رويترز

نفى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أن يكون له أي تأثير على قرار برشلونة بالسماح لقائده السابق ليونيل ميسي بالرحيل عن النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.



وكان من المقرر أن يظل المهاجم الأرجنتيني مع برشلونة بعد موافقته على تخفيض راتبه بنسبة 50% لكن حدث تطور مثير، الخميس الماضي أسفر عنه انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي رسمياً في صفقة مجانية الثلاثاء.

وألقى خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني، باللوم على قواعد الدوري الإسباني المتعلقة باللعب المالي النظيف.

ومع ذلك استقال جاومبي يوبيس، عضو مجلس إدارة سابق في مشروع إيسباي برشلونة، الخاص بتجديد ملعب كامب نو، من منصبه في أعقاب رحيل ميسي قبل أن يتهم لابورتا بالرضوخ لرغبة بيريز.

وأبلغ يوبيس صحيفة "لا بانجوارديا" الإسبانية: "رحيل ميسي خطوة تساعد فلورنتينو. تخيل أن مبابي الآن انضم إلى ريال مدريد".

وأضاف: "لابورتا كان مقتنعاً برأي الرئيس التنفيذي الجديد فيران ريفرتر بعدم توقيع صفقة سي.في.سي (استثمار بقيمة 2.7 مليار يورو في الدوري الإسباني) وكذلك الحفاظ على مشروع دوري السوبر الأوروبي مع بيريز".

وتابع يوبيس: "هل صدفة أن ريفرتر صديق قديم لبيريز وأنهما تمكنا من إقناع لابورتا بتغيير رأيه وإيقاف المفاوضات مع ميسي؟".

وأصر بيريز، عبر بيان أصدره ريال مدريد، على أنه التقى ريفرتر مرتين فقط من قبل، واحدة منهما قبل 4 أشهر، والأخرى السبت الماضي، في عشاء بحضور لابورتا وأندريا أنييلي رئيس يوفنتوس.

وقال بيريز: "البيان والقرار بخصوص ميسي تم إصداره واتخاذه في هذا التوقيت. وبالتالي من المستحيل أن يكون لدي أي تأثير على رحيل ميسي، أو في الواقع أي قرار آخر اتخذه برشلونة. أتمنى أن يصحح يوبيس تعليقاته الكاذبة في أسرع وقت ممكن".

وعارض ريال مدريد وبرشلونة صفقة الدوري الإسباني المقترحة مقابل 2.7 مليار يورو، لأنها تمنح شركة سي.في.سي للأسهم الخاصة حصة 10% من أرباح الدوري، بينما قرر ريال مدريد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعنيين بالعرض المقترح.

ويبقى الناديان إلى جانب يوفنتوس متمسكان بفكرة دوري السوبر الأوروبي، التي انهارت في وقت سابق من العام الجاري، عندما انسحبت 9 أندية من أصل 12 بعد رده فعل سلبية من الجماهير ووسائل الإعلام.