(د ب أ)

من المتوقع أن يتقدم مون جاي ان، رئيس كوريا الجنوبية ، الجماهير التي ستؤازر منتخب بلاده خلال لقائه المرتقب أمام نظيره المكسيكي في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا.

ويلتقي منتخب كوريا الجنوبية مع منتخب المكسيك بعد غد السبت في مدينة روستوف، الواقعة على نهر الدون جنوب روسيا، في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة في المونديال.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن تشوي يونج إيل نائب رئيس اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم قوله "لدعم لاعبي المنتخب الوطني، سوف يرتدي الرئيس قميص المنتخب الأحمر".

أضاف إيل "بغض النظر عن النتيجة، فإن الرئيس سوف يلتقي مع لاعبي المنتخب الوطني، وسيتحدث معهم".

وخسر المنتخب الكوري صفر / 1 في مباراته الأولى بالمجموعة أمام نظيره السويدي، فيما تغلب منتخب المكسيك على المنتخب الألماني (حامل اللقب) بالنتيجة ذاتها في الجولة الأولى أيضا، وهو ما يعني أن أي خسارة أخرى للمنتخب الآسيوي فإنها ستطيح بآماله في البقاء بالمسابقة.

وارتدى المنتخب الكوري القميص الأبيض خلال لقائه مع السويد، لكنه سيرتدي القميص الأحمر أمام منتخب المكسيك.

وسيكون مون جاي ان أول رئيس لكوريا الجنوبية يحضر إحدى مباريات منتخب بلاده في كأس العالم، منذ الرئيس السابق كيم داي جو نج، الذي قام بمؤازرة الفريق خلال نسخة المونديال عام 2002، التي جرت بكوريا الجنوبية واليابان، وفقا ليونهاب.

من المقرر أن يلتقي مون، خلال زيارته لروسيا التي ستستغرق ثلاثة أيام، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غدا الجمعة لمناقشة بعض الأمور السياسية والاقتصادية بين البلدين.