أبدى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثقته بقدرة طواقم التحكيم على عكس الصورة المشرفة عن التحكيم الآسيوي في منافسات بطولة كأس آسيا 2019 مبيناً أن النجاحات المتتالية للحكام الآسيويين تمثل أرضية صلبة للمضي قدماً في مسيرة الإبداع والتميز خلال الحدث القاري المنتظر.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الإتحاد الآسيوي الجمعة في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي مع الحكام ومراقبي التحكيم في كأس آسيا بحضور ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي وعدد من المسؤولين في الإتحاد.

وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم عن إيمانه المطلق بقدرة الحكام على مواصلة مستوياتهم الإيجابية على إمتداد مباريات كأس آسيا وتأكيد السمعة الطيبة للحكم الآسيوي وإظهار إمكانياته الحقيقية وتصاعد مستوياته الفنية مبيناً أن التميز التحكيمي سيضاعف من مساحات النجاح وسيثري مسيرة الحدث القاري الكبير.



وأكد أن قائمة حكام البطولة تشمل حكاماً يمثلون 18 اتحاداً وطنياً، تمثل المناطق الجغرافية الخمس في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالإضافة إلى الطاقم المحايد من اتحاد الكونكاكاف، مبيناً أنه تم اختيار أفضل حكام قارة آسيا بالاعتماد على معايير دقيقة وضعتها لجنة الحكام وتركز على القدرات الفنية ومهارات الإدارة واللياقة البدنية.

وجدد رئيس الاتحاد الآسيوي حرص الاتحاد على تهيئة الظروف المثالية لتطوير قطاع التحكيم في القارة الآسيوية باعتباره أحد أهم مرتكزات المنظومة الكروية لافتاً إلى سعي الاتحاد ممثلاً في إدارة التحكيم إلى وضع المزيد من الخطط والاستراتيجيات التي تساعد الإتحادات الوطنية على صقل قدرات الحكام و صناعة أجيال جديدة من الحكام على أسس تستشرف المستقبل المشرق للكرة الآسيوية.

وفي ختام لقائه مع الحكام ومراقبي التحكيم في كأس آسيا ، قام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بجولة على في مقر إقامة الحكام الخاص، واطلع على التسهيلات المتعددة التي وفرتها دائرة الحكام في الإتحاد الآسيوي للحكام من أجل إعدادهم لإدارة المباريات في أجواء مريحة ومثالية، موجهاً دائرة الحكام إلى مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للحكام من أجل الظهور بأفضل المستويات الممكنة خلال منافسات البطولة.

تسليم جائزة التميز الخاصة للحكام

وعلى هامش اللقاء قام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بتسليم جائزة التميز الخاصة للحكام 2018 إلى طاقم الحكام الإيراني المكون من علي رضا فغاني والمساعدين رضا سوخاندان ومحمد رضا منصوري.

وجاء تكريم طاقم الحكام بعد تعيينه لإدارة مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم 2018 في روسيا، والتي جمعت بين بلجيكا وإنجلترا بمدينة سانت بطرسبورغ. علماً بأن البطولة شهدت مشاركة 16 حكماً من آسيا.