- جرناس وتايلوس يلتقيان في مواجهة التسابق على النقاط الثلاث

- استعداد تام للجنتي التنظيم والطبية بعناصر تمتاز بالكفاءة والخبرة

- "حماني" يبحث عن هوية هز الشباك مجدداً عبر "ناصر 11"



..

يدشن حامل اللقب فريق بتلكو جنرز يونايتد مشواره في بطولة "ناصر 11" بلقاء يحمل الكثير من الندية والإثارة عندما يلتقي فريق النوايف عند 5:35 عصراً على ملعب مدينة خليفة الرياضية، فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقا جرناس وتايلوس عند 8:00 مساء، والمواجهتان لحساب المجموعة الثانية.

ومن المنتظر أن تكشف مواجهتا اليوم خريطة الطريق للفرق الأربعة للعبور والتأهل للدور الثاني خصوصا في المواجهة الأولى بين بتلكو جنرز يونايتد والنوايف وهما المرشحان لخطف بطاقتي العبور عن هذه المجموعة نظراً للخبرة الكبيرة التي يتمتعان بها مقارنةً مع فريقي جرناس وتايلوس.

المتعة والإثارة ستكون حاضرة في هذه في المواجهة الأولى خصوصاً مع الطموح المشترك بين غنرز يونايتد والنوايف للمنافسة وبكل قوة على لقب البطولة، ففريق الجنرز وبعدما نجح في تسجيل اسمه ضمن المتوجين باللقب في النسخة الماضية، وبالتالي فإن الفريق أمام هذه المهمة وسيكون محط أنظار الجميع، ويقود الفريق فنياً المدرب الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة وتحت إشراف فني من المدرب عادل المرزوقي.

والجنرز حافظ على هيكله الرئيس الذي جلب له اللقب في العام الماضي ونجح في تدعيم صفوفه بالعديد من اللاعبين المميزين منهم البرازيلي دييغو داسيلفا هداف الفريق واللاعب عيسى جهاد، بالإضافة إلى اللاعبين الآخرين وأبرزهم حسن رضا وجاسم الجبن وفهد الحردان وغيرهم من اللاعبين.

من جانب آخر، فإن النوايف واحد من الفرق المرشحة دائما للوصول إلى مراحل متقدمة ونهائية، يعاود الرغبة هذا العام في التنافس الجاد، حيث سبق للفريق تحقيق اللقب في مناسبة واحدة فقط، وهذا العام يتكرر الطموح بأمل تجاوز عامل "الحظ" الذي لم يخدم الفريق في مباريات حاسمة.

ويقود الفريق فنياً المدرب حسين العنزي وتضم صفوفه العديد من اللاعبين المميزين منهم المحترفان الصربي ميلادين والدولي السابق حسين سلمان إلى جانب عبدالله المرزوقي وموسى عبدالأمير ومحمد عاشور وعبدالعزيز فلاح.

جرناس وتايلوس

المباراة الثانية اليوم تجمع فريقا جرناس وتايلوس والمعطيات الأولى تشير لمواجهة متكافئة، ويقود تايلوس المدرب الشاب محمد المحرقي ويعتمد بشكل كبير على مجموعة شابة يقودهم لاعبو الخبرة سالم موسى وعبدالرحمن مبارك والسوري شاهر شاهين، وفي المقابل يقود جرناس المدرب أنور الحجاجي ويعتمد على مجموعة شابة متجانسة من اللاعبين الشباب الذين تم اختيارهم بعناية فائقة من أجل تحقيق حلم الفريق في المنافسة الحقيقية على لقب البطولة، بالإضافة إلى أن اللاعبين من أصحاب الخبرة الواسعة والذين سيشكلون الضمان للفريق والمحرك لكافة خطوطه ومن أبرزهم إبراهيم خضير وناجي فتحي.

"حماني" وعودة حميدة

يعتبر اللاعب الدولي السابق عبدالرحمن مبارك، واحداً من اللاعبين المميزين في الكرة البحرينية، ويملك الكثير من الخبرة المتراكمة التي اكتسبها في صفوف ناديه الأم الرفاع وأيضاً تجاربه الأخرى مع فرق البسيتين والأهلي، إلى جانب مشاركاته مع المنتخبات الوطنية، ويملك "حماني" حاسة تهديفية جعلته من اللاعبين الذين سبق لهم الفوز بلقب الهداف في الدوري البحريني، وغاب الدولي السابق في الموسم الأخير عن مشهد المنافسات المحلية، وستكون عودته للمستطيل الأخضر بمثابة عودة حميدة من خلال منافسات "ناصر 11".

دييغو و"هاتريك" لقب الهداف

يسعى اللاعب البرازيلي المحترف في صفوف بتلكو جنرز يونايتد دييغو داسيلفا لمواصلة تألقه في الملاعب البحرينية وفي نسخة هذا العام من خلال قيادة فريقه عن طريق هز الشباك، وبعد فوزه بلقب الهداف في النسختين الماضيتين يأمل دييغو في تسجيل اسمه بأحرف من ذهب بفوزه بلقب الهداف في نسخة هذا العام، ونجح دييغو في النسخة الماضية من قيادة فريقه للقب على رغم الإصابة التي تعرض لها بتسجيله لهدف التعادل لفريقه والذي فتح له الباب لاقتناص اللقب.

ونجح دييغو في التتويج بلقب الهداف في النسخة الماضية العاشرة برصيد 7 أهداف، في حين توج بلقب الهداف في النسخة التاسعة برصيد 10 أهداف.

البحث عن المفاجأة

كل المؤشرات والمعطيات تؤكد تأهل فريقا بتلكو جنرز يونايتد والنوايف عن فرق المجموعة الثانية، إلا أن فريقي تايلوس وجرناس يبحثان عن مفاجأة الجميع من خلال تحضيراتهما التي سبقت الانطلاقة خصوصاً فريق تايلوس الذي غيّر من جلده كثيراً في نسخة هذا العام وهو ما أبدى من خلاله مدربه محمد المحرقي تفاؤله بفريقه بعد التغييرات الواسعة التي حصلت عليه وبانضمام العديد من اللاعبين الجدد إلى القائمة الأساسية للفريق بالإضافة إلى تواجد لاعبي الخبرة الذين ستقع عليهم مهمة صعبة في قيادة وإرشاد اللاعبين، فهل سنرى مفاجأة في هذه المجموعة؟

علي بن خليفة: ناصر 11 مناسبة وطنية لاكتشاف المواهب

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، أن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية (ناصر 11) تعد مناسبة وطنية مهمة لاكتشاف المواهب الكروية، وتشكل دعم للكرة البحرينية كما عهدناها منذ انطلاقتها قبل نحو 10 أعوام.

وأعرب رئيس اتحاد الكرة عن تقديره البالغ لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الجهود الكبيرة والمضنية التي يبذلها سموه في سبيل دعم الشباب والرياضة في مملكة البحرين المواهب البحرينية على مستوى كرة القدم.

وقال الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، إن "ناصر 11" ستجمع الشباب البحريني في منافسة رياضية كروية، مشيراً إلى أن الدورة تواصل تحقيق نجاحاتها في النسخ العشر الماضية عبر أهداف رياضية ونبيلة يأتي في مقدمتها تعزيز التنافس الشريف والروح الرياضية العالية، بالإضافة إلى كونها فرصة لاكتشاف المواهب ورفد الأندية والمنتخبات الوطنية بها.

وأوضح الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، أن الدورة تشكل أهمية متزايدة بسبب المكتسبات المتعددة التي حققتها طوال السنوات الماضية، مشيداً بالمستوى التنظيمي والتنافسي للدورة، مؤكداً بأن اتحاد الكرة شريك في دعمها وتسجير كافة الإمكانات لنجاحها، مشيراً إلى اعتزاز الاتحاد بهذه الشراكة مع البطولة.

صليبيخ: خدمات طبية راقية للبطولة

أثنى رئيس اللجة الطبية في البطولة عادل صليبيخ على توجيهات القيادة العامة لقوة دفاع البحرين متمثلة في المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين لتوفير الدعم التام لبطولة ناصر 11.

وقال صليبيخ، إن تعليمات اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية ارتكزت على دعم شامل للبطولة من خلال الفريق الطبي المتواجد في الملعب ابتداء من أول مباريات الدور التمهيدي وحتى المباراة الختامية، مع تعليمات للأطباء في المستشفى بتقديم استشارات وخدمات رفيعة المستوى لجميع الفرق.

وأضاف صليبيخ موضحاً "سيتم توفير سيارة إسعاف وجميع الإمكانات الطبية لإنجاح البطولة نظراً لصيتها الرفيع على المستويين المحلي والخارجي، وسيتواجد طاقم إسعاف يومي كعادة سنوية للمساهمة في تشكيل عنصر نجاح وأمان للفرق المشاركة في حال حدوث أي طارئ وكسبها مزيد من السمعة العالية".

وبيّن صليبيخ أنه سيتم نقل الإصابات إلى المستشفى العسكري والتعامل معها بحرفية وسرعة وتقديم الدعم لمسؤولي الفرق على لضمان خدمة متميزة وراقية.

لجنة المنظمين والخدمات.. كفاءة وسرعة في الأداء

قال مشرف لجنة المنظمين والخدمات ببطولة ناصر 11 شكري القلاف، إن اللجنة برئاسة عيسى الذوادي استعدت للعمل مبكراً من خلال تعليمات لفريق التنظيمي الذي يعمل للسنة الثالثة على التوالي في البطولة، وبالتالي فإن العمل سيكون أكثر سهولة من السنتين الماضيتين بحكم معرفة الكوادر العاملة في اللجنة لمهامهم لتمرسهم سنتين متتاليتين ويتمتع الفريق بالكفاءة والسرعة في تنفيذ المهام.

وقال القلاف: "اللجنة تحوي تسعة منظمين يؤدون عملهم بإتقان في بوابات إستاد مدينة خليفة الرياضية وفي حال زيادة الضغط تحت أي ظرف فإن بعض الكوادر متواجدة في المدرجات ويمكن استدعاؤها للانضمام إلى المنظمين لتفادي التأخير في أي جانب، وخصوصاً في عملية توزيع التذاكر نتيجة حضور الجماهير بكثافة".

وبيّن القلاف أن لجنة التنظيم توزع كوادرها في أرضية الملعب وفي المدرجات وفي المنصة الرئيسة، وتتعاون مع مختلف اللجان لتلبية احتياجاتهم مع احتفاظ البعض بموقعه لتسيير العمل وعدم بقاء الموقع شاغراً، كما تتعاون اللجنة مع رجال الأمن.