تستضيف المملكة الحدث الرياضي القاري "البحرين 2021 دورة الألعاب البارالمبية الاسيوية للشباب" والتي ستقام خلال الفترة من 28 نوفمبر ولغاية 7 ديسمبر المقبل متوافقة مع توجيهات القيادة الرشيدة في استضافة الأحداث الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية التي تساهم في تأكيد مكانة البحرين وجعلها عاصمة الشباب والرياضة .

وقالت المدربة ايمان حسن في مقابلة معها عن بداياتها في رياضة ذوي العزيمة "بداياتي في التدريب كانت في العام 2004 عندما كنت طالبة في جامعة البحرين بالسنة الأخير قبل التخرج حيث تلقيت عرض قبل الأستاذة سوسن تقوي لتدريب العنصر النسائي في رياضة ذوي العزيمة وقد قامت بترشيحي للأستاذ صباح الذوادي للانضمام معهم في الاتحاد، وبعدها شاركت في العديد من الدورات لصقل موهبتي والمساهمة في تدريب ذوي العزيمة ".

وأشارت " تخصصي الجامعي لم يكن له علاقة بذوي العزيمة حيث كنت أدرس بالتحديد كرة اليد والجمباز ولكن حبي للأعمال التطوعية والمشاركة في الأنشطة المختلفة جعلني انضم الى الاتحاد البحريني للمعاقين حيث كانت فكرة تدريب ذوي العزيمة تجربة جديدة وأحببت خوض هذه التجربة والتخصص فيه والمشاركة في خدمة هذه الفئة العزيزة علينا ".



وأضافت " منذ منح البحرين شرف استضافة البحرين 2021 دورة الألعاب البارالمبية الاسيوية للشباب بدأت اللجنة البارالمبية البحرينية اتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة كما اتخذ الاتحاد البحريني للمعاقين الإجراءات الفنية والتدريبية لمشاركة البحرين في الدورة الاسيوية واختيار اللاعبين والأعمال وتم وضع خطة متكاملة لتجهيز اللاعبين من كافة النواحي للمشاركة في 9 ألعاب في الدورة حيث تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم ومراكز ذوي الإعاقة بالإضافة الى اللقاءات والفعاليات التي تنظمها اللجنة البارالمبية "انت بطل" تمكنا من الوصول الى عدد من اللاعبين الذين انضموا الى المنتخب وتم اخبار قدراتهم ومهاراتهم قبيل المشاركة في الدورة الآسيوية ".

وأشارت " نمتلك العديد من المدربين المتخصصين في رياضة ذوي الإعاقة وكل مدرب متخصص في مجال معين ونأمل أن يوفق الجميع في الإعداد الفني والتدريبي للاعبين لتحقيق إنجازات باسم البحرين .

وعن الإجراءات الاحترازية قالت " تم تطبيق جميع الاحترازات والاشتراطات الصحية التي تصدرها الهيئة العامة للرياضة ومع عودة اللاعبين للتدريبات تم أخذ كافة التدابير الصحية وذلك للمحافظة على سلامة اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية وكل اللاعبين يتم لهم فحص قبل التدريب والتأكد من تلقي اللاعبين للقاح وغيرها من الإجراءات الصحية بالإضافة الى مواصلة التدريبات للاعبين في المنزل ".

وأكدت " هناك جدول تدريبات موضوع من قبل الاتحاد ويتم تدريب الفئات العمرية وفق هذا الجدول كما تم تحديد الساعات اللازمة للتدريب الامر الذي خلق مساحة أكبر لمواصلة التدريبات بصورة صحيحة ورفع المستوى الفني للاعبين ".

وبينت " البحرين 2021 دورة الألعاب البارالمبية الاسيوية للشباب تمثل انطلاقة جديدة إلى لجنة البارالمبية وذلك بهدف الإعداد والتحضير لدورة الألعاب البارالمبية التي ستقام في باريس 2024 وتهيئة اللاعبين الذين تتوفر فيهم الشروط الفنية والعمل على صقلها خلال السنوات الثلاث المقبلة وإشراكهم في العديد من الدورات والبطولات وذلك بهدف الظهور المشرف في الدورة الأولمبية ".

يذكر أن البحرين 2021 دورة الألعاب البارالمبية الاسيوية للشباب تحمل أهداف نبيلة من بينها بناء إرث رياضي للألعاب البارالمبية من خلال برامج التوعية، توفير فرص تنافسية لتحسين التميز الرياضي، توفير فرص التعليم للرياضيين، العمل على تطوير اللاعبين من ذوي العزيمة، تقوية الصداقة بين المنتخبات، كما تم تدشين شعار الدورة والذي يحمل قيم إنسانية رفيعة وتأكيد مكانة مملكة البحرين باعتبارها واحة للسلام والتسامح ومكانا لتوحيد الرياضيين ودعم ذوي العزيمة .