تنطلق، الأحد، مباريات دوري ناصر بن حمد للجامعات في نسخته الأولى والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمشاركة 15 جامعة يمثلون الجامعات الحكومية والخاصة.

وكانت وزارة شؤون الشباب والرياضة قد انتهت من كافة الترتيبات الإدارية والفنية لانطلاقة الدوري التاريخية، والذي يقام للمرة الأولى، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين الجامعات الحكومية والخاصة، كما تم الانتهاء من تجهيز الصالات الرياضية التي ستحتضن المباريات بالإضافة إلى اعتماد الطاقم الإداري والفني الذي سيشرف على مباريات الدوري في مسابقاته كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة.



انطلاق منافسات كرة القدم.. اليوم

تنطلق الأحد أولى مباريات دوري ناصر بن حمد للجامعات لكرة القدم للطلاب على صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث سيلتقي في حساب المجموعة الأولى فريقا الجامعة العربية المفتوحة وبوليتكنيك البحرين وذلك عند الساعة السادسة مساء فيما ستقام المباراة الثانية لحساب المجموعة الثانية بين فريقي جامعة البحرين والعلوم التطبيقية الساعة السابعة.

وكانت الفرق الأربعة قد اختتمت تحضيراتها لمشاركتها القوية في مباريات الدوري حيث تأمل الفرق إلى تحقيق اتنصاراتها في المباراة الأولى لها في الدوري لتشكل لها انطلاقة حقيقية نحو المنافسة على اللقب خاصة في ظل الطموح المرتفع للفرق المشاركة التي وضعت نصب عينيها الوصول إلى تحقيق اللقب الأول لدوري ناصر بن حمد للجامعات.

ومن المؤمل أن تشهد المباريات تنافسا قويا بين الفرق الأربعة في ظل تواجد مرتقب للجماهير من طلاب وطالبات الجامعات للوقوف الى جانب فرقهم الرياضية في التجمع الاكبر للرياضة الجامعية في المملكة.

مباراتان في الكرة الطائرة للطلاب.. اليوم



وتنطلق الأحد أيضا منافسات الكرة الطائرة للطلاب على صالة جامعة بوليتكنيك البحرين، حيث سيلتقي فريقا البحرين الطبية وجامعة البحرين في حساب المجموعة الأولى، وذلك عند الساعة السادسة مساء على أن تقام بعدها في الساعة السابعة مساء مباراة فريقي جامعة بوليتكنيك البحرين والخليج العربي في حساب المجموعة الثانية.

وتحقيقا للمنافسة القوية، أنهت الفرق الأربعة التحضيرات وسط تفاؤل بتحقيق نتائج متميزة في المباراة وتقديم مستويات بارزة تؤكد التطور الذي تعيشه رياضة الكرة الطائرة للجامعات.

منافسات كرة السلة للطالبات.. الأربعاء

حددت اللجنة المنظمة للدوري، الأربعاء، موعدا لانطلاقة مباريات دوري ناصر بن حمد للجامعات والتي ستحتضنها صالة جامعة البحرين الطبية حيث سيلتقي في المباراة الأولى فريقا جامعة البحرين والملكية للبنات عند الساعة السادسة مساء تليها مباراة فريقي بوليتكنيك البحرين والعربية المفتوحة وذلك عند الساعة الثامنة مساء.

ومن المتوقع أن تشهد مباريات كرة السلة تنافسا قويا بين فتيات الجامعات خاصة في ظل المستويات الكبيرة التي تتمتع بها اللاعبات وإصرارهن على الظهور القوي في النسخة الأولى من الدوري.

كرة النواعم... الجمعة



تسعى لاعبات كرة القدم لتحقيق ظهور متميز في النسخة الأولى لدوري الجامعات عندما تنطلق مباريات كرة القدم للطالبات الجمعة المقبل ويلتقي فريقا العلوم التطبيقية والبحرين الطبية عند الساعة السادسة مساء على صالة الجامعة الملكية للبنات فيما يلتقي فريقا الملكية للبنات مع بوليتكنيك البحرين عند الساعة السابعة مساء. ​​​​​​​