اشتكى رونالد كومان، مدرب برشلونة الإسباني، من معاملة إدارة النادي له، برئاسة خوان لابورتا، وذلك قبل المباراة الختامية لموسمه الأول.

وأبلغ خوان لابورتا رئيس برشلونة وسائل إعلام هذا الأسبوع بأن التغييرات وشيكة، وذكرت تقارير إعلامية أنه تم الاتصال بلاعب الوسط السابق تشافي هرنانديز ليحل محل المدرب الهولندي.



وقبل مباراة إيبار خارج الديار في الدوري الإسباني، السبت، أكد كومان أنه ولاعبيه يستحقون دعما أكبر من قبل الإدارة.

وتحدث المدرب الهولندي في مؤتمر صحفي، الجمعة، قائلا لوسائل الإعلام: "في الشهر الماضي كان يجب احترام مدربك ولاعبيك أكثر، ظهرت بعض الأمور في الصحافة وهم لا يستحقون هذا النوع من المعاملة، يجب أن تتم الأمور بشكل مختلف".

وأضاف: "أعلم أن هناك الكثير من الضغط هنا وأنا أتقبل ذلك، لكن في بعض الأحيان أعتقد أن في هذا البلد هناك ثقافة تدخل وسائل الإعلام في مستقبل المدرب، وهو ما أعتقد أنه أمر لا ينم عن احترام".

واعترف المدرب البالغ من العمر 58 عاما بأنه لا يشعر بمساندة مجلس الإدارة رغم أنه كان عليه تحمل موسم مضطرب وفي بعض الأحيان اضطر للإجابة عن أسئلة بالنيابة عنهم.

وقال كومان: "في الجزء الأخير من الموسم لم أشعر بدعم النادي، ولم نتحدث عن المستقبل، حيث كانت هناك أوقات اضطررت فيها أن أكون متحدثا باسم النادي وينبغي ملاحظة ذلك".

واستطرد: "أعلم أننا بحاجة لإجراء تغييرات من أجل الفوز بالألقاب حتى لو كان ذلك يعني مدربا جديدا أو لاعبين جددا، لكن يجب أن نتواصل".

وأتم: "لا أعرف ما إذا كنت سأستمر في منصبي لكي أكون أمينا، لم أتحدث إلى رئيس النادي".

يذكر أن أفضل مركز يمكن لبرشلونة الوصول إليه هو الثالث في الدوري الإسباني هذا الموسم خلف أتلتيكو مدريد المتصدر وغريمه التقليدي ريال مدريد.