فاجأ فريق هابي بقيادة حسن مهدي وكما كان متوقعاً، فريق أخبار الخليج بقيادة جاسم عبدالعال أحد أقوى المرشحين لبلوغ الدور النهائي والفوز ببطولة هذا العام، حيث تمكن فريق هابي من إقصاء فريق أخبار الخليج بضربات الترجيح بعد تعادل الفريقين بهدفين لهدفين.

ودخل هابي المباراة أكثر ثقة وأكثر هدوء وتمكن من السيطرة على مجريات الشوط الأول بفضل قائده علي عبدالله وبراعة خط الوسط بقيادة علي صالح، واستطاع التقدم بهدف سجله علي صالح، ليواصل هابي عزمه على الفوز وسط إضاعة مهاجميه للكثير من الفرص أمام مرمى أخبار الخليج.

ولكن سرعان ما عاجل المهاجم المتألق دائما سيدعلي سيدهاشم فريق هابي بهدف جميل استطاع من خلاله أخبار الخليج من العودة للمباراة ومجاراة فريق هابي لينتهي الشوط الأول بالتعادل هدف لهدف.



وبدأ الشوط الثاني، حيث واصل فريق هابي إصراره على الظفر بنتيجة المباراة وشكله مهاجموه ضغطا على حارس الفريق أحمد شاكر حارس فريق مركز شباب الهملة، حيث كان له دور كبير في التصدي للكثير من هجمات هابي، ولكن سرعان ما عاجل قاسم الهدار مهاجم هابي الجمهور بتسجيله هدفاً جميلاً ليتقدم هابي فارضاً سيطرته على مجريات المباراة في شوطها الثاني.

واعتقد الجمهور المتابع انتهاء المباراة بهذا النتيجة ولكن أخبار الخليج حصل على ضربة جزاء صحيحة تصدى لها صادق سليمان وسددها جميلة لتنتهي المباراة بالتعادل هدفين لهدفين، ويلجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء والتي كانت بمثابة تحدي بين حارس أخبار الخليج الحارس المخضرم حسين حجي أحمد الحارس السابق لفريق المركز، وحارس فريق المركز الحالي أحمد شاكر، وكان للخبرة دور في حسم ضربات الجزاء لصالح هابي وبذلك تأهل هابي للمباراة النهائية.

أما في اللقاء الثاني، فتمكن فريق سفريات القصيبي أ بقيادة عبدالواحد محمد من التأهل لنهائي شباب الهملة الكروية بعد فوزه على غريمه سفريات القصيبي ب بنتيجة هدفين سجلهما محمد منصور وعبدالله العريبي، مقابل هدف سجله عادل عيد، فيما تم تكريم الفائزين بجوائز الجمهور بعد انتهاء مباريات الدور نصف النهائي تقديراً لحضورهم ومتابعتهم لمباريات الدورة.