أشاد عضو المجلس البلدي بمحافظة المحرق يوسف الذوادي ولاعبا المنتخب الوطني السابقان محمد سالمين وراشد الدوسري، بدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى_الأجيال وذلك خلال الفترة 24 يونيو الحالي وحتى 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

وأكدوا أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى ستساهم في نقل لعبة كرة القدم داخل الصالات إلى تطور ملحوظ من خلال اكتشاف المزيد من المواهب الرياضية.



وأشاد عضو المجلس البلدي بمحافظة المحرق يوسف الذوادي بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم الحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين، مؤكداً أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لم يدخر الجهود في سبيل رعاية ودعم الشباب البحريني على مختلف الأصعدة خصوصاً الرياضية، مبيناً أن سموه حريص على دعم الشباب الرياضي بجميع أشكال الدعم بالشكل الذي يعطي انطباعاً بأهمية عنصر الشباب في المجتمع.

أما لاعب المنتخب الوطني محمد سالمين فأشار إلى أن دوري خالد بن حمد سيساهم في اكتشاف المزيد من المواهب في مدق وقرى البحرينية، وأن مشاركة هذا الكم الهائل من لاعبي الأندية والمراكز الشبابية، سيقود إلى المزيد من الاكتشافات على المدى البعيد، وسيؤسس واقعاً أفضل في دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات، مشيراً إلى أن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بزيادة حجم اللاعبين وإشراك الأندية غير المنضوية تحت راية اتحاد الكرة، ستساهم في اتساع رقعة المنافسة وأبعادها الإيجابية ستكون واضحة على كرة القدم داخل الصالات.

وقال المدرب الوطني راشد الدوسري، إن دوري خالد بن حمد لكرة الصالات في نسخته السادسة كفيل بالكشف عن المواهب والمتميزين في مختلف مناطق المملكة وصقلها من أجل توجيهها في الطريق الصحيح، وأن هذه المبادرة الضخمة والكبيرة من سموه سوف تقود الرياضة نحو آفاق رحبة، وستخلق قاعدة عريضة من ممارسي لعبة كرة القدم داخل الصالات مشيدا بالمستويات الفنية الطيبة التي ظهر عليها اللاعبون والتي تؤكد استعدادهم الجيد للدوري.

السهلة الجنوبية يدك مرمى صدد بنتيجة كبيرة

وحقق فريق مركز شباب السهلة الجنوبية فوزاً عريضاً على مركز شباب صدد بنتيجة 11 هدفاً مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة لدوري المراكز الشبابية.

فريق السهلة الجنوبية كان الفريق الأكثر حضوراً في المباراة نظراً لتمركز لاعبيه بصورة مثالية استغلالهم الفرص، فيما لم يستطع صدد مجاراة منافسه.

ويدين السهلة الجنوبية بالفضل في الانتصار للاعبه المتألق علوي موسى الذي سجل سبعة أهداف في الدقائق 2، 19، 25، 33، 34، 37، 40، فيما سجل بقية الأهداف كل من محمد موسى 16، 23، وعبدالله محمد 17، علي خلف 38، فيما سجل هدفي صدد كل من محمود سعيد 5، حسين عبدالحسين 36.

وتمكن لاعب السهلة الجنوبية علوي موسى من إقناع اللجنة الفنية بالدوري بمنحه لقب أفضل لاعب في المباراة وذلك بعد تسجيله 7 أهداف في المباراة وقيادته لفريقه إلى تحقيق الفوز العريض.

وقال موسى: "أنا سعيد بهذه النتيجة الكبيرة التي منحت الفريق أول ثلاث نقاط في الدوري.. لقد لعبنا بطريقة جماعية.. ونأمل أن نواصل مسيرة الانتصار".

مدينة حمد يجتاز الشاخورة بفارق خمسة أهداف

من جانب آخر، تمكن فريق مركز شباب مدينة حمد من اجتياز مركز شباب الشاخورة بنتيجة كبيرة قوامها 9 أهداف مقابل 4 ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة.

وكان فريق مركز شباب مدينة حمد الأكثر تنظيماً في المباراة وتمكنوا من الانتشار بشكل متميز، الأمر الذي أتاح لهم فرص عديدة وسجل له كل من إبراهيم علي 3، 4، وحسين إبراهيم 7، 9، 20، 39 ،40، وعلي صلاح 10، والسيد هاشم 22، فيما سجل للشاخورة محمد عيسى 8، حسين أحمد 15، السيد أمين 26، 33.

ومنحت اللجنة الفنية للدوري لاعب مركز شباب مدينة حمد حسين علي جائزة أفضل لاعب بعد أن تمكن من تسجيل 5 أهداف في المباراة، وقال علي: " قدمنا مباراة كبيرة مع الفريق والانتصار الأول لنا سيكون دافعاً لنا من أجل المواصلة بذات النسق للمنافسة على البطاقات المؤهلة إلى الدوري الثاني".

فوز سهل لأبوصيبع على أبوقوة بسداسية بيضاء

وحقق فريق مركز شباب أبوصيبع فوزاً مستحقاً وسهلاً على حساب فريق مركز شباب أبوقوة بستة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمعهما، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة لدوري المراكز الشبابية.

وتمكن فريق مركز شباب أبوصيبع من بسط سيطرته على المباراة، وكان الطرف الأفضل خلال أغلب المجريات، خصوصاً مع تميزه في الشقين الدفاعي والهجومي وتميز خط الحراسة لديه أيضاً بتواجد أحمد عبدالرسول.

وجاءت أهداف أبوصيبع عن طريق جعفر البناي في الدقيقة (4)، حسين الملك (16) و(25)، عبدالله مهدي (25)، وجواد عبدالله هدفين في الدقيقة (29).

وتمكن لاعب فريق مركز شباب أبوصيبع حسين الملك من حصد نجومية المباراة الافتتاحية لفريقه، بعد أن قدم أداء مثالياً وكبيراً خلال لقاء أبوقوة.

وساهم حسين الملك بأدائه الكبير في فوز فريقه المستحق عبر تسجيله هدفين ومساهماته الدفاعية والهجومية.

الديه يتخطى الجنوب بثلاثية مقابل هدف

وحقق فريق مركز شباب الديه فوزاً ثميناً ومهماً على حساب فريق مركز شباب الجنوب بثلاثة أهداف مقابل واحد، في اللقاء الذي جمعهما، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة.

وكان فريق الديه الطرف الأفضل في المباراة، خصوصاً مع استثماره للفرص التي سنحت له على النحو الأفضل، في حين أن فريق الجنوب عابه كثرة إضاعة الفرص رغم المحاولات المتكرر التي سنحت له أمام مرمى الديه، في حين لعب حارس الديه حسن عباس دوراً كبيراً في حماية مرمى فريقه أيضاً.

وجاءت أهداف المباراة على النحو الآتي: للديه سجل عزيز عقيل وحسن ناجي وجعفر كريم في الدقائق (20) و(29) و(40)، وللجنوب أحمد علي (40).

وتمكن حارس فريق مركز شباب الديه حسن عباس من حصد نجومية مباراة فريقه، بعد أن قدم أداء مثالياً وكبيراً خلال لقاء الجنوب.

وساهم حسن عباس بأدائه الكبير في فوز فريقه المستحق عبر حماية فريقه من أهداف محققة.

وشكل تواجد الحارس حسن عباس بين الخشبات الثلاث عاملاً قوياً لصفوف فريق الديه، إذ حمى مرمى فريقه في أكثر من حالة، وساهم بروزه في تحقيق الفوز الأول لزملائه.

غزارة تهديفية في الجولة الأولى

وشهدت الجولة الأولى من دوري خالد بن حمد مفارقات تهديفية، حيث سجلت مباراة فريقي مركز شباب المحرق النموذجي ومركز شباب البحير أكثر مباراة من حيث مجموع الأهداف بعد أن انتهت بتسجيل 15 هدفاً كان نصيب المحرق منها 9 أهداف والبحير 6 أهداف.

أما مباراة فريقي السهلة الجنوبية وفريق صدد فكانت المباراة الأعلى تهديفاً، حيث سجل فريق السهلة الجنوبية 11 هدفاً وهي أعلى نتيجة.

ويتصدر قائمة الهدافين لاعب السهلة الجنوبية علوي موسى بعد تسجيله لسوبر هاترك بـ7 أهداف.

خليل إبراهيم دينامو ذوي العزيمة

ويعتبر تواجد خليل إبراهيم الملكاوي، فعالاً في دوري خالد بن حمد خلال نسخته الساسة. ويعد خليل إبراهيم (دينامو) بالنسبة للعمل في الأمور الإدارية، إذ يساهم كثيراً في العمل الإداري من خلال تواجده اليومي والمبكر في صالة مدينة خليفة الرياضية.

وخليل إبراهيم من فئة ذوي العزيمة، كما أنه شارك في منافسات دوري خالد بن حمد لذوي العزيمة خلال النسخة الخامسة، وقدم مستويات جيدة. ويعد خليل من الشخصيات التي تحظى بالتفاف كبير من قبل جميع المشاركين والمنظمين؛ لروحه المرحة وعفويته في التعامل وتقديم المساعدة لكافة الأشخاص.

وتواجد خليل إبراهيم لم يقتصر على السنتين، وإنما كان متواجداً في أغلب نسخ الدوري، ويعد من الوجوه المعروفة لدى الجميع؛ نظراً لما يقدمه من مساهمات إدارية وأدوار متعددة.

اللاعبة فاطمة بوشهري تتابع دوري المراكز

كما يتواجد العنصر النسائي بشكل مميز ولافت في النسخة السادسة من الدوري، إذ على الرغم من عدم انطلاق منافسات دوري الفتيات حتى الآن، إلا أن الحضور النسوي كان جيداً خلال الأيام الماضية.

اللاعبة فاطمة بوشهري والتي مثلت فريق الإصرار في النسخة الماضية، كانت من بين الحضور على المدرجات لمتابعة مباريات اليوم الثالث، إذ أعربت عن شكرها لسمو الشيخ خالد بن حمد على رعايته الكريمة لهذا التجمع الذي يجمع عدداً كبيراً من الشباب البحريني من الجنسين.

وقالت نشكر سموه على لفتته الكريمة بإقامة أول دوري لكرة الصالات للفتيات، وتشجيع سموه لنا للعب كرة الصالات.

وأضافت أنها حققت في مشاركتها الأولى في النسخة الماضية المركز الثاني، مشيرة إلى أنها تسعى لتحقيق الأفضل خلال نسخة هذا العام.

وشهدت منافسات الدوري تواجد لاعب فريق نادي البحرين لكرة القدم عبدالله الجزاف.

وحرص الجزاف على الحضور لمدرجات صالة مدينة خليفة، ومتابعة جزء من المباريات اليومية.

وقال عبدالله الجزاف، إنه يوجه الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لرعايته الكريمة لهذا الحدث الكبير، معرباً عن إعجابه الكبير بالعدد المشارك من مختلف الفئات، ومؤكداً أنها واحدة من أنجح وأفضل البطولات المحلية.

وأكد الجزاف أهمية استمرار هذه البطولات، خاصة مع الأجواء الرائعة التي تصاحبها، وأن الجميع يستمتع في ظل هذه المنافسة الشريفة والقوية.

خلف: الحظ خذل الجنوب

من جانبه، قال لاعب فريق مركز شباب الجنوب محمد أحمد خلف، إن الحظ خذل فريقه خلال مباراة فريق مركز شباب الديه، والتي انتهت بخسارة فريقه (3-1).

وأشار خلف، في تصريح بعد نهاية المباراة، إلى أن الحظ لم يجانب فريقه، خصوصاً مع الفرص الضائعة المتكررة طوال شوطي المباراة.

وأوضح أن الخسارة لا تعني نهاية المطاف، خاصة أن المشوار مازال طويلاً، وأن فرصة فريقه في بلوغ الأدوار الإقصائية قائمة خاصة مع وجود مباريات متبقية يمكنهم فيها التعويض وتحقيق النتائج الإيجابية.

وأكد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام بالدوري خليفة الدوسري، أن منافسات دوري خالد بن حمد فرصة مثالية لاكتشاف الخامات التحكيمية في الكرة البحرينية خصوصاً أنه يوفر فرصاً جيدة لظهور حكام جدد في السلك التحكيمي.

وقال الدوسري، إن اللجنة ستمنح الفرصة للعديد من الوجوه الشابة في منافسات الدوري بمختلف مسمياته الستة وهي "المراكز الشبابية، الأندية، الجاليات، الوزارات، الفتيات وذوي العزيمة".

وأضاف الدوسري: "سنمنح الفرصة في قادم الأيام للعديد من الحكام الذين يحتاجون للفرصة لإثبات قدراتهم، ونحن كلجنة وضعنا أكثر من اسم سيديرون المباريات خصوصاً مع تواجد أكثر من 20 حكماً"، مبيناً أن لجنة الحكام تتكون منه شخصياً رئيساً ومدير دائرة الحكام باتحاد الكرة جاسم محمود والحكم الدولي السابق في لعبة كرة الصالات ومقيم الحكام حالياً عبدالرحمن عبدالقادر، موضحاً أن اللجنة تضع تقييماً للحكام مع كل مباراة من خلال تقارير ترفع بصورة دائمة.

وأوضح الدوسري، أن دوري خالد بن حمد يضم أبرز الحكام المتواجدين لإدارة المباريات وهم الدوليون حسين البحار، أسامة ادريس وعبدالرحمن الدوسري. مواصلاً حديثه: "أيضاً يتواجد معنا لإدارة المباريات الحكم الدولي لكرة الشواطئ وليد محمود إلى جانب حكمي درجة أولى علي سعد ومحمد مرشد"، مشدداً أن منافسات دوري خالد بن حمد يوفر فرصة جيدة للحكام من أجل الاحتكاك لهم.

وختم رئيس لجنة الحكام الكروية حديثه بإشادته بتعاون جميع الفرق المشاركة والتزامها بالتعليمات إلى جانب إشادته بالتنظيم الجيد من قبل اللجنة المنظمة.

انطلاق الجولة الثانية الخميس

وتنطلق الخميس الجولة الثانية من المنافسات، حيث ستقام 4 مواجهات على صالة مدينة خليفة الرياضية.

ويلعب في المواجهة الأولى مركز شباب الزلاق مع مركز شباب النعيم عند الساعة 5:00 وهما في المجموعة الثانية، تليها مباراة بين مركز شباب كرباباد ومركز شباب المحرق عند الساعة 6 للمجموعة الأولى، وعند الساعة 7:00 يلتقي مركز شباب عراد مع مركز شباب البسيتين ضمن المجموعة الثانية، وتختتم اللقاءات بمواجهة بين مركز شباب سافرة ومركز شباب مدينة زايد عند الساعة 8:00 للمجموعة الأولى.