يعتبر نادي ريال مدريد الإسباني من أكثر الأندية التي عانت من تبعات فيروس كورونا المستجد، والذي يُعرف باسم كوفيد-19.

وإذا كان فيروس كورونا المستجد يُعرف باسم "كوفيد-19"، فإن هذا الاسم تغير مع ريال مدريد إلى "كوفيد-13"، بعدما ضرب 13 من لاعبيه منذ انتشاره في مطلع 2020.



ويعاني ريال مدريد حاليا من 3 إصابات بفيروس كورونا المستجد خلال فترة التحضير للموسم الجديد، وهم الظهير النمساوي ديفيد ألابا والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما والظهير الإسباني ألفارو أودريوزولا.

ضحايا سابقون

على مدار عام وعدة أشهر عانى عدد كبير من نجوم ريال مدريد من فيروس كورونا في مراحل متفرقة وحاسمة من الموسم الكروي الماضي 2020-2021 والمرحلة الحالية.

القائمة ضمت المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، والمدافعين الإسبانيين سيرجيو راموس وناتشو فرنانديز، والفرنسي رافائيل فاران، ولاعب الوسط الألماني توني كروس، والجناح البلجيكي إيدين هازارد، والبرازيليين إيدير ميليتاو وكاسيميرو، والأوروجواياني فيديريكو فالفيردي.



تأثيرات كورونا

نجوم ريال مدريد غابوا عن الفريق لمدة 21 مباراة كاملة بسبب كورونا فيروس كورونا، وهو ما أثر على مستوى الفريق، وتسبب في خروجه بدون الحصول على أي ألقاب في الموسم الماضي.

وبعيدا عن الجانب الفني، بلغت قيمة الخسائر السنوية التي عانى منها ريال مدريد بسبب فيروس كورونا 300 مليون يورو، مما سبب أزمات اقتصادية للنادي.

ودفع الأمر ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز إلى عدم إبرام صفقات من العيار الثقيل في الصيف الماضي، وهو الأمر الذي يتكرر خلال الموسم الحالي.