-بمشاركة 15 نادياً في ألعاب السلة واليد والطائرة والطاولة..

تستعد وزارة شؤون الشباب والرياضة لتدشين النسخة الأولى من البرنامج الرياضي التنافسي للفتيات "رياضية "، السبت 15 سبتمبر الجاري بمركز المحرق الشبابي النموذجي، حيث سيقام حفل التدشين بحضور وزير شؤون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر وعدد من المدعوين.

ويأتي "رياضية" متوافق مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في جعل الرياضة النسوية في المملكة ضمن أولويات تطوير العمل الشبابي والرياضي، وتوافقا مع استراتيجية سموه الرامية إلى إحياء الرياضة النسوية في الأندية الوطنية باعتبارها تمثل جانبا من جوانب النهضة في المملكة والتأكيد على حق المرأة البحرينية في ممارسة الرياضة كأسلوب حياة يومي.



كما أن "رياضية" يأتي ضمن استراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة في بناء منظومة متكاملة الجوانب لإعادة الرياضة النسوية للأندية الوطنية ولتكون جزءا لا يتجزأ من العمل الإداري والفني بالنادي، الأمر الذي سيساهم في احتضان المواهب الرياضية ومواصلة طريق الإنجازات الرياضية التي حققتها المرأة البحرينية في السنوات الماضية.

ويأتي برنامج رياضية كأحد أنشطة لجنة تكافؤ الفرص التابعة لوزارة شؤون الشباب والرياضة، حيث سيكون بمثابة برنامج تنافسي يجمع فرق رياضية تابعة للأندية الوطنية وعددها 15 نادياً سيتنافسون في أربعة ألعاب وهي كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد وكرة الطاولة .

وتشهدت النسخة الأولى من "رياضية" تفاعل الأندية في تكوين فرق نسائية تمثلها في الألعاب الأربعة التي يتضمنها "رياضية"، حيث سيشهد مشاركة أندية النجمة، الأهلي، البسيتين، المحرق، الرفاع، توبلي، عالي، سار، البحرين، الشباب، أم الحصم، الحالة والمنامة، سماهيج، ومدينة عيسى .

ووضعت وزارة شؤون الشباب والرياضة عدة أهداف لجنيها من خلال "رياضية"، تتمثل في تفعيل رياضة المرأة في الأندية الوطنية واجتذاب العنصر النسائي للرياضة في الأندية الوطنية والارتقاء بالطاقات النسائية الرياضية، بالإضافة إلى تشكيل فرق رياضية مؤهلة للدخول في المسابقات المحلية والدولية. وسيتخلل البرنامج المرور بعدة مراحل تتمثل في التدريب والتأهيل والمسابقات، وذلك لتحقيق الأهداف المنشودة .

وحرصت وزارة شؤون الشباب والرياضة على دعم برنامج "رياضية" من كافة الجوانب التنظيمية والإدارية واللوجستية وسخرت الإمكانيات لإنجاح هذا الحدث الرياضي التنافسي في رياضة المرأة والذي يحمل أهدافا نبيلة في جعل رياضة المرأة ضمن أولويات الوزارة، علاوة على إقامة المنافسات في الصالات الرياضية وتجهيزها بصورة متكاملة .

ومن المنتظر أن تنطلق فعاليات "رياضية" في الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، وتم تحديد يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع موعداً لإقامة منافساتها، على أن تختتم في الثالث عشر من نوفمبر القادم .