أكد مشاركو وضيوف دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات في نسخته السادسة، أن تنظيم الدوري يعد نقطة إيجابية لمواصلة مسيرة العطاء الرياضي.

وشهدت منافسات الدوري، حضوراً واسعاً من الشخصيات الرياضية بالمراكز الشبابية والاتحاد الوطنية من خلال تواجد رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد الخياط، رئيس مركز شباب سلماباد حسن سبت، رئيس مركز شباب الهملة محمد خليل، مدير مركز المحرق الشبابي النموذجي هشام بوخماس، الإعلامي ناصر محمد، رئيس اللجنة الرياضية بمركز شباب سلماباد جعفر حسن وأخيراً الممثل البحريني حمد عتيق.

وكان في استقبال الضيوف والزوار، أعضاء اللجنة المنظمة مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عمر بوكمال، ورئيس الدوري علي العربي.



وأشاد الضيوف بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة.

وأكدوا أن استمرار تنظيم دوري كرة القدم للصالات للمراكز الشبابية والأندية غير المنضوية في الاتحاد البحريني لكرة القدم ولذوي الإعاقة والفتيات في نسخته السادسة، يعد نقطة إيجابية لا سيما وأنه يحمل الكثير من الأبعاد الإنسانية والرياضية إلى جانب زيادة اللحمة الوطنية بين أبناء المملكة.

فخر واعتزاز

وأعرب ضيوف الدوري عن اعتزاز وفخر أبناء المملكة بتواجدهم في هذا المحفل الشبابي، مؤكدين أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تؤكد حرص سموه على دعم الشباب وتقديم كامل الدعم لهم في سبيل الارتقاء بالخدمات الشبابية.

وأوضحوا أن اتساع رقعة المشاركة في منافسات الدوري، يأتي في سياق النجاح التنظيمي والإداري لجميع العاملين في الدوري من خلال زيادة عدد الفرق والمراكز والأندية وأيضا دخول فرق الوزارات والجاليات في نسخة هذا العام.

نثمن الرعاية

وثمن الضيوف رعاية سموه لهذا الحدث الكروي، والذي يؤكد أن سموه حريص على رعاية ودعم الشباب البحريني في شتى المجالات، لتطوير ما يمتلكونه من قدرات وإبداعات ومواهب.

وقدر في الوقت ذاته، الجهود المبذولة من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر، في تنفيذ الخطط والبرامج الهادفة للنهوض بالحركتين الشبابية والرياضية، وبما يعكس تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكذلك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لمواصلة العملية التنموية الشاملة بهذا القطاع، بما يسهم في تحقيق الإنجازات ورفع اسم مملكة البحرين عالياً على مختلف الأصعدة والمشاركات.

شكراً خالد بن حمد

وقدم زوار وضيوف الدوري كل الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على هذه المبادرات الكبيرة التي يقدمها وتؤكد نظرته الثاقبة نحو الارتقاء بالرياضة البحرينية واحتضان الكفاءات والخامات الشبابية القادرة على خدمة الرياضة البحرينية.

خالد بن حمد: الشراكة نجاح التجمع الشبابي والرياضي

واصل القطاع الخاص دعمه لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات لكرة القدم داخل الصالات، بهدف المشاركة الحقيقية في تنفيذ رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وفي هذا الإطار أعلنت شركة "مشاريع القصر" رعايتها البرونزية لدوري خالد بن حمد.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "إن مساندة شركة "مشاريع القصر" ورعايتها للدوري غاية في الأهمية والحيوية وتشكل مفتاح نجاح للتجمع الشبابي والرياضي الذي يحرص شباب البحرين على المشاركة فيها بصورة كبيرة أملاً في جعل هذا الدوري واحدة من أبرز المناسبات الرياضية والشبابية في مملكة البحرين".

وأضاف سموه، "تأتي الشراكة مع شركة "مشاريع القصر" في إطار سياسة الدوري الشبابي بالتعاون مع القطاع الخاص ودعم جهودها لخدمة الوطن والشباب البحريني، وذلك إيماناً بأهمية تكامل الأدوار بين الفعاليات الرياضية والشبابية مع القطاع الخاص لخدمة المجتمع من خلال الرياضة وهو الأمر الذي أكدته شركة "مشاريع القصر" والتي ستكون رعايتها واحدة من العوامل التي ستؤثر إيجاباً على مسيرة الدوري والوصول الى النجاحات التي يتمناها الجميع".

فيما أشاد الرئيس التنفيذي لمشاريع القصر وليد الريس، بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد في دعم الشباب والرياضة البحرينية، وقال "شركة "مشاريع القصر" فخورة بالتعاون ورعاية دوري خالد بن حمد والذي يحظى بدعم مباشر من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والذي دائما ما يقدم الأفكار الجديدة والمتميزة التي تساهم في تنمية قدرات الشباب البحريني في مختلف المجالات".

صورة الملك تزين صالة مدينة خليفة الرياضية

تُزين صورة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، صالة مدينة خليفة الرياضية فصورة جلالته تتوسط الصالة، ويظهر جلالته مرتدياً الزي الرياضي ويلعب كرة القدم وكتب على الصورة عبارة الرياضي الأول.

وتعود هذه الصورة، عندما أسس جلالته فريق النجمة الخليفية، الذي ضم نخبة من نجوم الكرة البحرينية، حيث تحكي هذه الصورة مدى عشق جلالة الملك المفدى لممارسة الرياضة بشتى أنواعها وحرص جلالته على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة كما تبين الصورة أيضا دعم جلالة الملك للرياضة في المملكة باعتباره الرياضي الأول وباني نهضة الرياضة البحرينية.

سند يخرج من عنق زجاجة الهملة

تصدر فريق مركز شباب سند فرق المجموعة الرابعة بعد تحقيقه لفوزه الثاني تواليا على حساب مركز شباب الهملة بثلاثة أهداف مقابل هدف ليصل إلى النقطة السادسة من مباراتين، فيما بقى رصيد الهملة خاليا من النقاط وتأزم موقفه في المنافسة بعد تلقيه خسارته الثانية.

وشهدت المباراة ندية بين الفريقين كان خلالها الهملة نداً عنيداً لخصمه وأهدر العديد من الفرص التي كانت ستغير واقع المباراة، وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وسجل أهداف الفوز لسند كل من الدولي جسام صالح هدفين، وناصر رياض العيسى، وهدف الهملة الوحيد جاء عن طريق اللاعب عادل عبدالله عيد.

لاعب سند جسام صالح الأفضل أمام الهملة

شهدت مباراة مركز شباب سند ومركز شباب الهملة ظهور أول للنجم الدولي ولاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم الصالات جسام صالح، وقدم صالح كعادته مستوى فني مميز إلى جانب بقية زملائه خصوصا على مستوى المهارات الفنية التي يمتلكها.

ويتمتع صالح بخبرة طويلة في الملاعب وكوّن مع زميله الدولي محمد رضي "موشي" ثنائياً على أرض الميدان، وقال صالح إن مستوى دوري خالد بن حمد يشهد في كل نسخة تطوراً ملحوظاً في المستويات الفنية نتيجة الاهتمام المتزايد من المراكز الشبابية والرعاية الكبيرة التي يلقاها الدوري، متوقعاً أن تشهد المنافسة في هذا العام إثارة بدخول فرق جديدة فيها.

البحير يقلبها على سلماباد بثلاثية

قلب مركز شباب البحير، الطاولة على خصمه مركز شباب سلماباد وتفوق عليه في الشوط الثاني بثلاثة أهداف لهدف، ليضع في رصيده أول 3 نقاط ويعيد آماله في المنافسة على بطاقتي الصعود عن المجموعة الرابعة، وظل رصيد سلماباد على نقاطه الثلاث السابقة.

وأنهى سلماباد الشوط الأول متقدما بهدف جاء عن طريق محمد شفيق جاسم، وفي الشوط الثاني نجح البحير من خلال ضغطه الهجومي المباشر منذ بداية الشوط في قلب النتيجة لصالحه، بعد تألق واضح لاعبيه خصوصا راشد إبراهيم الرويعي الذي سجل هدفين وهدف ثالث عن طريق محمد سلمان مضحي.

الرويعي الأفضل في مباراة البحير وسلماباد

نجح لاعب مركز شباب البحير راشد الرويعي، في خطف الأنظار إليه في المباراة التي جمعت فريقه وسلماباد من خلال تحركاته الجيدة فوق أرضية الملعب وقيادته لفريقه للفوز الثمين الذي أعاد له آمال المنافسة في الصعود للدور الثاني.

ونجح الرويعي في تسجيل هدفين لتختاره اللجنة الفنية نجما للقاء، وعبر الرويعي عن سعادته بفوز فريقه خصوصا أن الفوز سيمنح زملائه اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لمواصلة المستويات الفنية الجيدة وتحقيق النتائج الإيجابية الإيجابية التي تضعه في الدور الثاني.

وقال الرويعي "الأهم بالنسبة لنا هو الفوز والنقاط الثلاث المطالبون بها مع كل مباراة".

"المحرق الشبابي" يسير بثبات نحو الصدارة

رفع مركز المحرق الشبابي النموذجي رصيده إلى 6 نقاط بفوزه على مركز شباب الجسرة بـ7 أهداف دون مقابل سجلهم سلمان علي (9 و10 و15)، عيسى بوحدود (17)، يونس سلمان (30) وحمد القلاف (36).

وصمد الجسرة 8 دقائق فقط، لينهار بعد ذلك بشكل كبير ويتلقى خمسة أهداف في الشوط الأول مع تهديده مرمى حارس المحرق عمر الخدري مرتين فقط وسط انخفاض مستوى لاعبيه وبروز حارس مرماه ناصر فرحان وصده ثلاث كرات بالقرب من خط المرمى.

وتحسّن أداء الجسرة، وانخفض رتم الأداء للاعبي المحرق بعد التقدم بخمسة أهداف وضمان الفوز ولم يهدد الجسرة مرمى المحرق إلا عن طريق القائد عبدالعزيز علي آخر عشرين ثانية.

سلمان علي يتلألأ بجائزة أفضل لاعب

برع لاعب فريق مركز المحرق الشبابي النموذجي سلمان علي خلال مباراة فريقه أمام مركز شباب الجسرة وسجل 3 أهداف أمّنت الفوز في ثاني مبارياته واستحق جائزة أفضل لاعب.

وقال علي، إن المباراة كانت سهلة تراجع فيها فريقه وانخفض رتم الأداء بعد الاطمئنان على الفوز وتوسيع الفارق بشكل كبير.

وأضاف، أن فريقه استحوذ على الكرة بشكل كبير في الشوطين ثم تراجع لأنه أراد الفوز بأقل مجهود ولتجنب الإرهاق مع عدم تقدم لاعبي فريق مركز شباب الجسرة إلى الهجوم، مبيناً أن المباراة أصبحت مفتوحة بعد تسجيل فريقه هدفين في مرمى الجسرة، مشيراً إلى أن فريقه لعب بثقة بسبب التقدم المريح.

السهلة الشمالية يحصد أولى نقاطه

عوّض فريق مركز شباب السهلة الشمالية خسارته الأولى بفوز مستحق على مركز شباب القرّية بـ4 أهداف مقابل 3 ضمن المجموعة الثالثة سجلهم إلياس شاكر (17 و29 و31) وعلي شبيب (18)، وسجل للقرّية صادق عبدالعزيز (11 و23) والسيد أحمد جلال (27).

البداية كانت حذرة من الجانبين، وما أن سجل القرّية الهدف الأول حتى تحرر لاعبو السهلة وسجلوا التعادل وأضافوا الثاني قبل انتهاء الشوط الأول بدقيقتين، ولعبت الهجمات المرتدة دوراَ فعالاَ في فريق السهلة وسجل منها هدفين في الشوط الثاني.

ولم يطل انتظار القرّية وسجل له علي أحمد التعادل لتعود، وعاد السهلة إلى التقدم قبل تسع دقائق من النهاية وحافظ على الفوز.

هاتريك شاكر يُتوجه بجائزة أفضل لاعب

برر لاعب فريق مركز شباب السهلة الشمالية إلياس شاكر عدم الثبات في المستوى إلى النقص في عناصر الفريق لغياب بعض اللاعبين بأعذار مختلفة وتعرّض زميله قاسم حسن إلى الإصابة وخروجه فترة طويلة.

وقال شاكر: "إن غياب قاسم وهو أحد اللاعبين المؤثرين سبّب مشكلة في الفريق، وعانينا من عدم الاستقرار في التشكيلة في هذه المباراة والمباراة الأولى، إلا أننا حققنا فوزاً نستحقه عطفاً على المستوى الذي قدمناه في الشوطين رغم تراجعنا في بعض الأوقات، وهو ما سمح للاعبي فريق القرّية بالعودة إلى اللقاء".

وأبدى لاعب السهلة الشمالية شاكر تفاؤله بالتأهل إلى الدور الثاني من خلال المباراتين المقبلتين أمام القادسية والهملة على التوالي.

"الإعلامية" تحتفي بعيد ميلاد توفيق محمد

احتفلت اللجنة الإعلامية لدوري خالد بن حمد السادس لكرة قدم الصالات بعيد ميلاد لاعب فريق مركز شباب سلماباد توفيق محمد، إذ قدّم رئيس اللجنة الإعلامية فواز العبدالله "كعكة" بهذه المناسبة ابتهاجاً بدخوله العام السابع عشر.

ولاقت خطوة اللجنة الإعلامية استحسان اللاعب وإدارة مركز شباب سلماباد، فيما أثنى اللاعب على الاحتفالية السريعة مثمناً الدور الكبير الذي تبذله اللجنة المنظمة في تسيير مباريات الدوري.

مشيمع من حراسة المرمى للقيادة الفنية

شهدت مباراة مركز شباب السهلة الشمالية ومركز شباب سند في الجولة الأولى ظهور الحارس الدولي السابق لمنتخبنا والنادي الأهلي والبسيتين حالياً أحمد مشيمع في دفة القيادة الفنية للسهلة الشمالية وهي المرة الأولى التي يظهر فيها في دوري خالد بن حمد، وأظهرت هذه المشاركة قدرته الفنية على رغم أن نظام وقوانين اللعبة تحتاج للكثير من القدرة البدنية والتكتيكية التي يجب توافرها لدى اللاعبين.

خسارة السهلة الشمالية في المباراة جاءت في الدقائق الأربع الأخيرة، ونجح مشيمع في قيادة فريقه وكان ندا عنيدا لخصمه في المباراة ونجح في مقارعته والتقدم عليه إلى منتصف الشوط الثاني، إذ كانت تشير النتيجة إلى تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما قبل أن ينتفض سند بخبرة لاعبه الدولي محمد سند "موشي" في الدقائق الأربع الأخيرة ويقود فريقه للفوز في المباراة.

ونجح مشيمع مع فريقه بتحقيق الفوز الأول خلال الجولة الثانية على حساب القرية.

4 مباريات بالمجموعتين السابعة والثامنة

تتواصل الأحد، مباريات الجولة الثانية من دوري خالد بن حمد لكرة القدم داخل الصالات حيث تلعب اليوم اربع مباريات ضمن المجموعتين السابعة والثامنة على صالة مدينة خليفة الرياضية.

ويلتقي عند الخامسة فريقا الحورة والقضيبية بثلاث نقاط مع جدحفص بثلاث نقاط أيضاً لحساب المجموعة الثامنة، تليها عند الساعة السادسة مباراة فريقي السنابس بثلاث نقاط مع رأس الرمان بثلاث نقاط ضمن المجموعة السابعة، وفي السابعة يلتقي فريقا جرداب دون نقاط مع فريق كرانة دون نقاط الثامنة وفي الساعة الثامنة يلتقي فريقا الرفاع الشرقي دون نقاط مع كرزكان دون نقاط أيضاً ضمن المجموعة الثامنة.