قدم رئيس اللجنة المنظمة العليا لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد خليفة القعود، الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على رعايتها ودعمه اللامحدود الذي قدمه سموه لمسابقة سموه للصقور والصيد والتي أسدل الستار على منافستها الجمعة.

وأكد، أن الدعم والرعاية التي تحظى بها المسابقة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ساهم بتحقيق النجاح الكامل للمسابقة، مبيناً أن هذه الرعاية ليست بالغريبة على سموه الذي يحرص دائماً على بروز رياضات الموروث الشعبي حتى باتت مملكة البحرين إحدى الدول الرائدة بهذه الرياضات التاريخية العريقة التي توارثناها من الآباء والأجداد.

وأوضح القعود أن رعاية واهتمام ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أثرت المسابقة وأعطتها رونقاً جميلاً من خلال رعاية سموه واهتمامه الكبير ودعمه اللامحدود للجنة المنظمة العليا، مبيناً أن اللجنة حرصت على تقديم كامل الدعم للملاك والصقارين من أجل تسجيل نجاح آخر للمسابقة.



وأشار إلى أن المشاركة الواسعة التي شهدتها البطولة من الملاك والصقارين من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، يؤكد نجاح المسابقة وخروجها بأفضل صورة سواء من الناحية التنافسية أو التنظيمية، مبيناً أن التنافس الشريف الذي شهدته البطولة هو أكبر نجاح للمسابقة إضافة إلى المشاركة الواسعة من الملاك والصقارين.

وبارك رئيس اللجنة المنظمة لكافة الفائزين من الملاك والصقارين من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، وقال: "إن المشاركة الكبيرة التي حظيت بها البطولة من الملاك والصقارين وبالأخص من خارج مملكة البحرين، يؤكد بأن المسابقة عريقة ولها تاريخ مميز، حيث حرص الكثير من الملاك والصقارين على المشاركة وإبراز إمكانياتهم وهو ما ساهم بتحقيق النجاح".

وأشاد القعود بالجهود الطيبة التي بذلتها اللجنة المنظمة من رؤساء وأعضاء اللجان العاملة. وأضاف "نقدر ونثمن هذه الجهود الكبيرة، حيث بذل الجميع قصارى جهدهم من أجل كتابة نجاح آخر للمسابقة، وهو ما تحقق بالسواعد البحرينية الأصيلة التي تمتلك حنكة إدارية وخبرة ميدانية وتمتاز بمواصفات إدارية وفنية رائعة وأود أن أقدم لهم جزيل الشكر والتقدير على جهودهم الكبيرة التي بذلوها".

كما أشاد بالنجاح الكبير الذي شهده البرنامج التعليمي للصقار الصغير إضافة إلى مسابقات القناص الصغير المصاحبة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.

ملاك الإمارات: شكراً لناصر بن حمد

وقدم ملاك دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة جزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جهود النيرة وإبرازه نشاطات رياضات الموروث الشعبي في مملكة البحرين، مؤكدين أن هذه الجهود جعلت مملكة البحرين رمزاً شامخاً في هذه الرياضات التاريخية التي تحظى باهتمام من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية.

وأعرب المالك الإماراتي خالد بن ناصر بن مذكر، عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الجهود الكبيرة التي يبذلها، مشيراً إلى أن مشاركته في مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد تعتبر فخراً واعتزازاً له ولمشواره الرياضي في رياضات الموروث الشعبي.

وأعرب خالد بن ناصر بن مذكر عن بالغ سعادته بحصوله على المركز الأول في مسابقة سيف النخبة للجيرات، مؤكداً أن المنافسة لم تكن سهلة وكانت قوية للغاية.

وقال الإماراتي خلفان شافي المنصوري، إن مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد إحدى أعرق البطولات الخليجية التي تحظى بمشاركة واسعة من الدول الخليجية، مشيراً إلى أن المنافسة قوية وصعبة لكن الخبرة رجحته للحصول على المركز الأول.

فيما أكد المالك الإماراتي حمد أحمد بن مجرن، أن جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستساهم بمواصلة جعل مملكة البحرين إحدى الدول الرائدة في رياضات الموروث الشعبي.

وقدم ملاك الإمارات، جزيل الشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة العليا برئاسة خليفة القعود على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مؤكدين فخرهم واعتزازهم بتواجدهم في مملكة البحرين ومشاركتهم بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.

أبطال البحرين: تكريم نعتز به

وقال المالك البحريني خالد عبدالعزيز العجمان، إن تكريم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسام يفتخر ويعتز به، مشيراً إلى أن تكريمه ضمن الصقارين والملاك المشاركين في المسابقات الخارجية يعطيه دفعة معنوية عالية لتقديم أفضل المستويات في المشاركات القادمة.

وأوضح أن تحقيقهم النتائج الإيجابية في بطولة فخر الأجيال بمدينة دبي الإماراتية وكأس رئيس دولة الإمارات، يأتي ثمرة دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورئيس اللجنة المنظمة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد خليفة القعود.

أما البحريني برغش بن محمد المنصوري، فأكد أن اهتمام ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أوصل رياضات الموروث الشعبي إلى أعلى المستويات، وهذا ينعكس بالإيجاب على الصقارين والملاك البحريين في مشاركاتهم الخارجية، مؤكداً أن النتائج الإيجابية التي تحققت يقف من خلفها سموه، ومقدماً الشكر والعرفان إلى سموه على دعمه اللامحدود للملاك والصقارين في مشاركاتهم الخارجية.

المالك مبارك إبراهيم البوعينين، أبدى سعادته الكبيرة بتكريم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للملاك والصقارين البحرينيين، وأكد أن هذا التكريم وسام على الصدر ويعتز ويفتخر به، وقال: "أود أن أقدم أجمل التحية لسموه على هذه المبادرة الرائعة التي ستعطينا الدافع الكبير لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية".

وأعرب المالك خالد بن مبارك الرميحي عن بالغ سعادته بتواجده على منصة التتويج والحصول على تكريم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيداً بالنتائج الإيجابية التي تحققت في البطولات الخارجية إضافة إلى تحقيقهم النتائج الإيجابية في مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.