سيكون مانشستر يونايتد من أكثر فرق الدوري الإنجليزي الممتاز ضغوطا في الموسم الجديد من المسابقة، خصوصا أنه مطالب بتحقيق اللقب بعد غياب.

وتنتظر جماهير مانشستر يونايتد الحصول على لقب الدوري الغائب منذ عام 2013، وهي غاضبة على إدارة النادي منذ خسارة الدوري الأوروبي، وعدم قناعتها الكاملة بتجديد الثقة في المدرب النرويجي أولى جونار سولشاير الذي سيخوض موسماً صعباً وحاسماً في مسيرته مع الشياطين الحمر.



وما زاد من سقف التوقعات هو نجاح الفريق في ضم الإنجليزي جادون سانشو نجم بروسيا دورتموند الألماني ومنتخب إنجلترا، مقابل 73 مليون جنيه إسترليني، والفرنسي رافائيل فاران مدافع ريال مدريد الإسباني المخضرم.

سيقود الوافد الجديد سانشو انطلاقات الفريق من الجناح الأيمن، بينما سيزيح فاران المدافع السويدي ليندلوف من التشكيل الأساسي، وسيلعب بجوار الإنجليزي هاري ماجواير في قلب دفاع الفريق.

ولا يزال مانشستر يونايتد يرغب في ضم أكثر من لاعب أخآ، منهم الفرنسي إدواردو كامافينجا مدافع فريق رين الفرنسي، والظهير الأيمن كيران تريبيير لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، وزميله في الأتلتي ساؤول نيجيز.

وبهذا الشكل فإنه من التوقع أن يلعب المدرب سولشاير بطريقة 4-3-3 في الموسم المقبل، خصوصا إذا نجح في ضم كل صفقاته التي يرغب بها.

وسيلعب المدرب النرويجي في حراسة المرمى بدين هندرسون الذي قدم موسماً رائعاً في السنة الماضية، بينما يعاني الإسباني ديفيد دي خيا من حالة تراجع.

على الصعيد الدفاعي، سيلعب الرباعي آرون وان بيساكا كظهير أيمن والدولي الإنجليزي لوك شو على اليسار، بينهما قلبا دفاع ماجواير وفاران.

ثلاثي الوسط سيتكون من برونو فرنانديز وبول بوجبا والصفقة المحتملة ساؤول، أو الاعتماد على أحد الثلاثي ماكتوميناي أو فريد أو فان دي بيك كحل ثالث في وسط الملعب.

وفي الهجوم سيلعب سولشاير بجناحين هما سانشو وماركوس راشفورد، مع إدينسون كافاني كرأس حربة في وجود الفرنسي مارسيال كبديل لا بأس به.

التشكيل المتوقع لمانشستر يونايتد هذا الموسم

حراسة المرمى: هندرسون

الدفاع: وان بيساكا – فاران – ماجواير – لوك شو

الوسط: بوجبا – برونو فرنانديز – ماكتوميناي "فريد"

الهجوم : سانشو – كافاني - راشفورد