إذا كان الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الجديد، هو حاضر وتاريخ كرة القدم، فلا شك من أن هناك من يحمل مستقبل اللعبة.

وليس هناك أفضل من أن يشير حاضر وتاريخ كرة القدم إلى من سيحمل مستقبل اللعبة في السنوات القادمة، وهو ما فعله ليونيل ميسي في تصريحات سابقة.



الهداف الأفضل في تاريخ برشلونة والدوري الإسباني ومنتخب الأرجنتين وبطل دوري أبطال أوروبا 4 مرات والمتوج 6 مرات بالحذاء الذهبي كأفضل لاعبي العالم اختار 15 لاعباً هم مستقبل كرة القدم في نظره ممن تقل أعمارهم عن 25 عاماً.

3 زملاء

ضمت القائمة التي وقع عليها اختيار ليونيل ميسي 3 لاعبين زاملوه في رحلتي برشلونة وباريس سان جيرمان، ومنهم 2 في فريقه السابق برشلونة ولاعب من فريقه الحالي باريس سان جيرمان.

واختار ميسي، الفرنسي عثمان ديمبلي، زميله السابق في البارسا والذي يلعب في مركز الجناح، حيث قال عنه: "سرعته في التدريبات تثير الخوف".

ميسي تزامل مع ديمبلي في برشلونة منذ صيف 2017 حيث حققا معاً لقب الليجا في 2018 و2019، قبل أن يفقدها الفريق الكتالوني في آخر عامين لصالح ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

الاسم الثاني كان الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب وسط برشلونة، حيث قال عنه ميسي: "أحد أكثر الممررين اكتمالاً الذين رأيتهم في حياتي في مثل سنه".



دي يونج انضم للبارسا قادماً من أياكس أمستردام الهولندي قبل عامين، وتُوج مع ميسي بكأس ملك إسبانيا 2021.

واختار ميسي من زملائه في فريقه الجديد باريس سان جيرمان، المهاجم كيليان مبابي، إذ قال عنه: "لاعب سريع للغاية ولديه القدرة على إنهاء الهجمات وخطير جداً".

وينتظر أن يلعب ميسي ومبابي لأول مرة معاً في باريس سان جيرمان خلال الأيام المقبلة، مع خوض اللاعب الأرجنتيني أول لقاء رسمي له مع الفريق الباريسي.

اختار ميسي كذلك مجموعة من نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز مثل ترنت ألكسندر أرنولد ظهير ليفربول الذي قال عنه: "مذهل في تحركاته للأمام، إنه المستقبل"، وكذلك كريستيان بوليسيتش جناح تشيلسي الذي وصفه قائلا: "لديه توازن عظيم ورشاقة حركة".

وعن مهاجم مانشستر سيتي فيل فودين قال: "لديه موهبة عظيمة وسيقوم بأشياء عظيمة في كرة القدم"، كما قال عن كاي هافيرتز لاعب تشيلسي: "بالنسبة للاعب صغير في السن مثله فإن هدوءه أمام المرمى مذهل للغاية".

أما ماسون ماونت لاعب تشيلسي فيقول عنه ليو: "لقد شاهدته وهو أحد اللاعبين الذين يمتلكون الإمكانيات ليصبحوا من الأفضل في العالم"، وكذلك قال عن جادون سانشو، لاعب مانشستر يونايتد: "قدرته على مراوغة المدافعين والمرور منهم مذهلة".



ميسي الذي لعب في الليجا 17 سنة كاملة كان عليه كذلك اختيار مجموعة من أفضل المواهب الشابة في البطولة الإسبانية وقد فعل.

ويقول ميسي إن من مواهب المستقبل في رأيه هو البرتغالي الشاب جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد، حيث قال: "هو أحد أكثر المواهب الشابة إثارة في العالم في الوقت الحالي".

أما مدافع ريال مدريد إيدر ميليتاو، فقال عنه ليو: "موهبة هائلة ومنافس صعب وشرس" بينما قال عن الصربي لوكا يوفيتش مهاجم ريال مدريد: "لاعب ساحر يجعل المستحيل ممكناً".



تحدث ميسي كذلك عن ثنائي فريق بايرن ميونخ الألماني لاعب الوسط جوشوا كيميتش والظهير الفرنسي بنجامين بافارد.

ويقول ميسي عن كيميتش: "ظهير موهوب بشكل كبير يقوم بتقديم عدد كبير من التمريرات الحاسمة"، ثم قال عن بافارد: "مدافع من الطراز الأول ولديه قدرة رائعة على التصويب".



كما جذب حسام عوار، لاعب منتخب فرنسا وأولمبيك ليون، اهتمام ميسي، فقال عنه: "هو دوماً هادىء حين تكون الكرة تحت قدميه، ولديه إمكانيات فنية ممتازة".