كتب - عمر البلوشي:

أكد الحكم الدولي السابق وعضو لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومستشار لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم عبدالرحمن الدلاور أن الحكمين الموندياليين نواف شكر الله وياسر تلفت يمتلكان حظوظاً لاختيارهم لإدارة مواجهات نصف نهائي منافسات كأس العالم ٢٠١٨م المقامة في روسيا.



وقال الدلاور أن القرار بيد لجنة الحكام لاختيار حكم الساحة نواف شكر الله وحكم الراية ياسر تلفت لإدارة مباريات نصف النهائي أو مباراة الثالث والرابع، وربما يحالفهم الحظ بالتواجد في المباراة النهائية، وربما يتم تعيين شكر الله كحكم رابع في المباراة النهائية، متميناً أن يحالفهم الحظ ويتواجدان في النهائي كإنجاز كبير يسجل للتحكيم البحريني.

وأوضح الدلاور أن هناك آلية لاختيار الحكام لإدارة المباريات في الأدوار النهائية من البطولة تعتمد معايير معينة منها انتقاء حكام لم تصل منتخباتهم لهذه الأدوار إلى جانب الحكام الذين ظهروا بمستويات عالية في التحكيم من دون ملاحظات حتى في حال وصول منتخباتهم.

وأشار الحكم الدولي السابق أن لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا اختارت ما بين ١٤ إلى ١٦ طاقم تحكيمي بعد انتهاء دور الستة عشرة لتوزيعهم على مباريات ربع ونصف النهائي والثالث والرابع والمباراة النهائية، موضحاً أنه من الطبيعي أنه لا يتم تعيين ما يقارب ٤ طواقم تحكيمية لإدارة الأدوار النهائية.

وأشاد بما حققه الحكمان الموندياليان نواف شكر الله وياسر تلفت بالوصول ضمن الطواقم التحكيمية في الأدوار النهائية والذي يعد إنجاز جديد للتحكيم البحريني بعد اختيارهم لتحكيم المونديال للمرة الثانية على التوالي، معتبراً هذا الأمر مدعاة للفخر ودافع قوي للحكام البحرينيين الشباب للسير على خطاهم.