مازن أنور

حمل رئيس جهاز الكرة بنادي المنامة، أحمد جواهري، الاتحاد البحريني لكرة القدم مسؤولية غياب فريقه الكروي الأول عن المسابقة الخارجية في الموسم الحالي، وتحديداً البطولة الآسيوية.

وقال جواهري في تصريح لـ"الوطن الرياضي": "نحن في نادي المنامة نحمل اتحاد الكرة مسؤولية عدم تمكننا من المشاركة في البطولة الآسيوية، حيث لم يردنا من اتحاد الكرة سوى خطاب واحد بعد نهاية الموسم الفائت، وهو تحديد رغبتنا في المشاركات الخارجية، وقد أشرنا إلى رغبتنا في المشاركة الآسيوية، وبعد ذلك الخطاب وحتى يومنا هذا لم نتلقى أي خطاب آخر من الاتحاد يفيد بضرورة التسجيل في موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للحصول على رخصة المشاركة في البطولة الآسيوية".



مشيراً إلى أنه: "كان من المفترض أن يقوم الاتحاد بدوره كحلقة وصل تربط النادي بالاتحاد الآسيوي، والإخطار بالمواعيد المحددة لإنهاء إجراءات الرخصة والتي لم نتمكن من إنجازها بسبب عدم الإخطار من اتحاد الكرة".

وتابع جواهري: "اتحاد الكرة هو الجهة التي تتواصل مع الاتحاد الآسيوي، وهو الجهة التي تمتلك لجنة مسؤولة عن تراخيص الأندية، وبالتالي عدم تواصله مع الأندية وتحديداً نادينا نستطيع أن نضعه في خانة الإهمال، لا سيما وأنه حرم نادياً بحرينياً من المشاركة بسبب غياب التواصل والإخطار والذي يعتبر مسؤوليته تجاه الأندية".

وكان الوطن الرياضي أكد في وقت سابق أن ناديا المحرق "بطل الدوري" والمنامة "ثالث الدوري"، لم يقوما باستكمال إجراءات الرخصة الآسيوية الملزمة للمشاركة في بطولة الاتحاد الآسيوي، في حين قام بالإجراءات ناديا النجمة "بطل الكأس وثاني الدوري"، والمالكية "رابع الدوري"، وبالتالي ستكون المشاركة الآسيوية من نصيب النجمة والمالكية في هذا الموسم فقط.