عمر البلوشي

تنطلق اليوم الإثنين منافسات دوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2022/2021 بمواجهتين يلتقي فيها كل من سماهيج والحالة عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، تليها مواجهة حامل اللقب فريق الأهلي مع النويدرات عند تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني للعبة بأم الحصم.

ويتطلع الأهلي في الجولة الافتتاحية إلى تأكيد انطلاقته القوية هذا الموسم بعد تحقيقه لقب كأس زين للسوبر قبل عدة أيام بتفوقه على المنامة، حيث سيدخل المدرب الوطني أحمد جان باندفاع قوي في المباراة وعدم الاستهانة بالخصم، في ظل الآمال التي يضعها النادي على فريق السلة بمواصلة السيطرة على المنافسات المحلية.



فيما يأمل النويدرات إلى تقديم أداء مميز خلال المباراة وخاصة مع صعوبة تحقيق الانتصار، حيث يجب على الفريق رفع مستوى التركيز والخروج بأقل خسارة ممكنة من حامل اللقب.

وفي المباراة الأولى، يسعى الحالة إلى تحقيق بداية مثالية ومميزة للفريق أمام سماهيج، حيث يعمل الحالاوية جاهدين نحو المنافسة وحجز مقعد بين فرق المقدمة، حيث يقود الفريق المدرب الكويتي فيصل بورسلي الذي يعمل جاهداً في الفترة الماضية على تأسيس فريق منافس بين الكبار.

الجدير بالذكر أن الأهلي حقق لقب الكأس السوبر الثاني على التوالي في انطلاقة الموسم الرياضي الجديد يوم الخميس الماضي، فيما يسيطر الفريق على الألقاب المحلية لموسمين متتاليين بعد فوزه بستة ألقاب متتالية منها لقبين للدوري، لقبين للكأس ولقبين للسوبر.