تلقى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، نصيحة جديدة بالرحيل عن "الريدز" على طريقة زميله البرازيلي السابق فيليبي كوتينيو.

وكان كوتينيو قد رحل عن ليفربول خلال فترة الانتقالات الشتوية في عام 2018، حيث انتقل إلى برشلونة الإسباني، بعد تمرده على الفريق الإنجليزي الذي كان يرفض رحيله.



بول روبينسون، حارس مرمى إنجلترا وتوتنهام هوتسبير السابق، نصح ليفربول بالاستغناء عن صلاح في الميركاتو الصيفي، كما استغنى عن كوتينيو قبل أكثر من 3 سنوات، من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة.

وقال روبينسون في تصريحات نشرتها صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "الأفضل لليفربول محاكاة قصة البرازيلي فيليبي كوتينيو مع صلاح لتحقيق أكبر استفادة مالية".

وأوضح: "لقد حدث نفس الأمر مع كوتينيو، الجميع كان مرعوباً عند رحيله، ولكن النادي أعيد بناؤه على تلك الأموال التي جاءت من بيع اللاعب البرازيلي".



وأردف: "عليك أن تنظر كيف كان ليفربول عند رحيل كوتينيو ثم كيف تحول وضعه الآن".

وأتم: "من الأفضل بيع صلاح، لأن العرض الضخم لن يستمر العام المقبل بعد أن يكبر اللاعب سنة ويتبقى عام على نهاية عقده، حيث سيكون من السهل للغاية رحيله مجاناً".

صلاح يرتبط بعقد مع ليفربول ينتهي في صيف 2023، مما يعني أنه حال عدم التجديد للاعب هذا الصيف سيكون سعر رحيله الصيف المقبل أقل كثيراً لبقاء عام واحد على نهاية العقد.

يأتي هذا في وقت أكدت فيه صحيفة "لا روبابليكا" الإيطالية أن ليفربول تقدم بعرض لضم فيدريكو كييزا من يوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون يورو، مما اعتبره البعض تحركا غير مباشر في اتجاه بيع صلاح، لتشابه طريقة لعب "مو" والنجم الإيطالي الذي قاد الآتزوري لبطولة يورو 2020.

يذكر أن صلاح سجل 125 هدفاً وصنع 47 في مسيرته مع ليفربول، بعدما خاض حتى الآن 203 مباريات رسمية، ولم يتعرض لأي طرد.