أكد ضيوف دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى_الأجيال وذلك خلال الفترة 24 يونيو الحالي وحتى 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، أكدوا أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تبين حرص سموه على دعم الشباب، مشيدين بمبادرات سموه في خدمة الرياضة البحرينية.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات .

وأشار عضو مجلس النواب رئيس مركز شباب سافرة محسن البكري إلى أن هذه المبادرات ليست بالغريبة على سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي عودنا دائماً على دعم الشباب، وقال: "سجل دوري خالد بن حمد آل خليفة إنجازات متواصلة طوال السنوات الماضية، وهناك تطور لافت في كل عام حتى وصلنا إلى النسخة السادسة التي شهدت مشاركة 83 فريقاً وهو دليل على نجاح الدوري".



وأضاف "إن هذا التجمع يؤكد حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على مواصلة التآلف والوحدة بين المجتمع البحريني وتجمع الشباب تحت قبة واحدة، خصوصاً أن سموه يدرك تماماً أن الشباب البحريني هو عمود الوطن والبحرين أصبحت تفتخر بشبابها بفضل الدعم من القيادة الرشيدة".

من جانبه أشاد رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي اسحاقي بمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تؤكد حرص سموه على دعم الرياضة البحرينية بشتى قطاعاتها إضافة إلى اهتمام ورعايةه بذوي الإعاقة والرياضة النسائية، مشيراً إلى أن هذه البادرة الجميلة تشرك جميع الشباب البحريني وتعطي فائدة للشباب في هذا التوقيت بالذات، خصوصاً أنها فترة توقف الدراسة لدى الجميع مؤكداً أن الدوري يعيش حالة من التطور والنماء بفضل المشاركة الكبيرة والواسعة من قبل الشباب البحريني.

أما المدرب أحمد عيسى فقد أشار إلى أن اهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتنظيم الدوري على مدار السنوات الماضية ساهم كثيراً في تخريج عدد كبير من المواهب الرياضية المتميزة في كرة القدم داخل الصالات وتلك المواهب قادرة على اثراء مسيرة المنتخبات الوطنية داعياً الأندية الوطنية إلى استعلال فرصة إقامة الدوري لاكتشاف المواهب وضمها إلى فرقها استعداداً للموسم الرياضي.

ومن جانبه أكد الممثل مبارك خميس أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يقدم العديد من المبادرات المتميزة في شتى المجالات فالوسط الفني والتمثيلي يتشرف بجائزة سموه للمسرح الشبابي والتي كان لها اثر طيب على الحركة المسرحية والرياضة أيضاً تتشرف بتنظيم دوري سموه لكرة القدم، مشدداً على أن الدوري يعتبر دافعاً كبيراً للشباب ومن المؤكد أن يكون مثيراً ويشهد منافسة قوية بين الفرق للتنافس على لقب الدوري الشبابي.

وأثنى محمد العرادي رئيس مركز شباب عراد على المبادرات الكبيرة التي يطرحها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والتي تؤكد على دعم سموه للشباب البحريني والرياضة البحرينية، مؤكداً أن الدوري ساهم كثيراً في إثراء مسيرة المراكز الشبابية من خلال مشاركتها في الدوري وإشغال أوقات الفراغ لدى الشباب.

النعيم ينجح في خطف الثلاث نقاط أمام الزلاق

ونجح فريق مركز شباب النعيم في خطف الثلاث نقاط الأولى له بعد فوزه على فريق مركز شباب الزلاق بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين في مباراة حماسية ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية.

فريق مركز شباب النعيم كان أكثر تنظيما في المباراة وسنحت له العديد من الفرص أمام مرمى منافسه الزلاق الذي كان هو الآخر نداً قوية وشكل خطورة واضحة على مرمى منافسه.

ويرجع الفضل في تحقيق فريق النعيم للاعبيه علي حسين الذي سجل هدفين في الدقائق 24، 35، وليصنع هدف التقدم والفوز لزميله حسين يوسف في الدقيقة40، فيما سجل هدفي الزلاق أحمد محمد 20، وعطية محمد28.

وحصل لاعب فريق مركز شباب النعيم علي حسين الدرازي على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد أن اقنع اللجنة الفنية بمستواه المتميزة وتسجيله لهدفين وصناعة هدف الفوز.

وقال "دخلنا المباراة وهدفنا الفوز بالثلاث نقاط لتعويض الخسارة الأولى وبقاء آمالنا قوية في التأهل الى الدور الثاني وبالفعل تمكنا من تحقيق الفوز بفضل التركيز واللعب الجماعي.

المحرق يتخطى كرباباد بستة أهداف نظيفة

تمكن فريق مركز شباب المحرق من تخطي فريق مركز شباب كرباباد بنتيجة ستة اهداف دون رد وذلك في حساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

وتمكن فريق مركز شباب المحرق من فرض أسلوبه في المباراة وسيطرة بصورة مطلقة وتمكن من تسجيل عن طريق علي عبدالرسول10، 29، عبدالله محمد 32، 34، 40، وسلمان خالد 38.

ومنحت اللجنة الفنية جائزة افضل لاعب ونجم المباراة للاعب فريق مركز شباب المحرق عبدالله المالكي والذي قال "منا الطرف الأفضل في المباراة من خلال التحركات الموفقة للاعبي الفريق وفرض اسلوبهم على المباراة الى أن تمكنا من تحقيق الفوز بنتيجة عريضة".

عراد يتخطى البسيتين بخماسية مقابل هدفين

وحقق فريق مركز شباب عراد فوزاً مستحقاً ومهماً على حساب فريق مركز شباب البسيتين بخمسة أهداف مقابل اثنين، في اللقاء الذي جمعهما، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية لدوري المراكز الشبابية.

وتمكن فريق مركز شباب عراد من بسط سيطرته على المباراة، وكان الطرف الأفضل خلال أغلب المجريات، خصوصاً مع تميزه في الشقين الدفاعي والهجومي واستثماره للفرص بشكل ناجح مع نجاحه أيضاً في الهجمات المرتدة.

وجاءت أهداف عراد عن طريق عبدالله القطان في الدقيقة (11)، سمير يوسف في الدقائق (18)، (33)، (40)، جاسم عبدالله (38). أما أهداف البسيتين فسجلها عبدالرحمن البنكي (36) وجاسم يحيى (40).

وتمكن لاعب فريق مركز شباب عراد علي خليل من حصد نجومية مباراة فريقه، بعد أن قدم أداء مثالياً وكبيراً خلال لقاء البسيتين.

وساهم علي خليل بأدائه الكبير في فوز فريقه المستحق عبر مساهماته الدفاعية والهجومية.

وأعرب علي خليل عن سعادته الغامرة بتحقيق الفوز ، مؤكداً تشرفه للعب والتواجد في دوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأكد أهمية الفوز للمضي قدما إلى الأمام في سبيل الوصول إلى بعد نقطة ممكنة في الدوري.

سافرة يتخطى مدينة زايد بخمسة أهداف لثلاثة

كسب فريق مركز شباب سافرة فوزاً ثميناً ومهماً على حساب فريق مركز شباب مدينة زايد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي جمعهما، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

وكان فريق سافرة الطرف الأفضل في المباراة، خصوصاً مع استثماره للفرص التي سنحت له على النحو الأفضل، في حين أن فريق مدينة زايد عابه الأخطاء الدفاعية والفراغات بين لاعبيه رغم تقديمه أداء جيداً في المقدمة.

وجاءت أهداف المباراة على النحو الآتي:لسافرة سجل نواز عبدالستار في الدقيقتين (14) و(20)، عبدالله شعبان (18)، ناصر هلال (22)، عبدالرحمن شعبان (28)، لمدينة زايد عمار ميحد (19) و (37)، حمد الدوسري (40).

وتمكن لاعب فريق مركز شباب سافرة هشام ناصر من حصد نجومية مباراة فريقه، بعد أن قدم أداء مثالياً وكبيراً خلال لقاء مدينة زايد.

وساهم هشام ناصر بأدائه الكبير في فوز فريقه المستحق عبر المساهمة مع فريقه في أهداف متعددة.

وأعرب هشام ناصر عن سعادته الغامرة بالمساهمة في تحقيق الفوز الذي أوصل فريقه لرصيد ست نقاط، مؤكدا أن طموح فريقه عال لتقديم الأفضل مستقبلاً في قادم المباريات، شاكراً زملاءه على الأداء المبذول في المباراة.

دقيقة حداد

ووقف لاعبو مباريات الجولة الثانية من دوري خالد بن حمد دقيقة حداد على وفاة والدة رئيس لجنة المسابقات بالدوري إبراهيم البوري، بتوجيه من اللجنة المنظمة التي قدمت خالص التعازي والمواساة للبوري في وفاة والدته.

كما قام اللاعبون أيضاً بالوقوف دقيقة حداد لوفاة والد لاعب مركز شباب كرانة محمد أحمد.

119 هدفاً في الجولة الأولى

119 هدفاً شهدتها الجولة الأولى من الدوري توزعت بين 17 هدفاً في المجموعة الأولى، و13 للثانية ومثلها للثالثة، و20 هدفاً للمجموعة الرابعة كأكثر المجموعات تسجيلاً، و19 للخامسة، و18 للسادسة، و13 للمجموعة السابعة، في حين شهدت مباريات المجموعة الثامنة أقل عدداً من الأهداف بواقع 8 أهداف، وشهدت الأشواط الأولى من المباريات الـ16 في الجولة الأولى تسجيل 39 هدفاً، وخرجت مباراة واحدة من دون أهداف في شوطها الأول هي مباراة مركزي شباب جدحفص وجرداب.

3 فرق فشلت في هز الشباك و3 حافظت على نظافتها

خرجت فرق الجسرة، أبوقوة وجرداب من الجولة الأولى دون أن تنجح في هز الشباك عندما خسرت مبارياتها الأولى والافتتاحية، إذ خسر الجسرة بخماسية من سلماباد الذي حافظ على نظافة شباكه، وأبوقوة بسداسية من أبوصيبع الذي سجل فوزاً كاسحاً من دون أن تهتز شباكه، وأخيراً تلقت شباك جرداب سداسية من جدحفص.

موسى يقود السهلة الجنوبية لأكبر فوز ويتصدر الهدافين

شهدت مباراة السهلة الجنوبية وصدد أكبر فوز في الجولة الأولى عندما دك الأول مرمى منافسه بقوة وهزمه بنتيجة كبيرة قوامها 11 هدف مقابل هدفين، وشهدت المباراة تألق واضح للاعب السهلة الجنوبية سيد موسى علوي عندما سجل لوحده 7 أهداف وضعته في مقدمة الهدافين في الجولة الأولى، وجاء بعده لاعب مدينة حمد حسين علي الذي تألق هو الآخر عندما سجل خماسية في مرمى وشباك الشاخورة.

23 بطاقة صفراء وغياب الحمراء

شهدت المباريات الـ16 خروج البطاقة الصفراء 23 مرة فيما غابت الحمراء عن جميع المباريات، وكانت أكثر المباريات التي شهدت البطاقات مواجهة سند والسهلة الشمالية بواقع 5 مرات، فيما غابت البطاقات الملونة عن 4 مباريات هي مدينة حمد والشاخورة، ومباراة أبوصيبع وأبوقوة، ومواجهة جدحفص وجرداب، وأخيراً السنابس وكرزكان.

جماهير رأس الرمان تسجل حضورها

شهدت مباراة رأس الرمان والرفاع الشرقي حضوراً لافتاً إلى جماهير رأس الرمان من خلال مؤازرتها لفريقها، وعلى رغم قلة حضورها إلا أن صوتها كان مسموعاً فوق المدرجات، ويعتبر تواجدها جيداً قياساً بالمباريات الماضية، وتعتبر هذه الجماهير متابعة جيدة لفريقها في كل نسخة من النسخ الماضية، وأكدت هذه الجماهير أنهم يعشقون هذه اللعبة خصوصاً أنها تمتاز بالمهارة والقوة البدنية والتحمل للاعبين.

قلاف السنابس أسرع الهدافين

أحرز لاعب فريق مركز شباب السنابس قاسم القلاف أسرع هدف في الدوري في الدقيقة الأولى في شباك حارس مرمى فريق مركز شباب كرزكان قاسم زين الدين وبالتحديد قبل انقضاء الدقيقة الأولى بعشر ثوانٍ.

وافتتح حسن أهداف فريقه في الدقيقة الأولى وساهم في فوز السنابس باللقاء الأول له بخمسة أهداف مقابل هدف واحد وكسب أول ثلاث نقاط ضمن منافسات المجموعة السابعة.

لوحة إعلانات إلكترونية تحيط بصالة مدينة خليفة

ضمن إطار خطوات الترويج والدعاية لدوري خالد بن حمد السادس لكرة الصالات، قامت اللجنة المنظمة العليا بتثبيت لوحة إعلانات إلكترونية محيطة بكامل أرجاء صالة مدينة خليفة الرياضية المكان الذي يستضيف جميع مباريات البطولة.

وجاءت هذه الخطوة من قبل اللجنة المنظمة العليا ضمن إطار عملها الحريص على الترويج للدوري على أفضل وجه، خصوصاً مع ما يتمتع به الدوري من صيت واسع وإقبال كبير للمشاركة.

وقامت اللجنة المنظمة من خلال لوحة الإعلانات الإلكترونية ببث مختلف شعارات وإعلانات الشركات والجهات الداعمة للدوري في نسخته السادسة، وذلك على هامش جميع أيام المنافسات وكل المباريات.

وجاءت خطوة تثبت لوحة الإعلانات الإلكترونية من الأمور المستحدثة خلال نسخة هذا العام من الدوري، وذلك إيمانا من قبل اللجنة المنظمة بأهمية الترويج المثالي للدوري وإبراز مكانته في الأوساط الشبابية الرياضية، وعكس النجاح الكبير الذي بات يحققه من نسخة لأخرى.

كما تمثل هذه الخطوة التقدير الكبير من قبل اللجنة المنظمة للجهات الراعية والداعمة للدوري، خصوصاً مع ما يمثله هذا الدعم في توفير أسباب النجاح التنظيمية والفنية للدوري.

وتضفي خطوة الإعلانات الإلكترونية صورة فنية رائعة للصالة على هامش مباريات الدوري في الدوريات الستة، وسط أجواء تنافسية رائعة طوال الأشهر الثلاثة.

وكانت هذه الخطوة نوعية بمثابة القفزة التي حققها الدوري، خصوصا باعتباره الأكبر والأقوى على مستوى لعبة كرة الصالات في مملكة البحرين، إذ تمثل الإعلانات الإلكترونية واحدة من الخطوات المستحدثة في منافسات كرة الصالات، وتأكيداً على التميز الكبير الذي يحققه الدوري تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

السبت الجولة الثانية للمجموعتين الخامسة والسادسة

تُقام السبت الجولة الثانية للمجموعتين الخامسة والسادسة بلقاء ضمن المجموعة السادسة يجمع الجنوب (بدون رصيد) لخسارته من الديه، ومدينة حمد ( 3نقاط) لفوزه على الشاخورة في الساعة الخامسة.

وفي الساعة السادسة يلتقي ضمن المجموعة الخامسة مركز شباب أبوصيبع (3 نقاط) بفوزه على أبوقوة ضد السهلة الجنوبية ( 3نقاط) لفوزه على صدد، فيما يلعب في الساعة السابعة ضمن المجموعة السادسة الشاخورة ( بدون رصيد) لخسارته من مدينة حمد مع الديه (3 نقاط) لفوزه على الجنوب.

وتُختتم المباريات في الساعة الثامنة بلقاء بين صدد (بدون رصيد) لخسارته من السهلة الجنوبية ضد أبوقوة (بدون رصيد) لخسارته من أبوصيبع.