افتتح مانشستر يونايتد موسمه بفوز كاسح على ليدز يونايتد بنتيجة 5-1 على ملعب أولد ترافورد السبت، في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.

وقبل المباراة ببضع دقائق، تم تقديم المدافع الفرنسي رافائيل فاران للجماهير بعد الإعلان عن إتمام التعاقد معه، قادما من ريال مدريد الإسباني مقابل 42 مليون جنيه إسترليني.

كما شهدت قائمة يونايتد الظهور الأول للوافد الإنجليزي الجديد جادون سانشو، الذي بدأ المباراة من مقاعد البدلاء قبل المشاركة في الشوط الثاني.



الشوط الأول انتهى بتقدم الشياطين الحمر بهدف سجله البرتغالي برونو فرنانديز من صناعة الفرنسي بول بوجبا، في الدقيقة 30.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح لوك آيلينج في معادلة النتيجة للضيوف من قذيفة اخترقت شباك الحارس ديفيد دي خيا.

ولم تمر سوى 3 دقائق فقط حتى نجح يونايتد في التقدم من جديد عبر مهاجمه الإنجليزي ماسون جرينوود، بعد تمريرة أخرى من بوجبا.

بعد ذلك، توالت أهداف أصحاب الأرض، حيث عاد فرنانديز للتوقيع على هدف ثان له وثالث لفريقه بعد تمريرة ثالثة من بوجبا المتألق.

وسرعان ما عاد اللاعب البرتغالي لإضافة الهدف الثالث له والرابع لفريقه، ليكمل الهاتريك بعد تمريرة من فيكتور لينديلوف.

وواصل بوجبا توزيع الهدايا على زملائه بتمريرة حاسمة رابعة للبرازيلي فريد، الذي وضع الكرة في الشباك، معززا تقدم مان يونايتد بهدف خامس.

بهذا الانتصار، اعتلى يونايتد صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي مبكرا برصيد 3 نقاط، فيما استقر ليدز في ذيل الجدول بدون رصيد.

أرقام استثنائية

منذ ظهوره الأول مع مان يونايتد في فبراير/ شباط من العام الماضي، لم ينجح أي لاعب آخر في التفوق على فرنانديز من نجوم الفريق من ناحية إسهاماته التهديفية، حيث سجل 27 هدفا وصنع 19 أخرى، ما يعني مشاركته في 46 هدفا بالبريميرليج.

كما أن النجم البرتغالي هو ثاني أكثر لاعبي البريميرليج تسجيلا للأهداف منذ ارتدائه قميص الشياطين الحمر، بالتساوي مع محمد صلاح مهاجم ليفربول بواقع 29 هدفا لكل منهما، حيث يحل الثنائي خلف هاري كين (30).

هاتريك فرنانديز هو عاشر ثلاثية تُسجل في الجولة الافتتاحية للبريميرليج، فيما بات ليدز الفريق الوحيد الذي يستقبلها مرتين، وذلك بعدما سجل محمد صلاح في شباكه هاتريك مطلع الموسم المنقضي.

وبات فرنانديز أول لاعب يحرز هاتريك لصالح يونايتد في المباراة الافتتاحية للموسم منذ لو ماكاري ضد برمنجهام سيتي خلال نسخة 1977-1978.

واستطاع بوجبا أن يتفوق على مجموع تمريراته الحاسمة على مدار الموسم الماضي (3)، وذلك بصناعته 4 أهداف خلال 68 دقيقة أمام ليدز.

ويعد بوجبا أول لاعب يصنع 3 أهداف في مباراة بالبريميرليج بقميص اليونايتد منذ ديسمبر/ كانون الأول 2011، والثامن على الإطلاق.

وبعد صناعته لهدف رابع، أصبح بوجبا أول لاعب يقوم بـ4 تمريرات حاسمة في مباراة واحدة مع اليونايتد على الإطلاق، والسابع في البريميرليج بشكل عام.