عاد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو مرة أخرى إلى مسرح الأحلام، معقل نادي مانشستر يونايتد، بعد 12 عاما تنقل خلالها بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

النادي الإنجليزي استعاد رونالدو وأعلن ذلك عبر بيان رسمي مساء الجمعة، مؤكدا أنه يتبقى فقط إجراء الفحوصات الطبية والتوصل لاتفاق نهائي مع اللاعب على البنود الشخصية في عقده.



وكان "الدون" رحل عن مان يونايتد في صيف عام 2009، صوب ريال مدريد ومنه إلى يوفنتوس في 2018، قبل أن يقرر العودة إلى "أولد ترافورد" مرة أخرى.

ماذا قدم رونالدو مع ريال مدريد؟

خلال رحلته خارج إنجلترا، حقق رونالدو العديد من الأرقام القياسية والمذهلة، خاصة مع ريال مدريد البطل التاريخي لإسبانيا وأوروبا.

ومع "الملكي"، خاض رونالدو 438 مباراة سجل خلالها 450 هدفا وأسهم بـ132 تمريرة حاسمة، وهو الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد، متفوقا على كافة أساطير النادي.

بطولة دوري أبطال أوروبا تحديدا شهد تألق رونالدو، الذي بات الهداف التاريخي لها خلال فترة وجوده مع الريال، حيث شارك مع الأخير في 101 مباراة بالمسابقة، سجل خلالها 105 أهداف وأسهم بـ31 تمريرة حاسمة.

أما بخصوص ألقاب رونالدو مع ريال مدريد، فقد توج اللاعب الأسطوري بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر المحلي بواقع مرتين لكل منهم، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي (3 مرات لكل منهما).

وعلى الصعيد الفردي، فاز رونالدو بلقب هداف الدوري الإسباني 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا في 6 مناسبات مع الريال، بجانب كأس العالم للأندية مرتين، وبجائزة لاعب العام في إسبانيا مرتين أيضا.

ماذا قدم رونالدو مع يوفنتوس؟

حسب ما ذكره موقع "ترانسفير ماركت"، فإن رونالدو خاض 134 مباراة بمختلف البطولات مع الفريق، سجل خلالها 101 هدف وأسهم بـ22 تمريرة حاسمة.

ألقاب رونالدو مع يوفنتوس تنوعت بين الدوري الإيطالي والسوبر المحلي (مرتين)، وكأس إيطاليا مرة واحدة، بينما لم يعتلي منصة التتويج بأي لقب خارجي.

وتوج رونالدو هدافا للدوري الإيطالي الموسم الماضي برصيد 29 هدفا، وفاز بجائزة لاعب العام هناك خلال موسم 2018-2019.