اختار فريق ألميريا الطريق الصعب لمواصلة حلم مالكه تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية بالعودة للدوري الإسباني بعد غياب 6 سنوات.

وكان تركي آل الشيخ استحوذ على ملكية ألميريا في صيف 2019، وقاد مشروعا طموحا من أجل العودة إلى الدوري الإسباني، الذي هبط منه بنهاية موسم 2014-2015، واللعب مع الكبار من جديد.



لكن ألميريا لم يتمكن من الحصول على إحدى بطاقتي التأهل المباشر إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم، للمرة الثانية على التوالي تحت ملكية آل الشيخ، وبات مطالبا حاليا بضمان بلوغ مرحلة التصفيات، من أجل التمسك بحلم اللعب مع الكبار حتى النهاية.

وخسر ألميريا أمام كارتاخينا (2-3) مساء الثلاثاء في الجولة الـ40 من دوري الدرجة الثانية الإسباني، ليفقد رسميا البطاقة الثانية للتأهل المباشر إلى دوري الأضواء، والتي ذهبت إلى مايوركا، بعد ضمان إسبانيول تأهله في وقت سابق.

ويحتل ألميريا حاليا المركز الثالث برصيد 67 نقطة من 40 مباراة، وعينه على الحفاظ على موقعه وعدم التراجع لمركز أبعد من السادس، حتى يتمكن من المنافسة على البطاقة الثالثة والأخيرة.

وينص نظام الصعود على أن تتنافس الأندية أصحاب المراكز بين الثالث والسادس في الدرجة الثانية على التأهل للدوري الإسباني، حيث يلتقي الثالث مع السادس والرابع مع الخامس في مباراتي نصف نهائي، ثم يلعب الفائزان في النهائي الفاصل.

وبهذا سيضطر ألميريا لخوض الطريق الصعب، الذي سلكه الموسم الماضي حين احتل المركز الرابع وخسر في نصف نهائي مرحلة الصعود أمام جيرونا.

يذكر أن ألميريا سيخوض مباراة سهلة ضد لوجرونيس الذي يصارع الهبوط في الجولة الـ41، ثم يلتقي في الجولة الأخيرة مع خيخون، الذي يحتل المرتبة السادسة حاليا.

ويبتعد ألميريا بفارق 6 نقاط عن رايو فاييكانو صاحب المرتبة السابعة الذي لعب 39 مباراة، والذي تبدو فرصه أسهل في الإطاحة بفريقي جيرونا (64 نقطة) أو سبورتنج خيخون (61 نقطة)، من الرباعي المتواجد خلف ثنائي الصدارة.