تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أحرز الاماراتي حمد أحمد بن مجرن شوط الحرار، والإماراتي خلفان شافي المنصوري شوط جيرات الخلط، في أشواط الخليجيين بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.
وقدم الصقارون المشاركون، مستويات مميزة في منافسات اليوم الأول لأشواط الخليجيين، حيث شهدت مشاركة واسعة فاقت الـ 70 صقاراً، وسوف تستكمل أشواط الخليجيين اليوم بإقامة فئة الشواهين وفئة جيرات الشواهين.
وتلقى الإماراتيان خلفان شافي المنصوري وحمد أحمد بن مجرن، التهاني والتبريكات من الحضور وتأهلهم للمنافسة على سيف النخبة الذي سيقام على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.
نتائج شوط الحرار
وأحرز المالك الاماراتي حمد أحمد بن مجرن المركزين الأول والثاني في شوط الحرار بزمن (19.609 ثانية، و19.788 ثانية)، المركز الثالث السعودي أرميزان عبدالله الدوسري بزمن (20.152 ثانية)، المركز الرابع الإماراتي سويدان دمثان سويدان بزمن (20.315 ثانية).
أما  المركز الخامس، فكان من نصيب الكويتي فواز فلاح النون بزمن (20.477 ثانية)، المركز السادس الاماراتي حمد أحمد بن مجرن بزمن (20.521 ثانية)، المركز السابع العماني أحمد عامر الهاشمي بزمن (20.588 ثانية)، والمركز الثامن السعودي عبدالله عبدالعزيز الدعيج بزمن (20.602 ثانية)، المركز التاسع السعودي محمد عايض المري بزمن (20.648 ثانية)، المركز العاشر الاماراتي محمد خليفة المنصوري بزمن (20.649 ثانية).
نتائج شوط الجيرات
واستطاع الإماراتي خلفان شافي المنصوري، أن يحصل على المركز الأول في مسابقة جيرات الخلط بزمن (18.268 ثانية)، المركز الثاني الاماراتي حمد جمعة عمير الفلاسي بزمن (18.421 ثانية)، والمركز الثالث الاماراتي حمد جمعة الفلاسي بزمن (18.672 ثانية)، المركز الرابع الاماراتي حمدان سعيد الكندي بزمن (18.698 ثانية).
أما المركز الخامس خلفان شافي المنصوري بزمن (18.811 ثانية)، المركز السادس حمدان سعيد الكندي بزمن (18.937 ثانية)، المركز السابع فريق الفرسان من الامارات بزمن (19.096 ثانية)، المركزين الثامن والتاسع الاماراتي محمد خليفة المنصوري بزمن (19.123 ثانية)، المركز العاشر الاماراتي حمدان سعيد الكندي بزمن (19.191 ثانية).
خلفان المنصوري سعيد بالفوز
أعرب خلفان شافي المنصوري، عن بالغ سعادتهم بحصوله على المركز الأول في شوط الجيرات، مثنياً على الدور البارز الذي يلعبه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة واهتمامه برياضات الموروث الشعبي وبالأخص رياضات الصقور.
وقال المنصوري إن المسابقة كانت قوية ومثيرة خصوصاً أن المشاركين لهم باع طويل في المشاركات وسبق للعديد منهم الحصول على بطولات خارجية، مبيناً أن مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد تعتبر من أعرق البطولات الخليجية.
وقدم المنصوري جزيل الشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود وكافة رؤساء وأعضاء اللجان العاملة على الجهود الكبيرة التي بذلوها وتهيئة الأجواء المثالية لكافة الملاك والصقارين المشاركين في المسابقة.
الصقار مبارك المرر: منافسة قوية
قال الصقار مبارك سالم المرر أن المنافسة كانت قوية ومثيرة في شوط الحرار. وتألق الصقار مبارك سالم المرر وحاز على المركزين الأول والثاني والسادس في شوط الحرار، وهو الصقار الخاص بالمالك حمد أحمد بن مجرن.
وأعرب الصقار مبارك سالم المرر عن بالغ سعادته بحصوله على المركز الأول وتأهله للمنافسة على سيف النخبة، مشيراً إلى أن الفوز والتأهل يعطيه حافزاً كبيراً لمواصلة التألق في المسابقة النهائية.
وأثنى الصقار مبارك سالم المرر على الدور البارز الذي لعبه خليفة عبدالله القعود رئيس اللجنة المنظمة العليا لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد وتهيئة الأجواء المناسبة لكافة المشاركين، مبيناً أن هذه المشاركة الواسعة تؤكد نجاح المسابقة.
محمد المنصوري: القادم أفضل
أكد المالك محمد خليفة المنصوري، أن المنافسة في شوط الحرار وشوط جيرات الخلط كانت مثيرة وقوية بين المشاركين، مشيراً إلى أنه سيسعى لتقديم الأفضل في المسابقات القادمة.
وأشاد المنصوري بالاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ودعمه اللامحدود لكافة المشاركين، مثنياً على الدور البارز الذي يلعبه رئيس اللجنة المنظمة العليا السيد خليفة عبدالله القعود.
وأوضح أن التنظيم المميز من اللجنة المنظمة العليا للمسابقة ساهمت بنجاح منافسات اليوم الأول بأشواط الخليجيين، مشيراً إلى أن الأجواء الأخوية التي عاشها الملاك والصقارون هو أكبر نجاح للمسابقة.
حضور كبير
شهد اليوم الأول من منافسات أشواط الخليجيين بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد حضوراً كبيراً من الملاك والصقارين ومحبي رياضات الصقور.
وتحولت الخيمة الخاصة بالبطولة إلى خلية نحل من خلال الحضور الحاشد من الملاك ومحبي هذه الرياضة، حيث كانت المحبة والأخوة متواجدة بين الحضور وعلامات الإعجاب والترحيب واضحة على ملامح الحضور.
برنامج الخميس
تقام الخميس، منافسات اليوم الثاني لفئة الخليجيين بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد، حيث ستقام اليوم فئة الشواهين وفئة جيرات الشواهين. وستبدأ المسابقة بالتحضير والاستعداد واعتماد المشاركين، وبعدها سينطلق السباق رسمياً.
السبت النخبة وسيف النخبة
سيكون محبو رياضة الصقور على موعد يوم السبت 24 فبراير الحالي حينما تقام مسابقة النخبة وسيف النخبة على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.
وسيشهد يوم السبت إقامة برنامج متكامل يحتوي على منافسات فئة الحرار وفئة الشواهين على النخبة، وبعدها ستنطلق منافسات سيف النخبة لجيرات الخلط وجيرات الشواهين.
وفتحت اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود المشاركة لكافة المشاركين البحرينيين والخليجيين، وستكون المشاركة واسعة منهم في ظل الرغبة بتحقيق اللقب الغالي.