عمر البلوشي


تنطلق غداً الخميس منافسات الموسم الرياضي 2022/2021 لكرة السلة بمواجهة قوية تجمع قطبي اللعبة فريقي الأهلي والمنامة على لقب كأس زين للسوبر عند تمام الساعة السابعة مساءً على صالة زين في أم الحصم، حيث يلتقي كلا الفريقان في النهائي السادس على التوالي في جميع مسابقات اللعبة.

ويتطلع الأهلي بقيادة المدرب الوطني أحمد جان إلى تحقيق لقب كأس السوبر البحرينية في انطلاقة موسم سلة النسور التي تتطلع إلى مواصلة سيطرتها على الألقاب المحلية بعد تحقيقها للقبي كأس خليفة بن سلمان ودوري زين للدرجة الأولى لعامين متتاليين وكذلك كأس السوبر.

وقد تعاقد الأهلي مع اللاعب محمد كويد والمحترف الأمريكي أنتوني ماكلاين وذلك لتدعيم الفريق الذي نجح في الحفاظ على استقراره ببقاء لاعبيه في صفوف، في ظل التطلعات والآمال نحو موسم ثالث استثنائي النسور.


وفي المقابل، يسعى المنامة بقيادة المدرب اليوناني لينوس غافريال إلى كسر الاحتكار الأهلاوي وإعادة الهيبة المنامية التي تفتقدها الجماهير منذ عدة مواسم، حيث تعرض المنامة للخسارة في آخر خمس مواجهات نهائية مع الأهلي، مما يجعل الفريق تحت ضغط كبير للحلول دون الخسارة السادسة.

وتمكن المنامة مؤخراً من استعادة خدمات أبن النادي أحمد عزيز الذي عاد إلى ناديه بعد موسم قضاه في صفوف سلة المحرق، حيث سيشكل تواجد عزيز دافع معنوي كبير للفريق في هذه المواجهة المهمة.

وقد طرح اتحاد السلة تذاكر دخول المباراة لجماهير كلا الفريقين التي تترقب بحماس كبير لمشاهدة اللقاء بعد غياب ما يقارب الموسم والنصف عن حضور منافسات السلة المحلية.