بات المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، قريبا من دخول تاريخ النادي الإنجليزي، في ظل اقترابه من توقيع عقد جديد مع "الريدز".

ويرتبط محمد صلاح مع نادي ليفربول بعقد يمتد حتى صيف عام 2023، غير أن النادي الإنجليزي لم يقدم خطوات فعلية لتجديد تعاقده.



صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية أشارت في تقرير لها إلى أن إدارة ليفربول لن تقوم بإبرام تعاقدات جديدة خلال الميركاتو الصيفي الحالي، من أجل تجديد عقود اللاعبين.

وجددت إدارة ملعب "أنفيلد رود" مؤخراً تعاقد اللاعب الشاب ترينت ألكسندر أرنولد بعقد يمتد لـ4 سنوات مقبلة حتى عام 2025.

وبحسب الصحيفة، فإن الأسبوع المقبل سيشهد جلوس الحارس أليسون بيكر على طاولة المفاوضات من أجل تجديد تعاقده مع ليفربول لفترة إضافية.

وانضم أليسون بيكر إلى صفوف ليفربول في 2018، ويحصل على 150 ألف يورو كراتب أسبوعي، وينتظر أن يمنحه العقد الجديد زيادة قوية بفضل ما قدمه للفريق خلال الفترة الماضية.

محمد صلاح الأعلى أجرا في تاريخ ليفربول

الصحيفة أكدت أن ليفربول يسعى أيضا إلى مكافأة محمد صلاح على ما قدمه للنادي على مدار مسيرته، وإسهامه في الحصول على 4 ألقاب خلال المواسم الـ4 الماضية، من خلال رفع راتبه في العقد الجديد.

محمد صلاح هو الأعلى أجراً في ليفربول خلال الفترة الحالية، براتب أسبوعي قيمته 200 ألف جنيه إسترليني، ولكن العقد الجديد سيجعله الأغلى في تاريخ ليفربول.

وبمجرد توقيعه على عقد جديد، سيصبح محمد صلاح الأعلى أجرا في تاريخ ليفربول، متفوقا على الأوروجواياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني الحالي.

سواريز وقع عقداً مع ليفربول في ديسمبر/كانون الأول 2013، جعله وقتها الأعلى أجرا في تاريخ النادي بـ200 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، قبل أن يقاسمه صلاح الرقم ذاته في 2018، ويقترب من التفوق عليه حال التجديد.

تجديدات أخرى

وبحسب التقرير، فإن المدافع الهولندي فيرجل فان دايك سيتبع صلاح في التجديد وبعقد كبير أيضاً، مكافأة على ما قدمه للنادي منذ انتقاله من ساوثهامبتون الإنجليزي مقابل 75 مليون جنيه إسترليني في شتاء 2018.

علماً بأن فان دايك هو ثالث اللاعبين الأعلى أجراً في ليفربول خلال الفترة الحالية بعد محمد صلاح وتياجو ألكانتارا، براتب أسبوعي قيمته 180 ألف جنيه إسترليني.

يذكر أن إدارة ليفربول تعمل في الإطار ذاته على تجديد عقود 3 لاعبين آخرين؛ هم السنغالي ساديو ماني والبرازيلي فابينيو والاسكتلندي أندرو روبرتسون.