حقق فريق المنامة فوزاً صعباً على حساب الريان القطري بنتيجة "98/93"، في المبارة التي جمعت الفريقين الخميس، لحساب المجموعة الثانية.

ورفع المنامة رصيده إلى 5 نقاط احتل بها المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة، فيما أصبح رصيد الريان 4 نقاط في المركز الثالث.

ومن المرتقب أن يشهد لقاءي الدور نصف النهائي مواجهة بحرينية خالصة بين المنامة والمحرق، حال تخطيهما الاتحاد السعودي ونزوى العماني اليوم في الدور ربع النهائي.



وجاءت نتائج أشواط المباراة الأربع كالآتي: 22/17 المنامة، 34/23 الريان، 28/18 المنامة و25/24 المنامة.

وعودة للمواجهة، جاءت المباراة متكافئة، أخذ خلالها الفريقان التسجيل والتقدم، وظل فارق النقطة قائما بينهما حتى منتصف الربع الأول الذي تمكن فيه الريان من نيل الافضلية 11/7، قبل أن تتعادل النتيجة في 3 مناسبات آخرها 15/15، ليأخذ المنامة التقدم بفضل حيوية الأمريكي ستوغلن الهجومية التي رجحت كفة الزعيم مع نهاية هذا الربع 22/17.

ورغم تدخل المدرب ميلاد بالوقت الفني، إلا أن الريان واصل تعميق الفارق وصولاً لـ10 نقاط منتصف الربع مستغلا أخطاء التمرير والاستلام في الهجوم، قبل أن يحسم الشوط الأول 51/45.

وقلص المنامة فارق النتيجة سريعاً بداية الشوط الثاني بعد أن استعاد التوازن في الخط الدفاعي والفاعلية الهجومية، وتمكن من تعديل الأرقام منتصف الربع الثالث 59/59، قبل أن يتقدم 61/59.

وحافظ المنامة على تقدمه بفضل التصويبات الثلاثية الموفقة من محمد حسين وستوغلن، وحسم هذا الربع لمصلحته 73/69.

واشتدت الإثارة في آخر دقيقتين التي عادل فيها المنامة النتيجة 91/91، قبل أن يتقدم، ثم ظل محافظاً على تقدمه حتى حسم فوزاً بنتيجة 98/93.

الشارقة يؤكد تأهله

أكد فريق الشارقة الإماراتي تأهله رسمياً إلى الدور نصف النهائي، بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي في المجموعة الأولى على حساب فريق نزوى العماني بنتيجة "82/64"، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط، فيما تكبد صاحب الأرض الهزيمة الثالثة وبات رصيده إلى 3 نقاط آخر الترتيب.

ونجح بذلك الشارقة من العبور مباشرة إلى المربع الذهبي وتجنب الدور ربع النهائي، إذ سينتظر الفريق الفائز من لقاء العربي والريان القطريين بدور الثمانية.

الجمعة..3 مواجهات

تقام الجمعة 3 مواجهات في الدور ربع النهائي، إذ سيلتقي في المباراة الأولى فريقي المحرق ونزوى الساعة 2 بتوقيت مملكة البحرين، وتليها مباشرة مباراة العربي والريان في الساعة 4 مساءً، على أن تختتم مواجهات الدور بلقاء الاتحاد والمنامة في الساعة 6 مساءً.

وستتأهل 3 فرق لإكمال أضلاع المربع الذهبي إلى جانب الشارقة الذي حجز الضلع الأول مبكراً، فيما ستحزم 3 فرق أمتعتها وتغادر البطولة.