدورة سواء تلك المتعلقة بأوقات وأماكن التدريبات والمباريات ونظام المسابقة وإجراء القرعة و.. إلخ.

وتعتبر مريم ميرزا الوحيدة من بين جميع مدراء البعثات التي تحضر جميع الاجتماعات الفنية للمناقشة والدعم وتذليل الصعاب أمام الفرق، بالإضافة إلى المهام والأعباء الإدارية المنوطة لخدمة جميع افراد البعثة وهو ما يميزها بعد الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها في العمل الإداري في مختلف المشاركات الخارجية على مستوى الأندية والمنتخبات النسائية، فتحية لها على جهودها وعطائها المخلص.

اليوم ختام منافسات الرماية

وتختتم اليوم منافسات الرماية بإقامة مسابقتي المسدس الهوائي لمسابقة 25 متراً بنوعيه البطيء والسريع، وذلك على مضمار نادي الذيد الرياضي بالإمارة الباسمة الشارقة، وستبدأ المنافسات بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي حتى الثانية عشرة والنصف على أن تتم مراسم التتويج في الثالثة ظهراً وستكون لاعبات نادي البحرين للرماية من ضمن المرشحات لاعتلاء منصة التتويج بعد ان وفقن في منافسات المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار بالحصول على ذهبية الفرق وذهبية الفردي عبر موزة عبدالرحيم، وستشتد المنافسة بين الراميات العربيات فالكل يطمح إلى تحقيق الذهب، والثقة كبيرة في رامياتنا بالتواجد على منصة التتويج وذلك لتميزهن بالهدوء خلال المجريات والتركيز العالي، بجانب المعنويات العالية التي يتمتعن بها إثر تحقيق ثلاث ذهبيات في مسابقتي المسدس والبندقية لمسافة 10 أمتار وسيضعن تشريف البحرين وزيادة غلة الحصاد أمام أعينهن وسيكن عند حسن ظن الجميع في مقدمتهم الجهازين الإداري والفني، وسيمثل نادي البحرين للرماية، كل من موزة عبدالرحيم، عائشة البريكي، لبنى عبدالعزيز ومريم الغرير، وقد أقيمت التدريبات الرسمية يوم الأربعاء على مضمار نادي الذيد وهو أحد المنشآت التي تحتضن فعاليات دورة الألعاب.