وصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي؛ ليترأس وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الذي سيشارك في نهائيات كأس آسيا 2019 التي تستسضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 5 يناير الجاري وحتى 1 فبراير المقبل.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم أن المنتخب مقبل على المشاركة في بطولة تاريخية خلال هذه النسخة من أكبر بطولة على مستوى القارة الآسيوية، والتي تشهد العديد من المتغيرات من أبرزها زيادة عدد الفرق إلى 24 منتخباً وتخصيص جوائز مالية لأول مرة في تاريخ البطولة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن إطار الجهود الحثيثة التي بذلها رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة من خلال قيادته للكرة الآسيوية إلى المزيد من النجاحات.

وأعرب الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة عن تشرفه وسعادته بالتواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بالاستقبال الحار الذي لقيه الوفد البحريني من قبل اللجنة المنظمة وممثلي الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، مثنياً على الحفاوة والترحيب وهو الأمر ليس بغريب على الأشقاء في الإمارات.



وقال إن الجوانب التنظيمية مميزة، إذ ظهر ذلك من خلال الاستقبال وجميع الوسائل المهيئة؛ الأمر الذي يعطي دلالة على أن البطولة ستكون من أنجح البطولات فنياً وتنظيمياً وبصفة استثنائية خلال هذه النسخة، مؤكداً أن الإمارات تعودت دائماً على تحقيق النجاحات في استضافة مختلف البطولات والفعاليات.

وأوضح الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن مشوار المنتخب الوطني التحضيري لكأس آسيا مر بالعديد من الفترات، مشيراً إلى حرص الاتحاد على تسلسلها بما يضمن التهيئة المثالية للمشاركة القارية.

وقال:"إن مرحلة الإعداد صاحبها الاستقرار الفني للمنتخب، وهو العلامة الأبرز لـ"الأحمر" بعد تميزه اللافت في خليجي 23، ونحن بدورنا كاتحاد منحنا الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب حرية الاختيار والاستقرار على العناصر الأفضل لتمثيل المنتخب".

وقدم رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشكر إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي سخر كافة الإمكانات لدعم إعداد المنتخب، إذ إن سموه داعم رئيس للمنتخب، مقدما شكره أيضا لوزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية.

وأضاف: "لقد مرت خطة إعداد المنتخب على مدى بعيد عبر فترة طويلة امتدت نحو 6 أشهر، وذلك وسط مراقبة ومتابعة ميدانية من قبل نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات سعادة الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، بالإضافة إلى الجهاز الفني، وهذه الجهود يشكر عليها الجميع، كما أننا وجدنا خلال متابعة تحضيرات المنتخب سواء في البحرين أو الإمارات حاليا العزيمة والروح المعنوية العالية والإصرار القوي لدى اللاعبين للظهور بأفضل صورة".

وختم تصريح قائلاً: "ستكون النهائيات الآسيوية في الإمارات فرصة للمنتخب للظهور بصورة إيجابية وتحقيق أفضل النتائج، خصوصا أن "الأحمر" سيدخل البطولة باستقرار فني بعد تميزه خلال منافسات كأس الخليج العربي "خليجي 23" التي أقيمت في الكويت، ونأمل أن يوفق الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي سكوب في تحقيق أفضل النتائج".

خالد بن سلمان: ظهور مشرف

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، أن منتخبنا الوطني اختتم مرحلة التحضيرات في فترة الإعداد الأخيرة لكأس آسيا من خلال لعب 3 مباريات ودية.

وأشار الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة إلى أن المنتخب لعب 3 مباريات ودية أمام طاجيكستان ولبنان وكوريا الشمالية، وجميعها انتهت بفوز منتخبنا.

ولفت إلى أنه ولله الحمد مرت جميع المباريات من دون حدوث أي إصابات للاعبي منتخبنا، باستثناء إصابة بسيطة لعبدالله يوسف تمكن من تجاوزها خلال الأيام الماضية.

وتمنى نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية أن يوفق لاعبو المنتخب في الظهور بالصورة المشرفة وتحقيق النتائج الإيجابية.

كما أعرب رئيس لجنة المنتخبات عن خالص أمنياته للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة للنجاح في تنظيم هذا الحدث القاري الكبير، والذي يشهد لأول مرة مشاركة 24 منتخبنا، مشيرا إلى أن جميع الأمور تسير على ما يرام في كافة الجوانب.

"الأحمر" يدشن المشوار

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند 7 مساء بتوقيت البحرين -8 بتوقيت الإمارات-، لقاء افتتاح نهائيات كأس آسيا 2019 أمام نظيره الإماراتي، وذلك على استاد مدينة زايد الرياضية بإمارة أبوظبي في الإمارات، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من البطولة.

وتعتبر المباراة مميزة؛ كونها افتتاحية لنسخة استثنائية من البطولة، خصوصا وأنها تشهد لأول مرة مشاركة 24 منتخبنا توزعوا على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات لكل مجموعة.

وينص نظام التأهل عن المجموعات إلى دور الـ 16 على ترشح مباشر لصاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، فيما يترشح أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث من أصل 6 منتخبات.

وبالعودة إلى مباراة اليوم، فإن المنتخبين يدخلان المواجهة بقيادة فنية أجنبية:التشيكي ميروسلاف سكوب مدرب المنتخب الوطني، والإيطالي زاكيروني مدرب منتخب الإمارات.

ويهدف منتخبنا لتحقيق بداية إيجابية تقربه من الوصول إلى الدور الثاني، رغم صعوبة المواجهات الافتتاحية، خاصة وأن منتخب الإمارات يلعب أمام جمهوره وعلى أرضه.

وتضم قائمة منتخبنا للبطولة 23 لاعبا هم: سيد شبر علوي، عبدالكريم فردان، يوسف حبيب، سيد رضا عيسى، أحمد ميرزا، أحمد جمعة، أحمد عبدالله، وليد الحيام، سيد مهدي باقر، أحمد بوغمار، حمد شمسان، عبدالوهاب علي، كميل الأسود، جاسم الشيخ، علي حرم، علي مدن، مهدي حميدان، سيد ضياء سعيد، محمد مرهون، جمال راشد، محمد الرميحي، عبدالله يوسف وسامي الحسيني.

منتخبنا بالأحمر في المباريات الثلاث

عقد أمس الاجتماع الفني الذي يسبق مباراة الافتتاح لمنتخبنا، وذلك في استاد مدينة زايد الرياضية، بحضور ممثلي منتخبنا الوطني ومنتخب الإمارات واللجنة المنظمة.

وتقرر خلال الاجتماع أن يلعب منتخبنا الوطني باللون الأحمر، فيما الإمارات بالأبيض، علما أن المنتخب سيخوض اللقاءين المتبقين أمام تايلند والهند بالأحمر أيضا.

حضر الاجتماع: مدير المنتخب عارف عبدالرزاق، الإداري عبدالله المطوع، المنسق الإعلامي محمد عبدالغفار واختصاصي العلاج الطبيعي شوقي الشنو.

عبدالله يوسف يوقع عقداً احترافياً

وقع لاعب منتخبنا الوطني عبدالله يوسف عقدا احترافيا مع نادي سلافيا براغ التشيكي، متصدر الدوري التشيكي وأحد أكبر الأندية في التشيك، وشارك في ملحق دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، كما يشارك حالياً في الدوري الأوروبي.

والتجربة الاحترافية هي الثانية لعبدالله يوسف بعدما سبق له الاحتراف في صفوف فريق بوهيميانز براغ التشيكي.

وبناء على العقد الموقع مع نادي سلافيا براغ، فإن النادي الجديد أعار عبدالله يوسف إلى صفوف فريقه الحالية بوهيميانز براغ للفترة المتبقية من الموسم الحالي، على أن يبدأ بتمثيل فريقه الجديد سلافيا براغ بدءا من الموسم المقبل 2019-2020.