أصبحت المجموعة الأولى من منافسات كر القدم في أولمبياد طوكيو 2021 على صفيح ساخن، بعد الفوز الناري الذي حققه منتخب فرنسا.

وتُقام منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2021 خلال الفترة الحالية، بمشاركة 16 منتخبا مقسمة على 4 مجموعات.



وفاز منتخب فرنسا على جنوب أفريقيا بنتيجة 4-3، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سايتاما 2002، في الجولة الثانية من دور المجموعات بأولمبياد طوكيو.



منتخب جنوب أفريقيا افتتح التسجيل في الدقيقة 53 عن طريق كوباميلو كوديسانج، لكن أندري بيير جينياك عادل النتيجة في الدقيقة 57.

وعاد المنتخب الجنوب أفريقي للتقدم في الدقيقة 73 عن طريق إيفيدينس ماكجوبا، لكن أندري بيير جينياك عادل النتيجة مجددا بعد 5 دقائق.

تيبوهو موكيانا سجل هدف جنوب أفريقيا الثالث في الدقيقة 82، قبل أن يتعادل أندري بيير جينياك في الدقيقة 86، ويسجل تيجي سافانييه هدف الفوز لفرنسا في الوقت بدل الضائع.

بهذه النتيجة يحقق منتخب فرنسا فوزه الأول، عقب الهزيمة من المكسيك في الجولة الأولى، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالثب بالمجموعة الأولى، بفارق الأهداف خلف اليابان والمكسيك الذين يلتقيان حاليا، فيما استقر منتخب جنوب أفريقيا في قاع المجموعة بلا نقاط.



وفي المجموعة الرابعة التي تضم المنتخب السعودي، سقط منتخب البرازيل في تعادل مفاجئ مع ساحل العاج سلبيا في الجولة الثانية.

وشهدت المباراة تعرض دوجلاس لويز، لاعب المنتخب البرازيلي، للطرد مبكرا في الدقيقة 14 من عمر المباراة.

وحاول منتخب ساحل العاج خطف الانتصار، غير أن لاعبه إيبوي كواسي تعرض للطرد هو الآخر في الدقيقة 79.

وبهذا التعادل، رفع المنتخبان رصيدهما إلى 4 نقاط، لكن المنتخب البرازيلي يتصدر بفارق الأهداف، قبل مباراة السعودية وألمانيا صاحبي الرصيد الصفري.

وفي المجموعة الثانية، فاز منتخب الهندوراس على نيوزيلندا بنتيجة 3-2، فيما فازت رومانيا على كوريا الجنوبية 4-3.

ورفع منتخب رومانيا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، فيما يحتل منتخبا الهندوراس ونيوزيلندا المركز الثاني بـ3 نقاط، بينما يتذيل منتخب كوريا الجنوبية المجموعة بلا رصيد من النقاط.