رفض الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، تحديد موعد المشاركة الأولى لمواطنه الأسطورة ليونيل ميسي مع الفريق.

وكان ميسي انضم إلى باريس سان جيرمان بشكل رسمي منذ أيام بعقد يمتد لعامين قابل للتمديد لعام ثالث قادما من برشلونة الذي قضى 17 عاما بين صفوفه، بعد انتهاء عقده مع النادي الكتالوني وتعذر عملية تجديده بسبب لوائح سقف الرواتب في الدوري الإسباني.



وصرح بوكيتينو، خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة ستراسبورج بالجولة الثانية من الدوري الفرنسي قائلا: "لدينا فريق يمتلك لاعبين بأسماء تلمع وحدها، لكن التحدي الأكبر هو أن تلعب هذه الأسماء معا كفريق واحد، وأن يتعاونوا بشكل منظم وملتزم".

وواصل: "هذا هو الأمر الذي ينقصنا حتى الآن، حيث إننا لا نريد فريقا يلمع بنجومه في الصور وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، لكننا نريد فريقا في التدريبات والاستعدادات اليومية للمباريات وعلى أرض الملعب".

وردا على الأسئلة المتكررة حول موعد مباراة ميسي الأولى (34 عاما) مع باريس سان جيرمان، قال المدرب الأرجنتيني: "متى سيبدأ؟ ينبغي السير خطوة بخطوة لكي يشعر بأنه بحالة جيدة".

وأضاف بوكيتينو: "لعب آخر مباراة له قبل شهر في نهائي كوبا أمريكا 2021، وعليه أن يلعب مباراته الأولى مع باريس سان جيرمان وهو في أفضل الأحوال"، مضيفا: "رأيت ميسي ناضجا للغاية، مثلما يعرفه الجميع".

يذكر أن باريس سان جيرمان سيعيد تقديم ميسي في ملعب حديقة الأمراء (السبت) قبل مواجهة ستراسبورج، إلى جانب كل من الصفقات الأربع الجديدة المكونة من الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون، والمدافع الإسباني سيرجيو راموس، والظهير المغربي أشرف حكيمي، ولاعب الوسط الهولندي جيورجينيو فينالدوم.