وجه سمو الشيخ خالد بن حمد خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، اللجنة المنظمة العليا لبطولة #أقوى_رجل_بحريني، للإعداد لإقامة النسخة القادمة من البطولة، التي أسدل الستار على منافسات النسخة الأولى السبت 24 فبراير، وأقيمت تحت رعاية سموه بتنظيم من المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة تحت شعار #خلك_وحش بـ"خليج البحرين"، حيث وجه خلالها سموه بتخصيص ريعها لدعم مرضى السرطان ضمن حملة #خلك_وحش، والتي تأتي ضمن مبادرات سموه الداعمة للمجالين الإنساني والرياضي.
سموه يهنىء الفائزين
وهنأ سموه جميع المشاركين الفائزين بالمراكز الأولى في جميع المسابقات، وبالأخص البطل عماد حسين القفاص الذي نجح في تحقيق المركز الأول بمسابقات الوزن الثقيل واستحق حصوله على جائزة البطولة، وهي عبارة عن سيارة دفع رباعي "نيسان- بترول"، مؤكداً سموه أن تحقيق الفائزين لهذه النتيجة المشرفة جاء عن جدارة واستحقاق، بعد أن قدموا مستويات ثابتة ومتميزة طيلة المنافسات.
وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "نهنىء جميع الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقات الرئيسة وكذلك الألعاب المصاحبة ومسابقات الأطفال. كما نخص بالتهنئة البطل عماد القفاص الذي برهن للجميع من خلال قدراته وإمكانياته أنه الأفضل والأجدر بالحصول على لقب #أقوى_رجل_بحريني في النسخة الأولى من هذه البطولة، حيث كان منافساً حقيقياً وقدم نفسه بشكل قوي ونجح في تحقيق النتائج الإيجابية بالمنافسات، وهو ما اتضح جليا من خلال تحقيقه للمركز الأول عن جدارة واستحقاق، والذي عكس بالفعل تحضيراته الجادة والقوية، ورغبته الواضحة في الظهور بالصورة المشرفة وتحقيق هذه النتيجة المتميزة، إضافة إلى إعداده بالصورة المثالية لهذه المشاركة".
وأضاف سموه: "وننتهز الفرصة كذلك لنشيد بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه بطل مسابقات الوزن المتوسط سعادة الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس نادي الرفاع الشرقي الرياضي والثقافي، فقد كان مثالاً حياً للإصرار والتحدي والقوة، وقد نجح في ظهور بصورة مشرفة عسكت تحضيراته واستعداداته القوية لهذه المشاركة، والتي استحق من خلالها أن يتوّج بالمركز الأول في هذه المنافسات"، مشيداً سموه بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه المتسابق إسماعيل سويد بمنافسات الوزن الخفيف، والتي ححقق من خلاله المركز الأول، حيث برهن أنه قوته في المنافسات واستطاع أن يحقق هذه النتيجة عن جدارة.
إشادة بالمستويات
كما أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود الكبيرة والمستويات المتميزة والجيدة التي قدمها جميع المشاركين في البطولة، مؤكداً سموه أن المنافسات شهدت تنافساً شريفاً وإثارةً بالغةً، مشيراً سموه إلى أن الحماس العالي والإصرار الكبير من قبل الجميع وحرصهم على تقديم أفضل المستويات ساهم في استمتاع الجمهور الذي حرص على الحضور والمتابعة.
وحيا سموه العطاء السخي لجميع المنافسين في البطولة، مشيداً سموه بالمستوى المميز الذي قدموه وعكسوا من خلاله الصورة الإيجابية على تقديم المستوى الرفيع في المنافسات، منوهاً سموه بالروح الرياضية العالية التي خيمت على المنافسات من خلال التزام الجميع باللعب النظيف والروح الرياضية العالية.
أرضية خصبة
وقال سموه: "إن ما شهدته منافسات بطولة #أقوى_رجل_بحريني في نسختها الأولى، هي الأرضية الخصبة التي سينطلق منها الكثير وسنبني عليها في السنوات القادمة"، مؤكداً سموه أن ذلك يعطي مؤشراً على النجاح الكبير الذي حققته البطولة في استقطاب شريحة واسعة من الشباب البحريني، بما يشكل تجمعاً خاصاً لهذه الفئة ووسط تنافس شريف وحماس كبير، مضيفاً سموه: "أفتخر وأعتز بتواجدي بين أخواني الشباب في هذه البطولة، التي امتازت مشاركتهم وتفاعلهم والذي ساهم بشكل رئيس في نجاحها".
#شكراً_للجماهير
وواصل سموه حديثه قائلاً: "نشيد بالحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته منافسات هذا الحدث، والذين حرصوا على تشجيع المشاركين والوقوف إلى جانبهم في جميع المنافسات. فالحضور الجماهيري كان متميزاً وكان ذلك من أسباب نجاح البطولة"، مبدياً سموه ارتياحه التام من الروح الرياضية التي سادت منافسات هذا الملتقى الرياضي المميز، والتي أكدت مدى ما يتمتع به شباب البحرين من أخلاق عالية، بالإضافة إلى الحماس التي رافقت المنافسات. 
اللجنة المنظمة.. شكراً من أعماق القلب
وقد أثنى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الجهود المتميزة التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد عمر عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، وجميع أعضاء اللجنة المنظمة اللجان الفرعية، والتي ساهمت في خروج البطولة في أبها حللها.
وأكد أن اللجنة المنظمة ومن خلال علمها المتقن ساهمت في تحقيق الأهداف التي رسمها سموه لدعم الشباب وتسخير الإمكانيات لدعم مرضى السرطان، موجها سموه الشكر والتقدير لجميع الجهات الرسمية والشركات والمؤسسات الداعمة والمساهمة لدعمها هذه البطولة، ومقدراً في الوقت ذاته جهود مختلف وسائل الإعلام لاسيما قناة البحرين الرياضية التي تميزت في نقل الفعاليات والمنافسات بصورة انعكست على نجاح الحدث.
تتويج أبطال الأطفال
توّج سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة نجلي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الفائزين بالمراكز الأولى بمسابقات الأطفال التي أقيمت يوم الجمعة الموافق 23 فبراير. 
وأسفرت نتائج المسابقات، عن فوز سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة المركز الأول بمسابقة رفع التاير في الفئة العمرية "6-8 سنوات"، وحصل المتسابق إبراهيم البنمحمد على المركز الثاني، فيما حل ثالثاً المتسابق فهد الصباحي. وفي مسابقة مصارعة الأذرع، فاز المتسابق إبراهيم البنمحمد بالمركز الأول في الفئة العمرية "6-8 سنوات"، فيما حل ثانياً المتسابق عبدالله بوجيري وحل ثالثاً المتسابق عبدالله البنمحمد. وفي مسابقة المطارح فاز المتسابق تميم خالد بالمركز الأول في الفئة العمرية "9-11 سنوات".
وحل ثانياً المتسابق أحمد محمد وحل ثالثاً المتسابق محمد بودهيش. وفي مسابقة المطارح، فاز المتسابق إبراهيم البنمحمد بالمركز الأول في الفئة العمرية "6-8 سنوات"، فيما فاز المتسابق يوسف حسين بالمركز الثاني وحل ثالثاً المتسابق عبدالله البنمحمد.
 وفي مسابقة رفع التاير، فاز المتسابق خالد محمد بالمركز الأول في الفئة العمرية "9-11سنوات"، وحل المتسابق أحمد يوسف بالمركز الثاني وحل المتسابق بدر جمال بالمركز الثالث، وفي مسابقة مصارعة الأذرع، فاز المتسابق يوسف موسى بالمركز الأول في الفئة العمرية "9-11 سنوات"، وحل ثانياً المتسابق ظاعن المنصوري وحل ثالثاً المتسابق راشد المنصوري. 
وفي مسابقة مصارعة الأذرع فاز المتسابق موسى يوسف بالمركز الأول في الفئة العمرية "12-14 سنة"، وحل ثانياً المتسابق موسى إسماعيل وحل ثالثاً المتسابق عبدالله وائل. وفي مسابقة المطارح فاز المتسابق موسى يوسف بالمركز الأول في الفئة العمرية "12-14 سنة"، وحل ثانياً المتسابق موسى إسماعيل وحل ثالثاً المتسابق محمد يوسف. 
وفي مسابقة رفع التاير فاز المتسابق موسى يوسف بالمركز الأول في الفئة العمرية "12-14 سنة"، وحل ثانياً المتسابق ظاعن خليل وحل ثالثاً المتسابق راشد المنصوري.
تتويج أبطال الفعاليات المصاحبة
توّج سمو الشيخ عبدالله الفاتح بن محمد بن سلمان آل خليفة السفير بديوان وزارة الخارجية، الحاصلين على المراكز الأولى بمسابقات الألعاب المصاحبة التي شهدتها بطولة #أقوى_رجل_بحريني.
مبادرات خالد بن حمد داعمة للرياضة والإنسانية
أكد أصحاب السمو الشيوخ، أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حققت العديد من الأهداف والتي شهد نجاحاً منقطعاً النظير، مشيرين سموهم إلى أن هذا النجاح يؤكد سير مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الخط والرؤية التي وضعها سموه لتشجيع الشباب البحريني على ممارسة الرياضة.
وأوضحوا سموهم أن تخصيص سموه لريع البطولة لدعم مرضى السرطان، جاء ليؤكد ما يتمتع به سموه من حس إنساني فريد، وما تحمله هذه المبادرة من رسالة للجميع في أن تجاوز الحدود الرياضية، من أجل إبراز التنمية الحضارية التي تعيشها مملكة البحرين وصولاً إلى الارتباط الوثيق بين الرياضة والأعمال الخيرية والإنسانية، مبينين سموهم أن مبادرات سموه الخيرية جاءت لاستثمار الرياضة في غايات نبيلة وإنسانية لتكريس أسمى الملامح وأفضل المشاهد وأروع الصور في الترابط الرياضي الإنساني.
عبدالله بن خليفة... رئيس ناد وبطل واعد
شكلت مشاركة الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الشرقي نقلة نوعية في رياضات القوة والعزيمة والإصرار بعد أن شارك في منافسات الوزن المتوسط. ولم تكن مشاركته من أجل المشاركة فقط، بل تمكن من إبهار الجميع بحصوله على المركز الأول في منافسات هذا الوزن بكل جدارة واستحقاق. فالشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة هو رئيس نادي الرفاع الشرقي وأعلن بأنه بطل واعد في مسابقات القوة والعزيمة.
نقل مباشر للفعاليات والمنافسات 
تفاعلت القناة الرياضية مع الحدث الرياضي من خلال تواجدها في قلب الحدث بنقل وقائعه لحظة بلحظة وبصورة مباشرة ومن خلال فريق عمل متميز بقيادة الإعلامي المميز محمد عبدالغفار العلوي، الذي أجاد بصورة متميزة في الاستديو من خلال استضافة الشخصيات والمشاركين والعاملين في اللجان الفرعية، ومن خلال التقارير التي بثتها القناة وكانت متعددة ومتنوعة لاقت استحسان الجميع. وخصصت القناة الرياضية فترة طويلة من البث المباشر للفعاليات، وهو ما ساهم في تحقيقها وتوفيرها لتغطية إعلامية واسعة انعكست على إنجاح هذا الحدث.
ايدي هال والاستعراض 
قام البطل العالمي ايدي هال باستعراض جميل على هامش منافسات البطولة، والذي شهد متابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ومتابعة كبيرة من الجماهير التي حرصت على التشجيع والمؤازرة والالتقاط الصور لهذا البطل. كما وشهد ايدي هال المنافسات من خلال جولته التي قام بها في مختلف أرجاء موقع البطولة بهدف بث التحفيز والتشجيع لجميع المشاركين.
المركز الإعلامي يتحول لخلية نحل
تحول المركز الإعلامي للبطولة إلى خلية نحل متحركة من خلال تواجد فريق العمل من مصورين ومخرجين ومحررين والخاص بالبطولة في جميع أرجاء الموقع بهدف إيصال كل الفعاليات للجماهير البحرينية بصورة مباشرة وبطريقة احترافية خصوصا مع الخامات الشبابية التي أثبتت علو كعبها في هذا المجال، ويعد المركز الإعلامي في موقع البطولة والحدث بمثابة العصب الأساسي الذي ساهم في ابراز الفعالية من خلال تواجد الإعلاميين ومساعدتهم على نقل آخر وأهم الأحداث في البطولة التي حظيت باهتمام محلي في ضوء الشعبية التي تحظى بها هذه الرياضة.
"سوشال ميديا" متميز
نجح المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة في تفعيل جميع الأدوات الإعلامية لإنجاح الحدث الرياضي إعلاميا، من خلال تفعيل أدوات السوشل ميديا من انستغرام وتويتر ويوتيوب، عبر بث البطولة وفعالياتها بصورة مباشرة وبالصوت والصورة، في خطوة أكدت ما تتمتع به البحرين من إمكانات وقدرات عالية من الشباب البحريني.
تعاون وزارة الداخلية 
لم يكن النجاح الذي تحقق في بطولة #أقوى_رجل_بحريني مستغرب خصوصاً مع التعاون الكبير الذي لقيته اللجنة المنظمة للبطولة من مختلف الجهات الرسمية والأهلية وهو ما ساهم في الخروج بصورة مثالية في العملية التنظيمية، وكان لوزارة الداخلية دوراً كبيراً في الوصول لهذه المرحلة من النجاح من خلال تواجد رجالها في أرض الموقع وساهم ذلك في سلاسة الدخول والخروج للجميع من مشاركن وجماهير.
جماهير غفيرة حرصت على الحضور
شهدت منافسات اليوم الختامي حضوراً فاعلاً ومميزاً من الجماهير التي حرصت على متابعة المنافسات من قلب الحدث. فقد حرص على الحضور مختلف أطياف المجتمع البحريني من العوائل البحرينية والشباب من الجنسين والمقيمين على أرض المملكة، الذين استمتعوا كثيراً بجميع الفعاليات المصاحبة والمنافسات.
مشاركة واسعة لمسابقة أحسن صورة
حظيت مبادرة اللجنة المنظمة للبطولة بعمل مسابقة خاصة للمصورين لأحسن صورة بمشاركة واسعة من مختلف الإعلاميين ووصل العدد لنحو أكثر من 44 مشاركاً وتنوع المشاركين من الشباب البحريني والعاملين في المواقع الاجتماعية، وتعتبر هذه الخطوة من باب تشجيع الخامات الشابة ومنحها الفرصة للإبداع، وأعرب المشاركون في المسابقة عن شكرهم الجزيل للجنة المنظمة والقائمين على تنظيم وإعداد هذه المسابقة الناجحة التي شهدت مشاركة واسعة من الجميع.
النتائج أول بأول على الشاشة العملاقة
وفرت اللجنة المنظمة وعبر لجانها المشرفة على الألعاب والمنافسات النتائج أولاً بأول ومن خلال شاشة العرض العملاقة، التي وضعتها في مكان بارز بأرض الموقع، وتأتي هذه الخطوة في سياق وضع الجماهير الحاضرة في الصورة بشأن النتائج. 
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة وضعت شاشة عرض عملاقة بجانب موقع المنافسات بطول 5 أمتار وعرض يصل إلى 35 متراً، وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص اللجنة على إخراج البطولة بصورة متميزة وتنظيم على أعلى مستوى، وتوفير أعلى درجات الإثارة والتشويق للجماهير، التي حرصت منذ اليوم الافتتاحي على الحضور لمشاهدة منافسات البطولة، واستعانت اللجنة بشركة بحرينية لها من الخبرة الكثير في هذه المجال، من أجل إخراج هذا الحدث بالصورة المتميزة.
دور بارز للمتطوعين
لعب فريق المتطوعين في البطولة، دور بارز بالمساهمة بنجاح البطولة، حيث شكلوا جزءاً لا يتجزأ من اللجنة المنظمة. وقد بذل المتطوعون جهود كبيرة في اليومين الماضيين بالمساهمة بنجاح البطولة، وقد قدمت اللجنة المنظمة الشكر والتقدير لكافة المتطوعين من الجنسين على جهودهم الكبيرة، التي انعكست على إبراز وإنجاح هذه البطولة بما يتوافق مع تطلعات وأهداف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.
لجنة الحكام "برافو"
قدمت لجنة الحكام برئاسة السيد أحمد جمشير رسالة اعتماد رسمية بأن السواعد البحرينية هي القادرة على إخراج البطولات بأفضل صورة تنظيمية وفنية بعد أن بذلت جهودت كبيرة طوال البطولة. وقد لعبت اللجنة دوراً بارزاً بعد أن حملت مسؤولية كبيرة على عاتقها متمثلة بإدارة المسابقات، حيث استطاعت أن تبرهن للجميع بأن الكفاءات البحرينية قادرة على تنظيم شتى البطولات.. "برافو لجنة الحكام".