- عبدالله بن راشد يشيد باهتمام ناصر بن حمد ويطمئن على بعثة المنتخب

- القصاب والموسوي ومال الله وبومجيد والسلطان يخوضون منافساتهم الأحد

...



أحرز لاعب منتخبنا الوطني لبناء الأجسام المتألق محمد الماجد المركز السادس في بطولة العالم لبناء الأجسام للعموم التي تستضيفها مدينة بينيدورم الإسبانية في الفترة من 8 وحتى 11 من نوفمبر الجاري بمشاركة عالمية واسعة.

وتمكن الماجد من التأهل للتصفيات النهائية من بين 11 لاعباً شارك في الفئة الطولية 175 سم التي نافس فيها، ليتمكن من خلال أداءه القوي وامكانياته العالية على خشبة المسرح من تسجيل اسمه ضمن قائمة اللاعبين الستة الأوائل، وأحرز المركز الأول في الفئة الطولية 175 سم الايراني فهيد بادبي، المركز الثاني الكوري جوهانيق رايان والمركز الثالث اللاعب العراقي باشدار عبدالله.

منافسات شرسة

شهدت منافسات فئتي لاعبي المنتخب الوطني لبناء الأجسام 168 سم و171 سم منافسات شرسة على المراكز الأولى إلى جانب المشاركة العالمية الواسعة في هاتين الفئتين، حيث تمكن اللاعب الكوري اغوان سيول من تحقيق المركز الأول في منافسات الفئة الطولية 168 سم حل لاعب ، وحقق المركز الثاني الصيني اكسيو ديمان والمركز الثالث أحرزه اللاعب الياباني اتسهوكو ماتسموتو، وفي منافسات الفئة الطولية 171 سم سيطر اللاعبون الصينيون على المراكز الأولى الثلاث في هذه الفئة، حيث أحرز المركز الأول زينغ شازنغ، والمركز الثاني شايو شانغلي والمركز الثالث دينغ لي، ولم يتأهل لاعبي المنتخب الوطني لنهائيات هاتين الفئتين.

مشاركة مميزة

وحول النتيجة صرح سلطان الغانم رئيس الوفد البحريني بأن اللاعبين الثلاثة الذين شاركوا في منافسات بناء الأجسام الكلاسيك قدموا مستوى رائعاً، وتأهل اللاعب محمد الماجد الذي يشارك للمرة الأولى في بطولة العالم يؤكد الإمكانيات العالية له ولجميع اللاعبين فهم جميعاً يسجلون اسمهم للمرة الأولى في بطولات العالم، ومازال أمامنا الكثير كي نقدمه حيث يخوض اليوم 5 لاعبين متميزين منافسات بناء الأجسام العالمية.

السادس عالمياً

من جهته أعرب اللاعب محمد الماجد عن سعادته لتأهله ضمن قائمة اللاعبين الستة الأوائل وحلوله في المركز السادس في أول مشاركة في البطولة العالمية مؤكداً بأنها مكسب كبير وأنه سيواصل مشواره من أجل تقديم المزيد في المشاركات القادمة، وأكد أيضاً أن المركز السادس على مستوى العالم يعني له الكثير.

عبدالله بن راشد يطمئن على الوفد

حرص الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرفع الأثقال سفير مملكة البحرين بالولايات المتحدة الأمريكية بالاطمئنان على الوفد البحريني في أسبانيا، حيث أشاد خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه بالوفد البحريني باهتمام ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للاتحاد البحريني اللامحدود، وأكد بأن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كان ومازال داعماً للاتحاد البحريني، واشادة سموه بعمل الاتحاد إنما يدفع لبذل المزيد ونعتبره وسام فخر واعتزاز لمواصلة السير على نهج سموه وتحقيق رؤاه وتطلعاته ودعم جميع مبادراته خصوصاً مبادرة عام الذهب فقط.

واطلع سلطان الغانم الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة على أحوال اللاعبين ومستوى استعداداتهم للبطولة العالمية، وحثهم على مواصلة هذه الجهود من أجل تشريف البحرين في هذا المحفل الرياضي العالمي، وثمن معاليه جهود مجلس الإدارة برئاسة الغانم وجميع الأعضاء على مايقومون به من دور كبير، متمنياً التوفيق للجميع في هذه المشاركة.

سانتونغا يترأس اجتماع المكتب التنفيذي

ترأس الدكتور رفائيل سانتونغا رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام IFBB مساء أمس الأول اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية بحضور رئيسه أوشير أباتار وبحضور سلطان الغانم وجاسم بورشيد وممثلي دول قارة آسيا، حيث بارك سانتونغا وأوشير لمملكة البحرين بفوزها برئاسة اتحاد غرب آسيا لبناء الأجسام، معربين عن ثقتهم بالغانم وقدرته على قيادة اتحاد غرب آسيا وتحقيق المزيد من التقدم والتطور.

ونوقش في الاجتماع أجندة الاتحاد الآسيوي والبطولات القادمة ومواعيدها، واتفق الجميع بالسعي لتحقيق المزيد من التطوير للبطولات والمسابقات الآسيوية، وحث دول آسيا على المشاركة في هذه البطولات بفعالية من أجل تحقيق أعلى مستويات النجاح فيها.

كما ناقش الحضور سبل تطوير الجانب الإعلامي، حيث اتفق أعضاء المكتب التنفيذي بتفعيل قنوات التواصل الإعلامي وتعزيز هذا الجانب وابراز الأنشطة والأخبار المختلفة للدول عبر وسائل الصحافة والإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

5 لاعبين بحرينيين على خشبة المسرح

يخوض صباح الأحد لاعبي المنتخب الوطني لبناء الأجسام علي القصاب فئة 65 كيلوغراماً، سيد نصر الله الموسوي وعبدالعزيز بومجيد فئة 75 كيلوغراماً، بدر سلطان 80 كيلوغراماً ونادر مال الله فئة 90 كيلوغراماً منافسات بطولة العالم في يومها الثاني والختامي لفئة بناء الأجسام من البطولة العالمية التي تستضيفها مدينة بينيدورم بإسبانيا، حيث تنطلق المنافسات صباح اليوم عند الساعة التاسعة بتوقيت إسبانيا (الحادية عشرة بتوقيت مملكة البحرين).

وأكد اللاعبون الخمسة جاهزيتهم لمنافسات اليوم، معربين عن فخرهم واعتزازهم لتمثيلهم المنتخب الوطني في هذه البطولة العالمية الكبيرة، ومعاهدين الجميع بأنهم سيبذلون قصارى جهدهم وتقديم أفضل ما لديهم على خشبة المسرح.

بث مباشر

حرص الاتحاد الدولي لبناء الأجسام IFBB بتخصيص رابط للبث المباشر للبطولة hh://tv.ifbb.com/live-broadcasting، وذلك لتسهيل المتابعة لعشاق ومحبي ومتابعي هذه الرياضة وفرصة للجمهور البحريني لمتابعة مشاركة نجوم المنتخب الوطني الذين يخوضون المنافسات اليوم في الفئات الوزنية المختلفة.