ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم بصدد إيقاف 8 لاعبين برازيليين في الدوري الإنجليزي بسبب عدم سفرهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم مع منتخب بلادهم.

وامتنعت الأندية الإنجليزية عن إرسال لاعبيها للمنتخب البرازيلي لتجنب فترة العزل الصحي التي تمتد 10 أيام عقب عودتهم من المشاركات الدولية.



وقالت "بي بي سي" اليوم الأربعاء، إن الاتحاد البرازيلي تقدم بشكوى للفيفا ضد الأندية الإنجليزية، وإن الاتحاد الدولي بصدد إيقاف اللاعبين لمدة 5 أيام، من 10 إلى 14 سبتمبر الجاري، وفقاً للوائحه الخاصة بحرمان اللاعبين من المشاركة مع بلادهم.

واللاعبون الثمانية هم أليسون بيكر وفابينيو وروبرتو فيرمينيو من ليفربول، وإيدرسون وجابريل خيسوس من مانشستر سيتي، وفريد من مانشستر يونايتد، وتياجو سيلفا من تشيلسي، ورافينيا من ليدز يونايتد.

وفي حال تفعيل العقوبة، ستحرم الأندية من لاعبيها في الجولة المقبلة من الدوري، وسيغيب فريد وتياجو سيلفا عن الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وكانت اتحادات المكسيك وبارجواي وتشيلي قد تقدمت بشكوى مماثلة للاتحاد الدولي بسبب منع لاعبيها المتواجدين في الدوري الإنجليزي الممتاز من المشاركة في تصفيات المونديال.