عملت جماهير نادي برشلونة الإسباني على ملاحقة باريس سان جيرمان الفرنسي قضائيا، بسبب الاقتراب من التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكان برشلونة قد أعلن، الخميس الماضي، رحيل ميسي عن صفوف الفريق بشكل مجاني، بعد الفشل في تجديد تعاقده، قبل أن يلقي اللاعب الأرجنتيني كلمة الوداع الأخيرة في مؤتمر صحفي عقده في ملعب كامب نو، الأحد.



وتشير التقارير إلى أن ميسي سيصل إلى العاصمة الفرنسية، الإثنين، من أجل الانضمام إلى نادي باريس سان جيرمان، في عقد سيمتد لموسمين، مع إمكانية إضافة موسم ثالث.

وقالت وكالة أنباء "رويترز" إن مشجعا لبرشلونة رفع دعوى قضائية ضد باريس سان جيرمان، بسبب التعاقد مع ليونيل ميسي.

وأوضحت الوكالة أن المشجع اتهم سلطات الكرة الفرنسية بعدم تطبيق قواعد اللعب المالي النظيف، بهدف مساعدة باريس سان جيرمان لكي يصبح قوة على مستوى الكرة الأوروبية.

الدعوى القضائية لم تكن الأولى، حيث أكدت تقارير صحفية أن نادي برشلونة تقدم هو الآخر بشكوى ضد باريس سان جيرمان بسبب التعاقد مع ميسي.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلت عن "ماركا" الإسبانية في تقرير لها أن الإدارة القانونية لبرشلونة تؤمن بأن باريس لا يمكنه ضم ميسي بسبب أن ذلك سيمثل تحايلاً وخرقاً للوائح اللعب المالي النظيف الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة القانونية لبرشلونة قدمت شكوى لمحكمة الاستئناف الأوروبية، تؤكد أن باريس سان جيرمان لا يمكنه بسبب موقفه المالي ضم ميسي.

يذكر أن ميسي شدد خلال مؤتمر صحفي الأحد على أنه لم يحدد بعد وجهته المقبلة، رغم العديد من التقارير التي ربطته بباريس سان جيرمان، مؤكداً أن أكثر من ناد قد تواصل معه لضمه، أحدها النادي الفرنسي.