يبدو أن أيام المدرب الهولندي رونالد كومان باتت معدودة داخل برشلونة ، حيث أنه أقرب لمغادرة النادي الإسباني في الصيف.

المدرب الهولندي وصل إلى النادي الكتالوني الصيف الماضي، لكنه فشل في قيادة الفريق لتحقيق الأهداف الرئيسية للبلوجرانا، بعدما ودع دوري أبطال أوروبا مبكرا، فضلا عن خسارته لقب الدوري الإسباني، علما بأنه قاد الفريق للظفر بكأس ملك إسبانيا.

من جانبها، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن خوان لابورتا، رئيس النادي، يفكر في الإطاحة بكومان وجلب مدرب آخر يثق به، لقيادة الفريق في الموسم القادم.



وأشارت إلى رغبة لابورتا في إعادة الهولندي فرانك ريكارد إلى ملعب "كامب نو"، وذلك بعدما كان أول مدرب في حقبته الرئاسية الأولى عام 2003.

رغم ذلك، لم يتخذ لابورتا قرارا نهائيا بشأن مستقبل كومان، لكنه يريد حصر قائمة البدائل المتاحة لخلافة المدرب الهولندي، حال أراد إقالته من منصبه.

ويحظى ريكارد بتقدير عدد من اللاعبين البارزين في تشكيلة برشلونة، وكذلك أساطير النادي، لا سيما بعدما قاد الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل، وذلك في عام 2006.

ومع ذلك، فإن هناك شكوك حول قدرة ريكارد على النجاح مجددا مع البارسا، خاصة أنه لم يعد للتدريب منذ نهاية مسيرته مع منتخب السعودية عام 2013.

ويستهدف لابورتا أيضا جلب أسطورة النادي، تشافي هرنانديز، للعمل كمدير فني للفريق الرديف "برشلونة ب" بداية من الموسم القادم، لتجهيزه للعمل لاحقا في الفريق الأول.