بحث نائب رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال النائب الأول لرئيس اتحاد غرب آسيا لرفع الأثقال سلطان الغانم، خلال لقائه لاعبي المنتخب الوطني الذين سيشاركون في منافسات بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال التي ستستضيفها المملكة في الفترة من 15 حتى 20 من مارس القادم، استعدادات وجاهزية اللاعبين لخوض منافسات البطولة.
وثمن الجهود الحثيثة التي يبذلها الجهاز الفني والطاقم التدريبي بقيادة المدير الفني علي عبدالله والمدربين من أجل الوصول بالمنتخبات الوطنية لأفضل المستويات وأفضل جاهزية واستعداد لتحقيق الذهب في "عام الذهب" من خلال رؤية وتطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بأن يكون هذا العام هو عام الذهب تحت شعار "الذهب فقط" ليكون هذا الشعار وهذه المبادرة الفريدة من نوعها تشجيعاً للاعبين واللاعبات لحصد الذهب وهدفاً يسعى الجميع للوصول إليه.
واطلع الغانم على برنامج الإعداد الذي بدأه الجهاز الفني قبل فترة طويلة للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية لخوض هذه المنافسات الهامة بأعلى جاهزية خصوصاً أن رياضة رفع الأثقال باتت من الرياضات المتطورة كثيراً وتجذب شريحة كبيرة من الشباب، وتقدمت البلدان كثيراً في مجال هذه الرياضة لذا أصبح لابد من مواكبة هذا التطور.
ويولي مجلس ادارة اتحاد رفع الأثقال اهتماماً كبيراً بهذه اللعبة وببرنامج البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية الذي كان ومازال له دور كبير في تغذية المنتخبات الوطنية بالمواهب والخامات القادرة على تمثيل الوطن خير تمثيل في مختلف المحافل الرياضية.
واستمع الغانم لحديث اللاعبين وطموحاتهم ومستوى استعداداتهم واحتياجاتهم من أجل الوصول لأفضل مستوى جاهزية، كما استعرض المدير الفني بالاتحاد علي عبدالله مع الغانم جدول فعاليات البطولة والفترة الزمنية المتبقية حتى يتسنى لجميع اللجان على إنهاء الترتيبات الخاصة بها.
 كما قدم المدرب عبدالرضا عبدالله يوسف تقريراً مفصلاً عن مستوى تطور اللاعبين وتوزيع فئاتهم الوزنية والعمرية، وحث الغانم جميع اللاعبين بضرورة التعاون من أجل بلوغ الهدف الأسمى ومعانقة الذهب وتحقيق الانجازات المشرفة لإنجاح الحدث الرياضي الكبير.
وأشار للاعبون، إلى أهمية اهتمامهم بالجانب الأكاديمي وتفوقهم الدراسي الذي يعتبر جزءاً هاماً من نجاح الرياضي وجانب مكمل للتفوق الرياضي فالعقل السليم بالجسم السليم.
ومن المقرر أن يشارك في هذا الحدث الرياضي القاري الهام كل من المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، العراق، المملكة الأردنية الهاشمية، سوريا، اليمن، وفلسطين .