خطف العداء بيرهانو باليو بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية " أولمبياد طوكيو 2020" والتي ستقام خلال الفترة من 23 يوليو لغاية 8 أغسطس المقبلين بعدما حقق الرقم التأهيلي في سباق 5 آلاف متر للرجال في ملتقى إيطاليا والذي يعتبر جزء من الموسم الرياضي العالمي لألعاب القوى.

العداء بيرهانو باليو حقق المركز السابع في السباق بزمن 12:57:71 دقيقة ليجتاز الرقم التأهيلي المعتمد للأولمبياد وهو 13:50:13 دقيقة ويتفوق عليه ليعكس قدراته المتميزة وجاهزيته لخوض غمار المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية وتحديداً في سباق 5 آلاف متر لمقاعة نخبة عدائي العالم.

وكان بيرهانو باليو قد حقق الرقم التأهيلي لسباق 10 آلاف متر للرجال وبلغ الأولمبياد، بعدما أحرز المركز الثاني في سباق 10 آلاف متر للرجال في ملتقى التشيك الدولي وأنهى مسافة السباق بزمن 27:07:49 دقيقة ليسجل رقما بحرينيا جديدا.



ويحتل بيرهانو باليو المركز العاشر على مستوى العالم في سباق 5 آلاف متر للرجال، والمركز الحادي عشر في سباق 10 آلاف متر على مستوى العالم.

ويعتبر بيرهانو بيلاو هو بطل آسيا في سباق 5 آلاف متر بعدما فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في جاكرتا عام 2018 بزمن 13:43:17 دقيقة.

ومن المقرر أن تنتهي فترة التأهل لأولمبياد طوكيو في 29 يونيو الجاري، حيث تشكل البطولة العربية الثانية والعشرين للرجال والسيدات التي ستقام في جمهورية تونس إحدى البطولات التي يمكن لعدائينا أن يحققوا فيها المزيد من الأرقام المؤهلة للأولمبياد.