كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تطورات الحالية الصحية للاعب حسان تمبكتي، مدافع "الأخضر"، عقب انهياره خلال مباراة أوزبكستان.

وكان تمبكتي قد سقط على أرضية ملعب مرسول بارك في الدقيقة 73 من عمر المباراة التي أقيمت في الجولة الأخيرة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بعد اصطدام بينه وبين حارس المرمى محمد العويس.



وتدخل الطاقم الطبي بشكل فوري بناء على طلب من حكم المباراة، وسط حالة من القلق بين لاعبي المنتخب السعودي، لا سيما وأن تمبكتي تعرض لإغماء جزئي.

وخرج حسان تمبكتي من الملعب بعد تلك الواقعة، ليتم نقله إلى المدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود في العاصمة السعودية الرياض، للخضوع للإجراءات الطبية اللازمة.

ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم، في وقت مبكر من صباح الأربعاء، بيانا أكد فيه أن رئيسه ياسر المسحل قام بزيارة اللاعب عقب الانتهاء من مباراة السعودية وأوزبكستان للاطمئنان على صحته.

وأشار الاتحاد السعودي في بيانه إلى أن المسحل التقى خلال زيارته بالكادر الطبي بالمستشفى، حيث استمع لشرح حول حالة اللاعب، مشيرا إلى أنها مستقرة في الفترة الحالية.

وأكد البيان أن حسان تمبكتي سيخضع للمزيد من الفحوصات خلال الساعات القادمة للاطمئنان على صحته.

يُذكر أن واقعة حسان تمبكتي أعادت إلى الأذهان واقعة كريستيان إريكسن، نجم منتخب الدنمارك، الذي سقط على أرضية ملعب هامبدن بارك، خلال مواجهة فنلندا، السبت الماضي، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة يورو 2020، قبل إنعاشه رئويا.