القاهرة – عصام بدوي

تصاعد خلاف محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم مع الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد أن سجل نجم ليفربول "فيسبوك" لايف للرد شخصياً على المطالبات من الاتحاد المصري، فيما ذكرت تقارير صحافية أن مطالب أمنية وحقوق إعلانات هي السبب وراء تفجر الأزمة الكبيرة بين النجم المصري الموهوب واتحاد الكرة في بلاده.

وتسبب صلاح، في إثارة ضجة عندما نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جاء فيها "من الطبيعي أن يسعى اتحاد كرة القدم إلى حل مشاكل لاعبيه حتى يشعروا بالراحة.. لكن في الحقيقة، ما أراه هو عكس ذلك تماما.. ليس من الطبيعي أن يتم تجاهل رسائلي وخطابات المحامي الخاص بي ووكيل أعمالي.. أنا لا أعرف لماذا كل هذا يحدث؟ ألا يتوفر للاتحاد الوقت الكافي للإجابة عليها ؟!".



وانتشرت تلك التغريدة على مواقع التواصل المصرية، وأدى ذلك لاشتعال أزمة بين اللاعب واتحاد الكرة المصرية، إلا أن ظهور تغريدات أخرى للرد على اللاعب محمد صلاح، ونسبت إلى بعض أعضاء اتحاد الكرة المصرية أدت لتفاقم الأزمة.

وسعى رامي عباس، محامي صلاح ووكيله، لتوضيح الحقيقة، واعترف أنها كانت بسبب خلافات مع الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن حقوق إعلانية.

وكتب رامي عباس على "تويتر"، "كفى.. لقد طلبنا ضمانات تتعلق بتأمين محمد صلاح أثناء وجوده في الفريق الوطني، والتأكيدات بعدم انتهاك حقوقه الإعلانية وإنها لن تحدث مرة أخرى".

وبسبب الأزمة، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر لحملات دعم للاعب محمد صلاح ضد اتحاد الكرة المصرية، والرد على تغريدات أعضاء اتحاد الكرة المصرية، التي وصفوها بأنها خطة ممنهجة لهدم أسطورة اللاعب المصري محمد صلاح والنيل من شهرته الجارفة.

وقد تفاعل مع صلاح، نجوم الفن والسياسة ورجال الأعمال، وذلك من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك رداً على تغريدات، قيل عنها إنها حسابات مزيفة لبعض أعضاء اتحاد كرة القدم المصرية.

ويبدو أن أزمة محمد صلاح في طريقها للحل خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري على التواصل مع كلا الطرفين، خاصة وكما قال في تصريحات منذ قليل "أن طلبات المحترف الدولي المصري منطقية للغاية ومن حقه أن يحصل على حقوقه والرفاهية الكاملة في معسكرات المنتخب الوطني".

وفى نفس الوقت، أعلنت شركة فالكون الخاصة بالحراسات الأمنية عن استعدادها الكامل من أجل توفير حراس شخصيين للمحترف الدولي المصري محمد صلاح في معسكرات المنتخب الوطني مجاناً بدون تحمل اتحاد الكرة المصرية أي أعباء مالية.

وتنتظر الشركة خطاباً رسمياً من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرية من أجل بدء ترتيب توفير كافة طلبات محمد صلاح الأمنية بداية من استقباله في مطار القاهرة وتأمينه بالمعسكر المغلق في برج العرب.

وخرج أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة المصري والمتحدث الرسمي منذ قليل، ليؤكد أن الأزمة قاربت على الانتهاء وأنهم حريصون على المحترف الدولي محمد صلاح.

وأكد أحمد مجاهد، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة يدرس طلبات محمد صلاح بعناية، وأنه سيتم تطبيقها على المنتخب بأكمله وليس لاعباً فقط، وهذا من أجل المصلحة العامة لمنتخب الفراعنة.