تعادل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الإماراتي بهدف للطرفين، في المباراة التي جمعتهما أمس على إستاد مدينة زايد الرياضية بإمارة أبوظبي في الإمارات، ضمن افتتاح منافسات كأس آسيا 2019 المقامة حتى 1 فبراير المقبل.

ورغم تقدم منتخبنا الوطني بهدف للاعب محمد الرميحي عند الدقيقة (78)، إلا أن منتخب الإمارات تمكن من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة (88) من ركلة جزاء نفذها اللاعب أحمد خليل.

وتعتبر نقطة التعادل الإيجابي لمنتخبنا في بداية مشواره باكورة مشواره في الاستحقاق الآسيوي، إذ تنتظره مباراة مهمة خلال الجولة الثانية يوم 10 يناير الجاري أمام منتخب تايلند على إستاد نادي النصر بدبي ضمن إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من البطولة.

وقدم منتخبنا أداء جيداً خلال المباراة الافتتاحية، واستطاع التقدم في النتيجة، إلا أنه لم يوفق في إنهاء المباراة لصالحه.

تشكيلة منتخبنا

بدأ مدرب منتخبنا الوطني، التشيكي ميروسلاف سكوب، اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس سيد شبر علوي، واللاعبين:سيد رضا عيسى، حمد شمسان، وليد الحيام، أحمد جمعة، عبدالوهاب علي، كميل الأسود، علي مدن، سيد ضياء سعيد، جمال راشد ومحمد الرميحي.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين.

منتخب الإمارات كان المبادر عبر الفرص المحققة للتهديف، بعدما توغل إسماعيل الحمادي يسارا مستلما كرة من علي مبخوت، إذ تقدم الحمادي منفرداً بالحارس سيد شبر علوي، وسدد كرة تألق في إبعادها الحارس حامياً مرمى الأحمر من هدف محقق وصولا للدقيقة (6).

وسدد لاعب الإمارات علي مبخوت كرة أرضية من جهة اليمين، إلا أنها جاءت ضعيفة خارج الملعب (10).

في الجهة المقابلة، فإن منتخبنا دخل أجواء المباراة واستطاع التقدم إلى الأمام وصنع الفرص السانحة للتهديف.

ولعب لاعب منتخبنا جمال راشد كرة عرضية تابعها محمد الرميحي برأسه، إلا أن رأسية الأخير لم تكتمل بنجاح بعد عدم لحاقه بالشكل المطلوب (21).

وحصل منتخبنا على ركلة ثابتة بعد عرقلة علي مدن قرب منطقة الجزاء الإماراتية، وتقدم للكرة اللاعب كميل الأسود الذي سدد كرة رائعة اعتلت مرمى الحارس الإماراتي خالد عيسى قليلا دون أن تجد موقعا في الشباك (44)؛ لينتهي الشوط الأول سلبيا دون أهداف.

الشوط الثاني

كاد منتخبنا أن يسجل الهدف الأول في بداية الشوط الثاني، بعد أن سدد علي مدن كرة من خارج المنطقة أخطأ في إمساكها حارس الإمارات خالد عيسى؛ لترتد إلى محمد الرميحي الذي سدد الكرة مباشرة، لكن عيسى كان يقظا وأنقذ الموقف (52).

وسدد الإماراتي علي مبخوت كرة قوية داخل المنطقة، إلا أنها جاورت القائم الأيمن لمرمى حارس منتخبنا سيد شبر علوي دون أن تجد موقعا في الشباك (68).

وتوغل لاعبنا محمد الرميحي يمينا وسدد كرة من خارج المنطقة أبعدها الحارس الإماراتي إلى ركلة ركنية (72).

وسجل منتخبنا الهدف الأول بعدما لعب سيد رضا عيسى كرة عرضية تابعها محمد الرميحي برأسه وأبعدها مدافع الإمارات لترتد إلى الرميحي مرة ثانية الذي سدد كرة لم يتمكن دفاع الإمارات من منعها لمعانقة الشباك معلنة تقدم الأحمر بهدف في الدقيقة (78).

وأجرى مدرب منتخبنا التبديل الأول عند الدقيقة (81) بدخول عبدالله يوسف مكان جمال راشد.

وأنقذ حارس منتخبنا سيد شبر علوي الشباك من هدف التعادل، حينما منع لاعب الإمارات سيف راشد من تسجيل هدف محقق عبر كرة سددها من داخل المنطقة دون رقابة (85).

وأجرى مدرب منتخبنا التبديل الثاني بدخول محمد مرهون مكان أحمد جمعة (87).

وسجل منتخب الإمارات هدف التعادل عبر أحمد خليل من ركلة جزاء احتسبها الحكم الأردني أحمد مخادمة بداعي ملامسة الكرة ليد لاعب منتخبنا محمد مرهون (88).

وشارك سامي الحسيني بدلا من علي مدن في الوقت المحتسب بديلاً للضائع.

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر؛ لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)

طاقم التحكيم

أدار المباراة الحكم الأردني أدهم مخادمة، وعاونه مواطناه أحمد مؤنس ومحمد مصطفى، والحكم الرابع السعودي محمد العبكري، الحكم المساعد الإضافي الأول السعودي تركي محمد والحكم المساعد الإضافي الثاني الأردني أحمد فيصل، مراقب المباراة الهندي goutam، مقيم الحكام الياباني noboru، المنسق العام اللبناني بشير عبدالخالق.

حفل الافتتاح

أقيم حفل الافتتاح تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وشهد حفل الافتتاح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وأقيم الحفل وسط أجواء احتفالية رائعة، ومتنوعة بين العروض الموسيقية والغنائية والألعاب النارية المختلفة التي قدمها الفنانون الإماراتيون:حسين الجسمي، عيضة المنهالي وبلقيس.

كما شهد الافتتاح دخول قميصي منتخبي طرفي الافتتاح بحجم عملاق إلى داخل أرضية الملعب.

إنفانتنيو في الافتتاح

شهد حفل الافتتاح رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، الذي تواجد في إستاد مدينة زايد الرياضية وشهد المباراة الافتتاحية لكأس آسيا 2019 بين منتخبنا الوطني ومنتخب الإمارات.

وتعتبر نسخة 2019 من كأس آسيا تاريخية؛ كون العديد من الأرقام التي تسجل لأول مرة خصوصا عبر مشاركة 24 منتخبا، إذ تستضيف الإمارات البطولة على مدار شهر كامل.

فقرات تمهيدية

شهد اليوم الافتتاحي لكأس آسيا العديد من الفقرات التمهيدية قبل بدء حفل الافتتاح.

وعرض على شاشة الاستاد الرئيسية "فيديو" يتضمن معلومات عن مستضيفة البطولة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ودخل لاعبو منتخبنا الوطني ومنتخب الإمارات عمليات الإحماء قبل المباراة حاملين معهم كرات صغيرة قاموا بتوزيعها على الجماهير الحاضرة في الملعب، وهي الخطوة التي لاقت تفاعلاً كبيراً من قبل الجماهير.

كما تم عرض "فيديو" تناول تاريخ البطولة والمنتخبات التي سبق لها التتويج باللقب.

وشهدت مدرجات جمهور منتخبنا وجمهور منتخب الإمارات بعض المسابقات التحفيزية.